تفسير رؤية الكتب في المنام

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 19 نوفمبر 2018 , 17:18

قد تأتي إلينا الكتب في المنام في عدة أشكال ، فهناك من يرى أنه يقوم بقراءة كتاب في المنام ، وآخر يرى أنه يقوم بتصفحه أو تقديمه لغيره ، ولذلك تحتاج رؤية الكتب في الحلم إلى التفسير الصحيح لصاحبها .

تفسير رؤية الكتب في المنام لابن سيرين

– يقول العالم ابن سيرين أن رؤية الكتب في المنام دليل على العلم ، والوصول إلى مكانة كبيرة ، وقد تكون الكتب التي نراها أيضا دليل على القوة أو الحصانة أو النفوذ أو السلطة ، أما إذا رأى الشخص في منامه كتبا باللون الأصفر وكانت قديمة وبالية ، فهذا يدل على الفشل أو الرسوب في العمل أو الدراسة .

– إذا رأى الشخص في منامه كتب غير نظيفة أو ممزقة ، فهذا بمثابة تحذير له ، بأن هنا من يدبر له مكائد عظيمة ، أما إذا رأى شخصا كتابا بيد رجل ، فهذا يدل على زوال الحزن والهم ، وانه سيفرح قريبا ، أما إذا كان هذا الكتاب بيد امرأة فهذا يعني أنها تحظى برجل يحافظ عليها ، وإذا بدا الكتاب مقفولا للرائي ، فهذا يعني النهاية لأمر ما .

تفسير رؤية الكتب في المنام للمرأة المتزوجة

– إذا رأت المرأة المتزوجة كتابا مفتوحا في منامها ، فيدل ذلك على الحب بينها وبين زوجها ، أما إذا كان الكتاب مغلقا ، فيدل ذلك على حبها لابنها أو العكس ، إذا رأت المرأة المتزوجة مكتبة مليئة بالكتب فهذه إشارة إلى حماتها وتعني أنها امرأة صالحة ذات خلق ، أما إذا رأت خزانة كبيرة مليئة بالكثير من الكتب ، فهذا يعني أن الله سيرزقها بالمال والبنون .

– إذا رات المرأة المتزوجة أنها تمسك بكتاب في يديها ، فهذا يشير إلى استقرار الحياة الزوجية ، أما إذا كانت ممسكة به ثم تركته ، فهذا يعني فراق زوجها أو بيع ممتلكات مما يعرضهم للإفلاس ،أما تقديم المرأة كتابا لشخص آخر كهدية يدل على أخبار سارة وأحداث مبهجة تمر بها .

– وإذا رأت المرأة صفحات أو ورقات هذا الكتاب ، فيدل ذلك على خلقها أو عملها الذي تعمله ، أما إذا كان الكتاب ممزقا ، فهذا دليل على الطلاق من زوجها ، وإذا كان مبللا فيشير إلى خيانة زوجها لها .

تفسير رؤية الكتب المدرسية في المنام

– قال بن سيرين أن رؤية الكتب المدرسية تشير إلى التفوق والنجاح ، كما تدل على أن الرائي يتمتع بالأخلاق الحميدة ، والجدية في العمل ، أما رؤية كتب الجغرافيا أو الخرائط في المنام ، فتشير إلى السفر ، وكتب التاريخ تعني أن الشخص يحظى بشأن عظيم ومكانة عالية في المجتمع .

– إن رؤية الكتب العلمية كالرياضيات ، الفيزياء والكيمياء والعلوم ، فتدل على ذكاء الشخص وقدراته المعرفية ، أما الكتب المليئة بالصور ، فتعني أن الشخص رومانسي ومرهف الحس .

تفسير رؤية الكتب في المنام للمرأة الحامل

– إذا رأت المرأة الحامل كتابا مفتوحا في المنام فسوف يرزقها الله بمولود ذكر, ورؤية الكتاب مفتوحاً في المنام يدل على أن الولادة سوف تكون سهلة بإذن الله وتكون مباركة, وقال ابن سيرين أن رؤية الكتاب مفتوح في المنام بشكل عام دليل على الرزق والخير ويدل على الفرحة وأن هناك أخبار سعيدة.

– ومن رأت في المنام أنها تحمل كتاب صغير في جيبها فهذا دليل على أنه سوف تلد مولود سوف يكون له شأن ونفوذ عظيم بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق