أفضل الأماكن لقضاء شهر عسل بالمملكة

كتابة: ايمان سامي آخر تحديث: 19 نوفمبر 2018 , 11:27

شهر العسل من أكثر الأوقات والعطلات التي يجب التخطيط لها واختيار أفضل الأماكن وأكثرها جاذبية وسحر لقضاء هذه الأيام بها وفيما يلي أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل بالمملكة

أفضل 5 أماكن لقضاء شهر العسل بالمملكة

1- الخبر

تعد مدينة الخبر من أجمل المدن الخاطفة للأنظار وهي مناسبة لقضاء شهر عسل ممتع لما تحتويه على شواطئ في غاية الصفاء والجمال، كشاطئ الغروب، وشاطئ العزيزية، بالإضافة إالي الحدائق والمتنزهات الواسعة التي تجذبك إليها بلونها الأخضر علاوة على ذلك فمدينة الخبر بها العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة.

ومن أهم المعالم الرائعة الموجودة بالمدينة هو كورنيش المدينة الممتد بشاطئ نصف القمر مروراً بشاطئ العزيزية فهو واحداً من الأماكن الفريدة لما به من مسطحات خضراء ومدن ألعاب وأماكن للهو والترفيه. واذا أردت التجول والتسوق فهناك مجمع الراشد وهو واحداً من أكبر المراكز التجارية يجمع بين التصميم العربي والتقنيات الغربية الحديثة، كما أنه يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية، وبه مرافق كثيرة ممتعة مثل النافورة الملونة والمضيئة .

2- جدة

يطلق عليها عروس البحر الأحمر فبها العديد من المعالم السياحية الخلابة؛ مثل فقيه أكواريوم الذي يضم أكبر الأحواض المائية التي تحتوي على مختلف أنواع الأسماك، كأسماك القرش والفقمة وفرس البحر وان كنت من محبي رياضة التزلج فهناك صالة مخصصة لها .

وبها منطقة البلد التاريخية التي تعد من أكثر المناطق الأثرية لما بها من أزقة ضيقة وشوارع مصممة على الطراز القديم والحديث .حيث يوجد بها العديد من الأسواق والتي يمكن من خلالها أن تتشتري الحلي من الذهب والفضة وغيرها من الأشياء. بالإضافة إلي كورنيش جدة الممتلئ بالقصور والمعالم الأثرية العظيمة

3- حائل

تعد مدينة حائل من أهم المدن التي تجذب العشاق، فهي تجسد الحب في معالمها فهي تحتوي على منتزه السمراء الترفيهي الذي يقع في شرق المدينة فهو المنتزه الأكبر والأجمل لما به من حدائق ومتنزهات وأشجارا عظيمة تتوسطها بحيرة واسعة، وتمتاز المدينة بمناظرها الجميلة، والجبال الشاهقة، وغابات النخيل الخضراء . فهي انسب اختيار للعروسين لجمال طقسها وتنوعها الجغرافي من سهول وأودية .

4- أبها

من أروع المناطق الطبيعية بالسعودية وهي اختيار موفق لمحبي الطقس البارد حيث يكسوها الضباب باستمرار وتسقط الأمطار عليها بشكل مستمر لذلك تسمي منطقة الضباب، فالمدينة بها منتزه أبو خيال فهو من إحدى الأماكن السياحية لمن يريد الراحة والاستجمام فبه العديد من النباتات والحيوانات التي يمكنك الاستمتاع بها.

التلفريك الموجود بالمدينة هو عبارة عن عربة سلكية معلقة تمكنك من النظر ومشاهدة معالم المدينة والجبال فالتلفريك هو من أكثر الأماكن النشطة والفريدة فالتجربة تعطيك إحساس المغامرة والتمتع بالمناظر الخلابة من أعلى. وأهم ما يميز المدينة شلال الدهناء في تنومه فهذا المكان لعشاق الهدوء والإستجمام والأماكن الطبيعية وهو مكان جيد لأخذ بعض الصور التذكارية لما به من شلالات ومواقع أثرية.

5 – الباحة

مدينة الباحة من الأماكن الهادئة وبها المزيد من القرى والمعالم السياحية مثل قرية ذي عين الأثرية فهي أفضل مكان للعروسين حيث انها تضئ عند غروب الشمس فهو مكان رومانسي وخلاب، متحف الباحة وهو مكان جيد لمشاهدة بعض المنحوتات الخشبية، والملابس، والمجوهرات، والنقوش الحجرية.

والباحة سيتي سنتر هي اختيار موفق للعروسين حيث يوجد بها أرقى الفنادق التي يمكنك المكوث بها بالإضافة إلي أفخم المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والمتنزهات والحدائق وأماكن الترفيه .ويوجد بالمدينه محافظة بلجرشي وتعد محافظة بلجرشي بمثابة منتجع صيفي لما بها من غابات خلابة وطقس رائع أثناء الشتاء والصيف. وأفضل وقت لزيارتها من منتصف شهر أغسطس حتي نهاية شهر سبتمبر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى