فوائد زيت الزيتون للقولون

في عالم يهتم بشكل متزايد بالصحة والعافية، أصبح زيت الزيتون وسيلة بسيطة للحفاظ على الجسم بشكل جيد، حيث أن له فوائد كبيرة، وتتراوح فوائد زيت الزيتون من الحد من تناول الدهون لتخفيف وتقشير الجلد، وكذلك يمكن أيضا لزيت الزيتون أن يساعد في تطهير الجسم من الداخل، سواء تم استخدامه يوميا كمكمل غذائي، أو تم استخدامه في تحضير وصفة منزلية بغرض تطهير الكبد والقولون بشكل كامل، فإنه يمكن أن يفيد بالفعل الصحة بصورة عامة.

فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون له فوائد عديدة جدا للصحة بسبب أنه غني بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، كما انه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تحارب السرطان كذلك، ويساعد في الوقاية من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية، وامراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وله خصائص قوية مضادة للالتهابات، ولا يسبب زيادة الوزن والسمنة بل يساعد في خفض الوزن، وكذلك يقلل من خطر داء السكري من النوع الثاني، كما أن زيت الزيتون يمكن أن يساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، وله خصائص ايضا مضداة للبكتيريا.

زيت الزيتون والقولون

بسبب امتصاص سيتوستيرول يمنع زيت الزيتون امتصاص الكولسترول جزئيا من الأمعاء الدقيقة، كما أنه يحفز امتصاص العناصر الغذائية المختلفة مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، كما أنه  يتميز بتأثير ملين خفيف يساعد على مكافحة الإمساك ورائحة الفم الكريهة.

زيت الزيتون يحمي من سرطان القولون

أثبتت الابحاث أن زيت الزيتون البكر الممتاز يوفر الحماية ضد سرطان القولون وكذلك سرطان الثدي والجلد وأمراض القلب وبعض الآثار الشائعة للشيخوخة، حيث أظهرت الأبحاث التي أجريت في جامعة أكسفورد أن زيت الزيتون قد يكون فعالا في الوقاية من سرطان القولون، حيث تبين أن ثلاثي تربينات وهو عبارة عن هيدروكربون شمعي يكسو جلد الزيتون ويوجد في زت الزيتون يؤدي إلى قتل الخلايا السرطانية البشرية بشكل طبيعي تماما.

طرق استخدام زيت الزيتون لتطهير القولون

محلول تطهير الكبد والقولون

كحل سريع لتنظيف القولون قبل العمليات الجراحية يمكن استخدام زيت الزيتون في المنزل، ويجب أن يتم ذلك على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج، حيث يتم خلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون من نوع جيد إغلى زجاجة فارغة من الماء مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون النقي، أو عصير ثمرتين من الليمون، ثم يتم ملئ باقي الزجاجة بالماء المقطر.
يتم شرب كوب واحد من هذا الخليط كل خمسة عشر دقيقة، ويتم الاستمرار حتى يتم تناول عشرة اكواب، وفي النهاية سيؤدي هذا المزيج إلى التبول والتغوط مع التخلص كذلك من أي تراكم دهني من القولون والكبد.

زيت الزيتون كمكمل غذائي لتنظيف القولون

يمكن استخدام زيت الزيتون كمكمل غذائي عن طريق تناول كلعقة كبيرة من زيت الزيتون، وذلك قبل العشاء بحوالي خمسة عشر إلى ثلاثين دقيقة، وسيقوم زيت الزيتون بتخليص الجسم من الدهون الزائدة، وتنظيف القولون وتخليص الكبد والقولون من النفايات الضارة.

صلصة زيت الزيتون

بدلا من تناول الصوص الخاص بالسلطة او الدريسينج الذي يحتوي على دهون كثيرة تضر الجسم، يمكن استخدام خليط من زيت الزيتون والاعشاب الطبيعية، مثل النعناع والكزبرة، كما يمكن استبدال زيوت الطبخ المعتادة بزيت الزيتون.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *