كيف يكون صوتك جميلا

- -

 الصوت هو وسيلة من وسائل التواصل بين المخلوقات ، لأنه يتم عن طريقه إيصال اللغة ، والكلام، والمعاني، والمشاعر المتبادلة بين الناس، ولا بدّ من الإشارة إلى أن لكل شخص بصمة صوتية تميّزه عن غيره، ولكنه قد يتعرض لبعض المشاكل الوظيفية كالعادات الخاطئة ، أو الصحية كالأسباب العضوية المرضية التي تؤثر عليه سلبيا ، فيصبح غير حسنا عند سماعه ، مما يسبب الشعور بالإحراج وعدم الثقة بالنفس، مما يدفع العديد من الناس إلى البحث عن بعض الطرق لجعله أكثر جمالاً .

نصائح الحصول على صوت جميل

يتمنى كل شخص أن يكون لديه صوتا جميلا ، ولتحقيق ذلك هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتساعدك على هذا الامر ، اولا يجب أن يمتلك الشخص صوتا وحلقا صحيا وهذه بعض النصائح لتحقيق ذلك :

– الإكثار من شرب الماء للحفاظ على رطوبة الجسم ، وتجنب تناول المشروبات الكحولية والكافيين .

– منح الأحبال الصوتية وقتا للاستراحة ، فينبغي على المعلمين محاولة عدم التحدث بين الحصص أثناء وقت الفراغ على سبيل المثال .

– يعمل التدخين على رفع خطر الإصابة بسرطان الحلق ، لذا يجب تجنب التدخين أو الإقلاع عنه إذا كان الشخص مدخنا .

– يبدأ الكلام الجيد عن طريق التنفس ، فينبغي تحسين عملية التنفس ، وذلك عن طريق التنفس بواسطة الحجاب الحاجز تدريجيا وببطء طوال الوقت قدر الإمكان .

– يجب الحرص على تأدية التمارين التي تعمل على استرخاء الصوت ، حيث يبدو الحديث وكأنه من الحلق بدلا من الحجاب الحاجز ، إذا لم يكن الصوت مرتخيا .

مجموعة من الاطعمة التي تساعد على تحسين الصوت

لا يكفي تجنب البرد والمرض فقط ليبدو الصوت جميلا للتكلم او الغناء ، والحفاظ على الصوت ، فينبغي الحفاظ على أسلوب حياة صحي ونظام غذائي متوازن ، والعناية بالأطعمة التي يتناولها الشخص ، ويقدم لكم هذا المقال مجموعة من الأطعمة المفيدة في تحسن الصوت :

– الاطعمة الغنية بفيتامين أ

توجد هذه الأطعمة بصورة طبيعية في مجموعة مختلفة من الاطعمة مثل الجزر والبرتقال والبيض واللحم ، وهذا الفيتامين يساعد على تحسين حالة الأغشية المخاطية ، وبالمثل الموجودة في الحلق ، مما يحسن الصحة العامة للحلق .

– الأطعمة الرطبة

يعد السر في الحصول على صوت جميل هو الحفاظ على الرطوبة ، وذلك بالإكثار من شرب الماء والسوائل ، وتناول الأطعمة الغنية بالسوائل مثل الخيار والطماطم ، الدراق والعنب والتفاح وغيرها .

طريقة إحماء الصوت

لا يقتصر إحماء الصوت على المطربين فقط بل على جميع الأشخاص ، ويمكن اتباع الخطوات التالية لتحقيق ذلك :

– تدريب اللسان وتحريكه في الصباح الباكر لتساعد على تدفق الهواء والتنفس بصورة أفضل .
– إصدار صوت طنين هادئ لتحمية الصوت صباحا .
– يكرر هذا التمرين على مدار اليوم ، للتخلص من التوتر العضلي في الفك والرقبة والكتفين .
– ويتم تهدئة الصوت في نهاية اليوم عن طريق تأدية تمارين صوتية مماثلة .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *