ما معنى اللون الأحمر

الأحمر هو لون التطرف. إنه لون الحب العاطفي والإغراء والعنف والخطر والغضب والمغامرة. رأى أسلافنا في عصور ما قبل التاريخ باللون الأحمر على أنه لون النار وطاقة الدم وقوى الحياة البدائية – ومعظم رمزية الأحمر تنبع اليوم من ارتباطاته القوية في الماضي.

الأحمر هو أيضا اللون السحري والديني. وهو يرمز للبطولة الإنسانية الفائقة إلى اليونانيين ، وهو لون صلب المسيح. كان الأحمر نادرًا ومكلفًا مثل الأرجواني في الأيام القديمة – وهي حقيقة قد تفسر سحره وقوته. من عجيب المفارقات هنا أن الأصباغ الحمراء الشديدة الموجودة اليوم تأتي من الحشرات المسحوقة (خنفساء النخلة الحامضية والخرش).

المعاني العالمية للون الأحمر

نقاط التشابه بين العالم للون الأحمر

– الأحمر هو واحد من أفضل اثنين من الألوان المفضلة لجميع الناس.
– اللون الأحمر هو اللون الأكثر شيوعًا في الأعلام في العالم. ما يقرب من 77 ٪ من جميع الأعلام تشمل اللون الأحمر.
– الأحمر هو اللون الدولي للتوقف.
– يكشف تاريخ اللغات أن اللون الأحمر هو اللون الأول بعد الأسود والأبيض. (كل اللغات لها كلمات للأسود والأبيض. إذا كان هناك لون ثالث ، فهو أحمر).

معنى اللون الأحمر في الثقافات المختلفة

– اللون الأحمر هو لون حظ سعيد في آسيا وهو اللون الأكثر شعبية في الصين.
– معظم الأطفال اليابانيين يرسمون الشمس كدائرة حمراء كبيرة.
– في أسواق الأسهم في شرق آسيا ، يُستخدم اللون الأحمر للإشارة إلى ارتفاع في أسعار الأسهم. (ملاحظة: في أسواق الأسهم في أمريكا الشمالية ، يتم استخدام اللون الأحمر للدلالة على انخفاض أسعار الأسهم).
– الأحمر لون ميمون للزواج. عرائس في الهند ونيبال يرتدين الساري الأحمر. في اليابان ، يرمز الكيمونو الأحمر إلى السعادة والحظ السعيد.

التصاميم باللون الأحمر

ليس جميع درجات اللون الأحمر متساوية. وبصرف النظر عن ظلال الضوء والظلام باللون الأحمر ، هناك نوعان من اللون الأحمر:

– الأحمر على أساس أصفر هو أحمر “الطماطم”. أحمر اللون الأزرق هو “أحمر التوت”. يقول البعض أن الذكور أكثر انجذابًا إلى ألوان الطماطم: الإناث إلى أحمر التوت.

التناسق هو كل شيء عند استخدام اللون الأحمر. على سبيل المثال ، عندما يتم وضع اللون الأحمر على خلفية سوداء ، يتوهج بنار أخرى. على خلفية بيضاء ، يظهر أحمر باهت إلى حد ما. على النقيض من البرتقالي ، يبدو الأحمر بلا حياة. لاحظ أن المربع الأحمر يظهر بصورة أكبر على الأسود.

بغض النظر عن كيفية استخدامه في التصميم ، فإن القليل من اللون الأحمر يقطع شوطا طويلا.

تأثير اللون الأحمر على الرؤية

الأحمر يلتقط الاهتمام. إنه أحد الألوان الأكثر وضوحًا ، في المرتبة الثانية بعد الأصفر – وهو ما يفسر سبب استخدامه على محركات إطفاء الحريق وعلامات التوقف لإثارة اليقظة.

يركز الأحمر خلف الشبكية التي تجبر العدسة على النمو بشكل أكثر محدبة لسحبها إلى الأمام. لذلك ، ندرك أن المناطق الحمراء تتحرك إلى الأمام. هذا قد يفسر لماذا يلتقط اللون الأحمر الاهتمام.

خرافة عن اللون الأحمر

يقال أن الأحمر يرفع ضغط الدم ويسرع نبض قلبك. نعم ، اللون الأحمر لون قوي ولكن آثاره الفورية مؤقتة فقط ولا تنطبق على الجميع.

معنى اللون الأحمر في علم النفس

وفقا لعلماء النفس يرمز اللون الأحمر إلى الحب ، كما يقول علماء الطاقة أنه رمز الانتماء ، وتأثير تردد وموجة هذا اللون على خلايا الجسم والجهاز العصبي يمكنها تقوية روح الانتماء لدى الأشخاص الذين يعانون من المشاكل الأسرية أو المغتربين أو الذين يشعرون بالوحدة ، لذلك يدخل في علاج هذه الحالات لتعديل هذه المشاعر السلبية .

صفات نفسية مرتبطة باللون الأحمر

– يرمز اللون الأحمر إلى الجسد ، الشجاعة ، الدفء ، القوة ، الطاقة الإيجابية ، الاستثارة ، الآليات الرئيسية للبقاء والتي تتمثل في الكر والفر والرجولة ، كما يمكن استخدامه كمحفز سلبيا ، فيوصل رسالة العداء والعدوانية ، وهو اللون الأكثر لفتا للانتباه ووضوحا وتميزا .

– تبدو الأشياء ذات اللون الأحمر أقرب مما هي بالفعل ، كما يظهر الزمن بصورة أسرع من المعتاد ، يمكن اختيار هذه اللون ليكون شعارا مليئا بالحركة والحيوية .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *