معنى اسم ندى

تحتوي اللغة العربية على الكثير من اسماء الفتيات الجميلة التي يطلقها الكثير على بناتهن، ومنها اسم ندى وهو من الاسماء القديمة التي كانت منتشرة خلال الفترة الماضية، وفيما يلي سنتعرف على معني ذلك الاسم وصفات حاملته .

اسم ندى

هي اسم علم مؤنث ومذكر حيث يمكن تسميته للإناث والذكور ولكنه ينتشر أكثر بين الإناث، وهو من الاسماء  العربية الاصيلة وأصله الطلّ أو البلل الذي يظهر على الأزهار في الصباح.

ما هو معني اسم ندى

يحمل اسم ندى العديد من المعاني فإن اسم ندى يعني بخار الماء الذي يتكثف في طبقات الجو الباردة أثناء الليل ثم يسقط على الأرض على شكل قطرات من الماء تظهر على الزهور في وقت الصباح الباكر، ويعني اسم ندى المطر الخيف الذي يظهر في الصباح وهو يعني الجود والخير، واسم ندى هو نوع مميز من البخور وهو من الانواع باهظة الثمن ويتميز برائحته العطرة المميزة والجميلة، وهو العشب الذي ينبت في الأرض.

صفات الفتاه التي تحمل اسم ندى

– الفتاه التي تحمل اسم ندى لها العديد من الصفات المميزة تميزه، حيث  تتميز الفتاة التي تحمل اسم ندى أنها فتاه رقيقة وحساسة ومليئة بالرومانسية، كما تتميز بالجمال والاناقة، كما تتميز الفتاه التي تحمل هذا الاسم أنها أنثى محبوبة من الجميع ، ولديها مجموعة كبيرة من الأصدقاء.

– الفتاه التي تحمل اسم ندى فتاه تحب الخير وتسعى دائما لعمل الخير، وتتميز بطيبتها الشديدة وقلبها الطيب ورغبتها في ارضاء اهله واصدقائها، وهي من الشخصيات مرهفة الحس ورقيقة المشاعر، وعلى الرغم من رقتها إلا أنها ذات شخصية قوية ولا تحب أن تظهر للآخرين في أوقات ضعفها.

– تتميز الفتاه التي تحمل اسم ندى أنها متفوقة دراسيا وأنها على الرغم من خجلها الشديد إلا أنها شخصية اجتماعية، ولديها عدد كبير من الاصدقاء والمعارف، وهي من الشخصيات التي تحب الموسيقى وتحب متابعة الفنون كما تحب السفر والتغير.

– تتميز الفتاه التي تحمل اسم ندى أنها من الشخصيات التي تمنح كل من حولها الشعور بالطاقة الإيجابية والتفاؤل والأمل، كما تتميز أنها من الشخصيات التي تتمز بالذكاء وتحب المغامرة وتغير نمط الحياه وتحب مساعدة الآخرين، وهي من الشخصيات العنيدة والشخصية غامضة والطموحة التي تسعى دائما لتحقيق أهدفها، والفتاه التي تحمل اسم ندي هي إنسانة واضحة لا تحب الغموض وواضحة للجميع.

طريقة كتابة اسم ندى بالعربية والانجليزية

هناك بعض الاشخاص يقومون بكتابة اسم ندى بالألف اللينة وهناك من يقوم بكتابته بالألف ندا ولكنه يعتبر من الأخطاء اللغوية، ويتم كتابة اسم ندي باللغة الانجليزية  Nada.

حكم الاسلام في تسمية اسم ندى

يعتبر اسم ندى من الاسماء ذات الاصل العربي والتي لها معنى جميل ومتميز والتي لا تسبب أي اساءة للإسلام وهو من الاسماء التي لم يتم ذكرها في القرآن الكريم، لذلك فان علماء الدين قد اجازوا اطلاق اسم ندى على الفتيات المسلمات والذكور.

دلع اسم ندى

هناك العديد من الاسماء التي تستخدم في دلع اسم ندي وهي :
– نوده.
– نودي.
– دندونة.
– ندانيدو.
– نودا.
– نود.
– نودوو .
– نونا.
– نون.

بعض المشاهير الذين يحملون اسم ندي

هناك العديد من المشاهير الذين يحملون اسم ندي منهم :

– ندى بسيوني : هي ممثلة مصرية قامت بالعديد من الاعمال الفنية بجانب القيام بالعديد من الإعلانات في بدايتها الفنية، ومن أحدث أعمالها الفنية مسلسل أريد رجلا.

– ندى طليلة : هي مترجمة يونانية تربوية توفت عام 1931.

– ندى فاضل : هي مذيعة لبنانية ولدت عام 1978، وقد عملت مذيعة في قناة الجرس اللبنانية.

– قطر الندى : هي أسماء بنت خمارويه بن أحمد بن طولون وقد لقبت بقطر الندى .

– ندى مالانيما : هي مغنية إيطالية ولدت في عام 1953، وقد اشتهرت بالأغاني الثورية والوطنية .

– ندى موسى : هي ممثلة مصرية قامت بالكثير من الأدوار في السينما والتليفزيون ومن أشهر أعمالها مسلسل ونيس، ومسلسل مع سبق الإصرار وغيرها من الاعمال الفنية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *