تويوتا كورولا 2020 و ميعاد وصولها الى السعودية

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 17 نوفمبر 2018 , 12:51

مع بداية شهر نوفمبر الحالي بدأت شركة تويوتا في الولايات المتحدة الامريكية بنشر بعض الصور التشويقية عن السيارة كورولا 2020 الجديدة الى ان قامت بعملية التدشين الرسمي خلال فاعليات احد المؤتمرات الخاصة بالشركة المصنعة و اصبح حفل التدشين في بث مباشر على شبكة الانترنت خلال يوم 15 نوفمبر السابق ، و قد أدهش الكثيرين من التصميم الجديد للسيارة .

تويوتا كورولا 2020 حصلت على تغيير جذري في التصميم و الشكل الخارجي و الداخلي و هو ما يجعلها المنافس الشرس و الخصم الاقوى عند طرحها في الاسواق ، و هذا يرجع الى الفكر المتطور الذي تقدمه شركة تويوتا في السيارة كورولا التي استمرت للإثنتي عشر جيلا و لاكثر من 50 عام و تحقيق مبيعات تخطت 40 مليون نسخة مباعة .

ميعاد وصول تويوتا كورولا 2020 الى السعودية

شركة تويوتا أعلنت رسميا بأن السيارة الجديدة كورولا 2020 ستبدأ بالوصول الى الاسواق بداية من شهر ابريل عام 2019 و عدد الدول التي ستصل اليها هذه المركبة اكثر من 100 دولة ثم بعد ذلك ستصل الى مختلف الدول الاخرى ، و يعتبر السوق السعودي هو احد الاسواق الجيدة مبيعا للسيارة كورولا خلال السنوات الماضية لذلك نتوقع ان تصل اليه خلال هذا التوقيت .

تصميم تويوتا كورولا 2020

اولى التغيرات التي حصلت عليها السيارة هي زيادة الطول و العرض و هو ما يجعلها اوسع داخليا و اكثر اريحية للركاب في المقاعد الخلفية ، اما على مستوى التصميم – فحدث ولا حرج – فقد حصلت على تغيرات كثيرة و لولا ان الجيل الثاني العشر الحالي صدر في الاسواق بداية من العام الحالي 2018 لكانت كورولا 2020 هي بداية الجيل الثالث العشر .

هوية كورولا الجديدة مازالت متوفرة في الشبك الامامي و لكنه اصبح اكبر حجما و يحتوي على زوايا حادة و مصابيح ضباب جديدة في طرفي المصد ، كذلك الانوار الامامية جاءت كبيرة الحجم بتصميم مميز يحتوي بداخله على انوار ليد حادة و مسحوبة الى طرفي السيارة .

المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون السيارة و الاطارات بتصميم رياضي بمقاس 17 بوصة و على الجانب الخلفي فالاسطبات عريضة الحجم ذات تصميم حاد و الجناح الخلفي صغير الحجم و في اسفل المصد يوجد شبك رياضي و مخرجين عادم الوقود في اسفل المصد الخلفي في الجانب الايمن من السيارة .

الشكل الداخلي تويوتا كورولا 2020

من الداخل السيارة اصبحت اكثر شبابية حيث الطبلون الامامي تغير و اصبح اكثر حدة و يحتوي على غطاء جلدي و بعض من قطع الكروم اللامعة حول فتحات المكيف و جاءت شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي ذات تصميم بارز بمقاس 8 بوصة و التي يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية ، الكونسول الوسطي صغير الحجم و لكنه ذو تصميم انسيابي انيق .

حصلت كذلك على دركسون جديد ذو تصميم ثلاثي متعدد الاغراض و من خلفه شاشة العدادت الرقمية بتصميم جديد و اكثر عصرية .

مواصفات محرك تويوتا كورولا 2020

حصلت السيارة على خيارين جديدن من المحرك حيث الاول و هو سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج قوة 132 حصان مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي و الخيار الثاني سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج قوة 170 حصان مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي و سيأتي هذا المحرك في اعلى فئة للسيارة .

سعر تويوتا كورولا 2020

يأتي سعر الموديل الجديد مابين 20,000 دولار الى 25,000 دولار .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق