أين موقع حديقة الزهور في دبي

- -

حديقة الزهور في دبي هى تحفة فنية رائعة تتميز بأنها أكبر حديقة زهور في العالم العربي والعالم بأسره وتضم الحديقة نماذج فريدة من الزهور التي تم تصميمها ووضعها وفقًا لأشكال فنية مميزة ورائعة، وفي هذه السطور نقدم لكم تفاصيل أكثر عن الحديقة وموقعها.

موقع حديقة الزهور في دبي

تقع حديقة الزهور في إمارة دبي جنوب منطقة البرشاء في مجمع دبي لاند، بالقرب من المرابع العربية، وللوصول للحديقة يتم   المرور عبر جسر القرهود والوصول إلى شارع الشيخ زايد ثم شارع أم سقيم، والوصول إلى المخرج المؤدي إلى أبوظبي، وتوجد الحديقة على اليسار عند منتصف هذا الشارع بالقرب من موتور سيتي.

ويمكن الوصول للحديقة بأكثر من طريقة:

1-باستخدام التاكسي وسيقوم سائق التاكسي وجهاز الجي بي اس بتولي هذه المهمة.
2- باستخدام وسائل النقل العامة فالباص الذي يحمل رقم 105 يصل إلى الحديقة وتبلغ تكلفة التذكرة حوالي 5 دراهم فقط.
3- باستخدام المترو والتوقف عند محطة مترو مول الامارات ومواصلة السير للوصول للحديقة.

معلومات عن حديقة الزهور في دبي

تسمى حديقة الزهور في دبي بميراكبل جاردن وتقع الحديقة على مساحة 72 ألف متر مربع في قلب دبي لاند، وقد تم افتتاح الحديقة لأول مرة في يوم عيد الحب 14-2-2013، وقد أصبحت الحديقة إحدى أهم العلامات المميزة في دبي لاند وذلك منذ أن تم افتتاحها فعبير الزهور يفوح على بعد كيلومترات قبل الوصول للحديقة.

وتضم الحديقة حوالي 150 مليون وردة وقد تم ترتيبها بألوان وأشكال مميزة ومبهرة، وقد حازت الحديقة على أكثر من تصنيف عالمي بسبب مساحتها الواسعة وما تضم من أنواع مميزة وفريدة من الزهور الرائعة، وتعتبر الحديقة مصدر جذب للسياح والزوار من جميع أنحاء العالم، لذلك لا عجب أن يأتي حوالي 1.5 مليون زائر سنويًا لهذه الحديقة الرائعة ويتوقع أن تتضاعف هذه الأعداد في السنوات القادمة بسبب مجهودات القائمين على إدارة الحديقة.

الخدمات التي تقدمها الحديقة

تقدم حديقة الزهور في دبي عدد من الخدمات المميزة للزوار حيث تضم باركينج للسيارات، وغرف للصلاة، ودورات مياه، ومنافذ بيع لأنواع معينة من الزهور، وأماكن لبيع هدايا تذكارية من الحديقة، وأكشاك لتناول الطعام السريع، ومطاعم للطعام، وعربات خاصة لتسهيل زيارة أصحاب الاحتياجات الخاصة للحديقة، وغرفة للاسعافات الأولية وغيرها من الخدمات المتكاملة والمميزة التي تلقى استحسان الزوار على الدوام.

أهم المعالم البارزة في حديقة الزهور في دبي

تضم ميركل جاردن عدد من المعالم الرائعة وتنافس الحديقة نفسها كل عام في نحت وتصميم منظر جديد في قلب المدينة يخطف أنفاس الزوار منذ اللحظة الأولى ويمنحهم تجربة فريدة من نوعها وإليكم أبرز المعالم السياحية الموجودة في المدينة.

1- ممر القلوب

يعد ممر القلوب أحد أهم العلامات المميزة لحديقة الزهور في دبي، وهو أحد أهم الأماكن التي يهتم الزوار بالوصول إليها والتقاط الصور بها، وهو عبارة عن ممشى من الزهور التي تم تقليمها  ووضعها بشكل معين لتأخذ شكل القلب الكبير كما هو موضح في الصورة، حقًا إن المرور عبر هذا الممشر يخلق تجربة لا تنسى لكل من يمر به.

2-مجسم ميكي ماوس

قامت دبي ميركل جاردن بعقد اتفاق مع شركة والت ديزني العالمية للتمكن من عمل مجسم للنموذج الكارتوني الأشهر على الاطلاق ميكي ماوس، ويبلغ ارتفاع المجسم جوالي 18 متر من الزهور ويتيمز هذا المجسم بأنه مدعم بحوالي 7 طن من الصلب كما يضم حوالي 100 ألف نوع من أنواع النباتات والزهور.

3- التريمبولين

في كثير من الأحيان يفضل الأطفال اللعب داخل الترمبولين بدلًا من المشي لفترات طويلة لذلك فإن الحديقة تضم حوالي 12 تريمبولين موزعة في جميع الأنحاء وهناك فريق عمل خاص للعناية بالأطفال والإبقاء عليهم في أمان.

وبالإضافة إلى الكثير من المعالم البارزة تقدم الحديقة عدد من الأنشطة مثل الزومبا التي يمكن للعائلة بأكملها أن تمارسها خلال التواجد في الحديقة، كما يمكن حضور العروض الأسبوعية التي تقيمها الحديقة، حقًا إن زيارة حديقة ميركل جاردن في دبي يجدد النشاط والعزيمة ويخلق حالة من السعادة التي تدوم لأيام طويلة عقب زيارة الحديقة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *