كيا ستينجر 2018 ستاندر 4 سلندر مواصفات وسعر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 16 نوفمبر 2018 , 22:56

كيا ستينجر 2018 الجديدة و التي تعتبر احد السيارات الحديثة على السوق الخليجي تأتي لدى كالة الجبر و الموزعين المعتمدين في المملكة بفئتان فقط حيث الاولى و هي فئة الاستاندر GDI و الثانية هي فئة فل كامل GT و الفروق بين الفئتات تأتي في مواصفات المحرك حيث الاولى 4 سلندر و الثانية 6 سلندر و كذلك يوجد الكثير من الاختلافات في الاضافات الخارجية و الداخلية .

التفرقة بين كيا ستينجر 2018 عدد 4 و 6 سلندر

هناك العديد من الفروق في الاضافات الخارجية و الداخلية من السيارة و كذلك مواصفات المحرك و لكن اذا كنت ترغب في التعرف على الفرق بين الفئتان من مجرد النظرة الاولى لها فعليك النظر الى المصد الخلفي لها فاذا وجدت عليه مكتوب ” 3.3 ” فهي فئة فل كامل بعدد 6 سلندر ، اما نسخة 4 سلندر لا يتم طباعة عليها شيء .

الشكل الخارجي كيا ستينجر 2018 ستاندر

في الواجهة الامامية يوجد مصابيح ليد و شبك ” انف النمر ” و اربع حساسات و على جانبي السيارة الاطارات بمقاس 18 بوصة بشكل رياضي و المرايا الجانبية سوداء اللون بها مؤشرات انعطاف و هي قابلة للتحريك و الفتح و الطي كهربائيا و مقابض الابواب بنفس لون السيارة مع خاصية الدخول الذكي .

و الاسطبات الخلفية عريضة الحجم و لا تتوافر بفتحة سقف و على الرغم من انها 4 سلندر الا انها تأتي باربع مخارج للوقود في اسفل المصد الخلفي و حساسات و كاميرا .

الشكل الداخلي كيا ستينجر 201 ستاندر

في داخلية الابواب ستجد التخشيب و الكاربون فايبر و ازرار التحكم في النوافذ و المرايا الجانبية و المراتب ، المقاعد عليها غطاء جلدي و يمكن التحكم فيهم كهربائيا من الازرار الجانبية ، يمكن التحكم في الدركسون يدويا و ليس كهربائيا و يوجد مبدل السرعات خلف الدركسون .

تشغيل محرك السيارة من خلال ضغط الزر و شاشة الوسط بمقاس 8 بوصة و الكونسول الوسطي يحتوي على تخشيب من الكاربون فايبر و يوجد به خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية و يوجد كاميرا 360 درجة تعرض على الشاشة .

مواصفات محرك كيا ستينجر 2018 ستاندر

من اكبر الاختلاف بين هذه الفئة و بين فئة فل كامل هو مواصفات المحرك ، هذه الفئة تأتي بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر لينتج قوة 255 حصان عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 52.0 كجم متر عند عدد لفات 1300-1500 لفة في الدقيقة .

و تستهلك هذه السيارة في المتوسط 12.5 كم لكل لتر بنزين و لذلك فقد حصلت السيارة على تصنيف ” سيء ” في استهلاك الوقود و ذلك حسب الهيئة السعودية للمواصفات و الجودة

سعر كيا ستينجر 2018 ستاندر

هذه السيارة متوفرة لدى وكالة الجبر و الموزعين في المملكة العربية السعودية بسعر يتراوح ما بين 136,000 ريال الى 140,000 ريال بالاضافة الى ضريبة القيمة المضافة بنسبنة 5% من ثمن السيارة كما انك ستحصل على ضمان 5 سنوات او حتى 100 الف كم بضمان وكالة الجبر .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق