نظام غذائي لبناء العضلات وحرق الدهون

أن تراكم الدهون في الجسم من الأشياء التي تتسبب في الكثير من المشاكل للإنسان وتجعل الشكل الخارجي للشخص يبدو مختلف عن ما هو عليه، حيث أنها من الممكن أن تعيق حركة الجسم وأيضا يصبح الشخص غير واثق في نفسه والشعور الدائم بالخمول والكسل بشكل عام لذا يلجأ الكثير إلى الأدوية التي تعمل على تنزيل الوزن خلال فترة زمنية قصيرة التي من الممكن أن تضر بالجسم.

أطعمة طبيعية تعمل على بناء العضلات وحرق الدهون

يوجد الكثير من الأطعمة الطبيعية التي تساهم في بناء العضلات بالجسم وتزيد من حرق السعرات الحرارية من بينها.

1- المكسرات من الأشياء التي تحتوي على الكثير من الفوائد للجسم ولكن لابد من تناول كميات مناسبة منها على مدار اليوم فكثرة تناولها يؤدى إلى زيادة الوزن على المدى.

2- الحليب وجميع مشتقاته تعمل على بناء العضلات في الجسم وتساعد في الوقت ذاته الجسم على اذابة الدهون المتراكمة.

3- التوت يمد الجسم بالشبع عند تناول كميات مناسبة منه يوميا.

4- السلمون والتونة من الأسماك التي تمد الجسم بالمزيد من الطاقة والشعور بالشبع أيضا وهي من العوامل الجيدة في بناء العضلات.

5- الشاي الأخضر يزيد من قدرة الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية الزائدة.

خطوات صحية لبناء العضلات وحرق المزيد من الدهون

يمكن من خلال اللجوء إلى الخطوات التالية الحصول على الجسم والوزن المثالي وبناء العضلات في الوقت ذاته ومن بينها ما يلي:

1- المواظبة على ممارسة المزيد من التمارين الرياضية بشكل يومي فهي تعمل على المحافظة على الجسم من جهة ومن الجهة الأخرى تزيد من قدرة الجسم على بناء العضلات.

2- ممارسة التمارين الرياضية الشاقة مثل رفع الأثقال فهي تعمل على بناء العضلات وفي الوقت ذاته تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتلك التمارين قد تكون مناسبة بشكل أكبر الرجال عن السيدات.

3- الكثير من الدراسات الحديثة أكدت أن تناول الوجبات الصحية الكاملة قبل ممارسة التمارين من الأشياء التي تزيد من حرق الدهون والسعرات الحرارية وتساعد على بناء العضلات أيضا، وليس كما هو شائع أن تناول الوجبات بعد التمارين الرياضة هو الصحي فهذا مفهوم خاطئ ومن الممكن أن يضر كثيرا بصحة الشخص الذي يمارس تلك التمارين الشاقة.

4- تمارين البطن من الأشياء التي تزيد من قدرة الجسم أيضا على حرق الدهون التي تتراكم في تلك المنطقة على وجه التحديد، كما تعمل على زيادة كثافة الكتلة العضلية وتقسيم البطن بشكل جيد.

نظام غذائي لبناء العضلات وحرق الدهون

أن المواظبة على الخطوات التالية يزيد من بناء العضلات والتخلص من الوزن والدهون الزائدة.

1- ينصح الخبراء الأشخاص بضرورة تناول جرام ونصف من البروتين لكل كيلو من الجسم بشكل يومي عملا على بناء الكتلة العضلية بشكل صحيح.

2- تناول الشوفان والخضروات في الوجبات الخاصة بكم مع الدجاج المسلوق ومن الممكن تناول الوجبات السريعة المحضرة في المنزل ولكن مع الاعتدال في تناول تلك الأشياء الإفراط في تناولها يزيد من الوزن.

3- تقليل تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون نظرا لضررها البالغ على الصحة قبل زيادة الوزن.

4- تناول الوجبات في المواعيد المخصصة لها فيجب على الشخص تناول 4 أو 6 وجبات على مدار اليوم على أن يكون هناك فرق بين الوجبة والأخرى يصل إلى 3 إلى 5 ساعات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *