كلام تفاؤل وأمل

نحن بحاجة إلى الأمل والتفاؤل في حياتنا ، حتى نحيا حياة سعيدة ونعيش الفرح ، وهناك بعض العبارات المحفزة على الأمل والتفاؤل ، التي تساعدك على ذلك .

كلام تفاؤل وأمل

– ليس هناك أجمل من التفاؤل والأمل في الحياة، فإذا نظرت بعين التفاؤل إلى الوجود لرأيت الجمال شائعاً في كل ذراته، لذلك علينا أن ننظر لكل زاوية في حياتنا بصورة متفائِلة حتى نعيش بسلام وطمأنينة ونكمل حياتنا بسعادة، لذلك نعرض لكم بعض العبارات التي تبعث التفاؤل بداخلنا.

– حين يَحرقك إحساس الوحدة، فتهجرك إبتسامة الرضا ويَغزو اليأس نظراتك القانعة ويستبدُ بك جمود مشاعر متجمدة، فلا تيأس فالأمل موجود.

– لا تسافر إلى الصحراء بحثا عن الأشجار الجميلة فلن تجد في الصحراء غير الوحشة.

– ليس السعيد في هذا العالم من ليس لديه مشـــاكل، ولكن السعداء حقيقة هم اولئكـ الذين تعلموا كيف يعيشوا مع تلكـ الأشيـــاء البسيطة التي لديهم ويقتنعوا بهـــــا.

– لن تغرق سفينة الحياة في بحر من اليأس طالما هناك مجد اسمه الأمل .

– إن الغروب لا يحول دون شروق جديد.

– الزهرة التي تتبع الشمس تفعل ذلك حتى في اليوم المليء بالغيوم.

– يمكن للإنسان أن يعيش بلا بصر ولكنه لا يمكن أن يعيش بلا أمل.

– إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك، وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي وانظر بعيدا فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني، وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبية فوق أغصان الشجر، لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً وقلباً جديداً.

– لا تقف كثيراً على الأطلال خاصة اذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها، وإبحث عن صوت عصفور يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد.

– لا تحاول البحث عن حلم خذلك، وحاول أن تجعل من الأن بداية حلم جديد.

– لا تكن مثل مالك الحزين، هذا الطائر العجيب الذي يغني أجمل ألحانه وهو ينزف، فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحدة.

– لا تضع كل أحلامك في شخص واحد، ولا تجعل رحلة عمرك وجهة شخص تحبه مهما كانت صفاته، ولا تعتقد أن نهاية الأشياء هي نهاية العالم، فليس الكون هو ما ترى عيناك لا تنتظر حبيباً باعك، وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل >

– إذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تُسعد نفسك، وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً فلا تبحث عن أخر أطفأه وإذا لم تجد من يغرس في أيامك وردة فلا تسع لمن غرس في قلبك سهماً ومضى.

– فَابحث عن الصفاء ولو كان لحظة وابحث عن الوفاء ولو كان متعباً وشاقاً، وتمسك بخيوط الشمس حتى ولو كانت بعيده، ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانه.

– ولو أنه حاول أن يرى ما حوله لأكتشف أن اللون الأسود جميل، ولكن الأبيض أجمل منه، وإن لون السماء الرمادي يحرك المشاعر والخيال، ولكن لون السماء أصفى في زرقته.

– لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ولا تأسف على اليوم فهو راحل.

– التفاؤل هو الإيمان الذي يؤدي إلى الإنجاز، لا شيء يمكن أن يتم دون الأمل والثقة.

– احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك، حتى إذا لم تكن شعر أنك تريد أن تبتسم فتظاهر بالابتسامة، حيث إن العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي، وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار.

– إنشروا روح الأمل والتفاؤل بين الناس وعيشوا في الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تُطمئن قلوبكم، وتبشركم بمستقبل واعد لهذه الأمة وإياكم والإحباط فإن المحبَطين لا يُغيِّرون، واليائسين لا ينتصرون.

– وثِقتي بنفسي هيَ في نهاية الأمرِ ثقة بالإنسَان، وبمقدرتهِ على تجاوز ذاته، وعلى الإصلاح والتحوُّل وعلى معرفة حدودِه، فهيَ ثقة لا ينتُج عنها غرور وخيلاء، وإنّما اعتزاز بالإنسان ومقدراته.

– لو كان باستطاعة الإنسان أن يعطي الامل فلا يبخل به على الناس ولو كان املا كاذبا.

– لا بد لشعلة الامل ان تضيء ظلمات اليأس ولا بد لشجرة الصبر ان تطرح ثمار الامل.

– لولا تحدياتي لما تعلمت، ولولا تعاستي لما سعدت لولا ألآمي لما ارتحت، لولا مرضي لما شُفيت، لولا فقري لما إتغنيت، لولا فشلي لما نجحت.

– يمكن للإنسان أن يعيش بلا بصر ولكنه لا يمكن ان يعيش بلا امل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *