تعرف على معجزات عيسى عليه السلام

عيسى عليه السلام هو ابن السيدة مريم البتول والذي يعد آخر الأنبياء الذين أرسلهم الله عز وجل إلى بني إسرائيل، وقد نزل الله عز وجل عليه الإنجيل وقد أيده رب العزة بالكثير من المعجزات التي قد بدأت معه وهو في المهد وتحدث إلى الناس، وقد شكك بني إسرائيل في والدته وله الكثير من المعجزات الأخرى.

اهم معجزات عيسى عليه السلام

لقد أيد الله عز وجل سيدنا عيسى عليه السلام بالكثير من المعجزات التي دلت على نبوته والتي من بينها ما يلي :

الولادة بدون أب

كانت ولادة نبي الله عيسى عليه السلام من الأشياء التي تدل على نبوته حيث قد ولدته السيدة مريم العذراء بدون أن يمسها رجل وقد اعتزلت الناس وأهلها خلال تلك الفترة حتى ولدت سيدنا عيسى عليه السلام.

الحديث وهو لا يزال صغير في المهد

عندما خرجت السيدة مريم العذراء إلى أهلها وهي تحمل نبي الله عيسى صغيرا في المهد وقد أكد اهلها على أنها قد ارتكبت المعصية لتحمل وتنجب سيدنا عيسى ولكنها لم ترد وأشارت بيدها على طفلها الصغير، ليرد هو ويؤكد انه روح من الله وأنه نبي الله وقد أوصاه بالصلاة والزكاة.

نزول المائدة من السماء

عندما أقدم الحواريون على الصيام لمدة ثلاثين يوم طلبوا من سيدنا عيسى عليه السلام أن ينزل عليهم المائدة فكانت تنزل عليه كل يوم ويأكل منها 7 آلاف شخص.

رفع الله عز وجل عيسى إلى السماء

عندما أقدم بني إسرائيل على قتل نبي الله عيسى عليه السلام رفعه الله عز وجل إلى السماء وقد ذكر الله عز وجل ذلك الأمر صريح في القرآن الكريم حتى لا يجادل به أهل الباطل، وقد أكد الله أن سيدنا عيسى عليه السلام سوف يظل على قيد الحياة حتى يوم القيامة.

وتلك المعجزات هي التي حدثت لنبي الله عيسى عليه السلام منذ يوم الولادة وحتى يوم أن رفعه الله عز وجل إلى السماء ليظل بها حتى يوم القيامة، ولكن كان لنبي الله عيسى عليه السلام الكثير من المعجزات الأخرى التي كان يقوم بها في قومه كي يرجعون إلى الله عز وجل ويهديهم الله ومن بين تلك المعجزات التي كان يقوم بها ما يلي :

1- قام بأمر الله عز وجل في النفخ في الطير الذي شكله من الطين ليتحول إلى طير بإذن الله عز وجل.

2- كما كانت له معجزات مع الشخص الأعمى والذي يولد أعمى فيري بإذن الله عز وجل.

3- المسح على الأبرص فيشفى بإذن من الله عز وجل وفي القدم كان يعد مرض البرص من الأمراض المستعصية التي كان لا دواء لها في القدم وكان ذلك الشيء من المعجزات التي يقوم بها نبي الله عيسى عليه السلام.

4- كما كان يقوم بإخبار الناس بما كانوا يحتفظون به داخل المنازل ويخفونه عن الناس.

5- كما كان له واحدة من المعجزات التي اهتز لها بنو إسرائيل فقد كان يقوم بالنداء على الموتى من القبور فيدب بهم الروح مرة أخرى ويعودوا إلى الحياة بإذن من الله عز وجل.

وقد ظل سيدنا عيسى عليه السلام في كنف والدته حتى وصل إلى عامة الثلاثين ومن ثم أنزل الله عز وجل عليه الإنجيل والنبوة كي يقوم بهداية الناس وقد تعرض للاذى من قبل بني إسرائيل وقد أمن به من قومه 12 شخص فقط أطلق عليهم الحواريين وقد كانت معجزات عيسى مع قومه في نفس الاختصاص وهو الطب وشفاء المرضى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *