الأسباب الرئيسية لارتفاع درجة الحرارة ليلا

كتابة: Tasneim آخر تحديث: 15 نوفمبر 2018 , 02:14

في كثير من الأحيان تجد أن السخونة تهاجمك أثناء الليل في حين أنك كنت على ما يرام خلال النهار ، مما يؤثر على نومك أو الراحة التي يتطلبها جسمك ، فضلا عن أن ارتفاع درجة الحرارة فقط في الليل سيمثل مصدر قلق كبير .

 في حال ما كنت تعاني من الحمى في الليل ، عليك التحقق من هذه الأعراض أولاً ، قد تكون هناك بعض الأعراض الملازمة والتي تظهر خلال اليوم مثل فقدان الشهية والتهيج والضعف العام والجفاف والتعرق والصداع والقشعريرة والارتجاف ،،، إلخ ، وبناء على هذه الأعراض ستكون هناك أسباب واضحة يمكنك تجنبها للتخلص من الحمى ذلك الزائر الثقيل أثناء الليل .

الأسباب الرئيسية للحمى الليلية

البروجينات الخارجية

البروجينات هي التي تأتي من الخارج محاولة اختراق الجسم مسببة ارتفاعا في درجة حرارته في الليل فقط ، فهذه البروجينات تميل إلى إنتاج سموم يمكن أن تكون ضارة بصحتك ، فعندما تدخل البيروجينات الخارجية الجسم ، فإنها تحرض الجسم على إنتاج البيروجينات الخاصة به ، مما يؤدي إلى السخونة وارتفاع درجات الحرارة .

عدوى الجهاز التنفسي العلوي

تعتبر التهابات الجهاز التنفسي الباردة والجديدة من الأسباب المحتملة للحمى في الليل ، ففي بعض الأحيان نزلة البرد التي تؤثر على جسمك قد تسبب هذه الحمى في الليل ، ففي بعض الأحيان يمكن أن يكون التهاب الحنجرة أو القصبات الهوائية سببا في التهابات الجهاز التنفسي الرئيسية ، وقد تستمر نزلة البرد الشائعة لبضعة أيام في حين تعتمد أنواع العدوى الأخرى على مناعة المريض والفترة الزمنية العامة .

التهابات المسالك البولية

قد تعاني أيضًا من الحمى في الليل عندما يكون هناك التهابات في المسالك البولية ، قد تشعر وقتها بالألم الحاد في المسالك البولية ، وقتها ستحتاج إلى استشارة الطبيب وفي حالة تأكد الإصابة بعدوى المسالك البولية سيصف الطبيب بعض الأدوية بعد الفحص المناسب .

العدوى الجلدية

في العديد من الحالات ، تحدث الحمى في الليل بسبب وجود الالتهابات الجلدية ، فإذا كانت هناك إصابات كبيرة موجودة على الجلد وتضايقك باستمرار ، فستحتاج إلى فحصها فيمكن أن يكون هذا أحد الأسباب الرئيسية للحمى في الليل .

الالتهابات

في حالة وجود التهاب في الجسم بسبب الحساسية للأدوية قد يؤدي ذلك للإصابة بالحمى في الليل ، فيمكن أن تسبب الحساسية ردود فعل كبيرة .

أسباب أخرى للحمى

العدوى : العدوى التي تسببها البكتيريا أو الفطريات .

اضطرابات النسيج الضام : وتشمل هذه الاضطرابات التهاب المفاصل الروماتويدي ، والتهاب الشرايين والذئبة الحمامية الجهازية والتهاب الشرايين العقدي والتهاب العضلات والتهاب الجلد والعضلات .

الالتهابات : تشمل الأمراض الالتهابية كداء كرون والتهاب البنكرياس والتهاب الوريد والتهاب الغدة الدرقية والتهاب القولون التقرحي ،،، إلخ .

الغدد الصماء والاضطرابات الأيضية مثل مرض الغدة الدرقية .

اضطرابات الدم مثل فقر الدم اللاتنسجي واللوكيميا

الحساسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى