تفسير رؤية الصلاة في المنام

تعد رؤية الصلاة في المنام أمرا محمودا سواء في الدين أو الدنيا ، كما أنها إشارة إلى الحصول على منصب أو تحصيل أمانة أو إقامة فريضة أو قضاء دين ، كما أن صلاة السنة في المنام دليل على طهارة الرائي وصبره واكرامه لأولاده ، وعطفه على الناس وعلى أنه ينال عزا لأنه يعز أصدقاؤه ، وصلاة التطوع تدل على زوال الهموم والمروئة لصاحبها .

إن رؤية الصلاة في مكان غير طاهر أو نظيف تدل على العلاقات الشاذة والمحرمة ، كما تعني التظاهر برداء الدين ، للحصول على حاجات دنيوية دنيئة .ويختلف أيضا تفسير رؤية الصلاة في المنام وفقا لحركاتها أو مدى سرعتها أو المكان المؤدى فيه ، ولكن الصلاة أمرا إيجابيا بصفة عامة .

تفسير رؤية الصلاة في المنام لابن سيرين

– إذا رأى شخصا انه يصلي في المسجد دل ذلك على أنه سوف يحصل على أموال كثيرة.
– إذا رأى الشخص في منامه أن يصلي على كرسي ولكن دون مرض أو عذر دل على أن هذا الشخص يقوم بأعمال خير ولكنها لن تتقبل منه، أما إذا رأى انه يصلي على جنبه دون عذر دل على المرض.
– إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي باتجاه الكعبة دل ذلك على أنه يلتزم بينه ودل على استقامة اخلاقه.
– أما إذا رأى انه يصلي عكس القبلة دل ذلك على ارتكابه العديد من الذنوب والكبائر.
– إذا رأى الشخص أنه يصلي ويسلم عن يساره في البداية دل ذلك على وجود خلل واضطراب في حياة هذا الشخص.

تفسير رؤية الصلاة في المنام للمرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل أنها تصلي في منامها ، فإنها تنال خيرا وتيسيرا في ولادتها ، وخاصة إذا كانت تقوم بتأدية صلاة الاستسقاء ، فيدل ذلك على نجاتها من الولادة وحصولها على ما تريد ، أما إذا رأت أنها تضع مولودها أثناء الصلاة ، فسيكون ولدا صالحا ميسر الولادة ، وإذا رأت أنها تصلي في جماعة ، فأولئك هم أحبائها الذين يحتفلون بها وبمولودها ودليل على تيسير ولادتها .

تفسير رؤية الصلاة في المنام للمرأة العزباء

إذا رأت المرأة العزباء أنها تصلي في منامها ، فهذا يشير إلى زواجها بعد طول انتظار ، وخاصة إذا كانت تؤدي صلاة الاستسقاء أيضا ، وإذا كانت هناك جماعة من الناس تصلي من أجلها ، فهم يتمنون لها الزواج الناجح ، ويريدون مساعدتها في ذلك ، اما إذا رأت العزباء أنها تصلي وراء رجل واحد فهما زوجان صالحان ، وإذا كانت الفتاة هي إمام الصلاة ، فإنها تتحكم فيه وتسود الموقف . وبهذا فرؤية الصلاة في المنام للعزباء خير ودلالة على اقتراب موعد زواجها .

تفسير رؤية الصلاة في المنام للمرأة المتزوجة

إن الزوجة التي ترى أنها تصلي في زوجها وأهل بيتها تكون امرأة صالحة ، وإذا تصلي خلف زوجها ، فهذا دليل على التعاون بينهما على الخير ، وإذا كانت تقوم بتأدية صلاة الاستسقاء ، ولم تكن قد أنجبت ، فإنها تنجب .

تفسير رؤية الصلاة في المنام للإمام الصادق

تدل الصلاة لدى الإمام الصادق على الخير كما هي لدى ابن سيرين، وهي تدل على الصلاح وإجابة الحاجات، كما أنها دلالة على الخير القريب والمُرتجى، بالإضافة لكونها ترمز لإصابة الخير الدنيوي من مال ومركز وجاه لا سيما لمن كانت له الإمامة.

الصلاة في مكان نجس يرمز لعكس هذا كله؛ فيجب على المصلي في مكان نجس الحذر من رزق غير حلال أو علاقة جنسية مشبوهة أو شاذة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *