اسماء الورود بالصور

تُعرف الورود بأنواعها المختلفة الساحرة ، و على الرغم من وجود أنواع كثير من الورود إلا أنه من السهل التمييز بينها ، فلكل واحدة شكلها الخاص بها و رائحتها المميزة العطرة .

أشهر الورود 

اللوتس 

ورد اللوتس هو من نوع الأزهار البرية ، و تتميز بلونها الساحر ، و هي رقيقة للغاية حيث إنها تتساقط بمجرد ملامستها ، و تتميز تلك الأزهار بسيقانها الطويلة ، و التي تصل إلى 30 سم ، و عُرفت تلك الزهرة منذ فجر التاريخ ، و كان لها العديد من الاستخدامات الطبية .

البنفسج 

عندما يكتمل نمو زهرة البنفسج فإنها تشبه الشجيرات الصغيرة المتشعبة ، و عادة ما يتم استخدامها لتزين المنازل ، و تكون مائلة للون البنفسجي و الأبيض ، و لا تمتلك ساق .

النرجس

يكون لونها مائل للون الكبريتي ، و عادة ما يتفرع من الساق الواحدة وردتان أو أكثر ، و هي من الأزهار ذات الرائحة المتميزة الخلابة ، و خاصة في الصباح الباكر .

Avalanche daffodil

الكاميليا

الكاميليا من الأزهار دائمة الخضرة ، و يمكن زراعتها خلال فصلي الصيف و الشتاء ، و تنمو ورود الكاميليا في الظل و في الأماكن جيدة الإضاءة مع ضرورة إبقائها بعيدة عن أشعة الشمس .

الصفصاف 

تتميز أزهار الصفصاف بأنها تنمو على شجرة خاصة بها ، و يكثر تواجدها حول البحيرات ، و هي من الأزهار التي تحتاج لكمية كبيرة من الماء ، و تربة رطبة ، لإتمام عملية التمثيل الضوئي ، و أوراقها تكون مدببة و يصل طولها نحو 12 سم ، و هي صالحة لتكون من أزهار الزينة .

ميني فلورا

أزهار ميني فلورا هي من أصغر الأزهار المعروفة حول العالم ، حيث يصل طولها إلى أقل من 5 سم ، و شجيراتها لا تزيد عن 50 سم  ،و عادة ما يتم زراعتها في القوارير .

جراند فلورا 

تتشابه أزهار جراند فلورا مع أزهار هجين الشاي ، و يتشابه ساقها مع ساق أزهار فلوري بوندا ، و هي تميز بأنها شجيرة طويلة ، و هي أيضًا الوردة المفضلة لدى الملكة إليزابيث .

الورود المتسلقة 

تعد الورود المتسلقة من أشهر أنواع الورود حول العالم ، و تتميز بسهولة زراعتها على الجدران ، و لكنها تتطلب التقليم بشكل مستمر حتى تبقى داخل نطاق محدد .

بوليانثا

تتميز أزهار بوليانثا بأنها زهرة حمراء تتواجد بكثرة على بعض الشجيرات القصيرة ، و يُزرع منها أزهار مارجو كوستر ، و هي ورود مرجانية اللون تمتلك براعم دائرية و ورود على شكل كوب .

ورد هجين الشاي

تصل طول شجرة زهرة هجين الشاي إلى 2.44متر ، و يوجد منها العديد من الألوان ، و عادة ما يكون لها ساق مرتفعة ، و يتم زراعتها في الأماكن التي تحتوي على الحرارة و الرطوبة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *