صلاح وماني على رأس قائمة المرشحين لأفضل لاعب في أفريقيا

- -

لقد تم الإعلان عن قائمة البي بي سي النهائية لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام ٢٠١٨ .

حيث تمكن محمد صلاح (مصر) وساديو مان (السينيغال) من الوصول لقائمة الBBC النهائية لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام ٢٠١٨ ، وذلك بجانب مدافع اليوڤينتوس المهدي بن عطية (المغرب) ومدافع نابولي خاليدو كوليبالي (السينيغال) ولاعب خط وسط أتليتكو مدريد توماس بارتي (غانا) .

كيفية التصويت

افتتح التصويت في ١٧ نوڤمبر في الساعة السابعة مساءً بتوقيت غرينتش وسوف يغلق يوم ٢ ديسمبر في الساعة الثامنة مساءً .

وقد تم صياغة تلك القائمة النهائية المكونة من ٥ أفراد من خلال تصويت الصحفيين الأفارقة قبل أن يتم اختيار الفائز من خلال تصويت متاح لعامة الناس .

لذا يمكنك الإدلاء برأيك حيال أفضل لاعب أفريقي لهذا العام من خلال التصويت على موقع BBC ، حيث سوف يغلق التصويت في الثاني من ديسمبر قبل أن يتم الإعلان عن النتيجة النهائية مباشرة على BBC World News في الرابع عشر من ديسمبر .

إنجازات اللاعبين المرشحين

– صلاح

فاز بلقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام ٢٠١٧ ، وأحرز ٣٢ هدفًا لصالح ناديه ليفوز بالحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي ، كما أضاف ١٠ أهداف أخرى بوصول ليڤربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا إلا أنه خرج في المباراة النهائية بعد أن أصيب في كتفه ليخسر فريقه ضد ريال مدريد ، كما أحرز هدفين لصالح مصر في كأس العالم في روسيا .

ولا شك في أن صلاح فائز مرجح للغاية بهذه الجائزة فقد استمتع بأكثر موسم نجاحًا في مسيرته المهنية في عامه الأول في مرزيسايد والذي فاز فيه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا ، وإذا فاز بها مرة ثانية هذا العام سوف يكون رابع لاعب يفوز بالجائزة مرتين مع يايا توري (عامي ٢٠١٣ و٢٠١٥) وجي جي أوكوتشا (عامي ٢٠٠٣ و٢٠٠٤) ونوانكو كانو (عامي ١٩٩٧ و١٩٩٩) ، كما سيكون ثاني لاعب يفوز بالجائزة لعامين متتاليين .

– ماني

لقد أحرز رفيقه ماني ٢٠ هدفًا لصالح ليڤربول نصفها في الدوري الإنجليزي الممتاز والنصف الآخر في دوري أبطال أوروبا ، وقد ترأس السينغال مرتين في كأس العالم محرزًا هدفًا .

– بن عطية (٣١)

فاز مدافع اليوڤنتوس بن عطية بلقب الدوري الرابع على التوالي هذا العام حيث فاز به مرتين مع بايرن ميونيخ ومرتين مع اليوڤينتوس كما ترأس المغرب في كأس العالم في روسيا هذا الصيف .

– بارتي (٢٥)

فاز بالدوري الأوروبي مع أتليتكو مدريد على الرغم من دخوله المباراة النهائية كبديل ، وقد جعلته بطولاته يصبح لاعبًا منتظمًا بارزًا في النادي .

كوليبالي

لقد ساعد كوليبالي نابولي في الحلول في المركز الثاني في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى كما لعب كل مبارات السينيغال في روسيا .

الفائزون السابقون

لقد تم صياغة تلك القائمة النهائية بواسطة مجموعة من خبراء كرة القدم الأفريقية ، وقد فاز مهاجم ليڤربول محمد صلاح بالجائزة العام الماضي ، ويتضمن الفائزون السابقون جي جي أوكوتشا ، مايكل إيسين ، ديدييه دروغبا ، يايا تور ، رياض محرز .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *