كيفية التعامل مع تراكم الخسائر في الفوركس

قام أحد المتداولين في الفوركس بإرسال رسالة بالبريد الإلكتروني إلينا، وطلب بعض النصائح حول مدير مال جيد له، وقال أنه ” تاجر رديء ” وتعب من فقدان المال، لقد قلت من قبل أن المتداولين المخضرمين الأكثر نجاحاً، لديهم صفقات خاسرة أكثر من صفقات الفوز، والمفتاح هو تعظيم الأرباح على الصفقات الفائزة وتقليل الخسائر على الخاسرة .

الخسائر في الفوركس

في معظم تجارب التجار في سوق الفوركس، هم أيضا شعروا بأنهم تجار غير جيدين، لذا ما الذي يجب على المتداول القيام به عندما تبدأ الخسائر بالتراكم، ويصبح الفوز نادر ؟، فيما يلي بعض الأمور التي اكتشفتها على مر السنين من بعض أفضل المتداولين في النشاط التجاري :

1- لا يجب المبالغة

فعند القيام بالتداول في عدة أسواق وعدم تحقيق أي نجاح، يجب تقليص التداول بالفوركس في واحد أو اثنين من الأسواق، ويمكن متابعة عدد أقل من الصفقات عن كثب، وتوثيق النجاح أو الإخفاق بسهولة أكبر، بالإضافة إلى ذلك، لن يتم سحب حساب التداول بسرعة .

2- يجب الاحتفاظ بمفكرة تداول مفصلة

فإذا احتفظ المتداول بمذكرة تداول جيدة، فيمكنه الرجوع ومعرفة ما إذا كان هناك خيط مشترك بين الخاسرين – والفائزين، وربما يقوم بالتعديلات المناسبة .

3- أخذ استراحة من التداول

إذا كان المتداول لا يقوم بالتداول في العديد من الأسواق، ولا يزال من الخاسرين، فيجب عليه أخذ استراحة من التداول لفترة، وأن يقوم بجمع أفكاره، وربما يناسبه البدء في” التجارة الورقية ” لفترة من الوقت لاستعادة ثقته بنفسه، ثم، إذا كان لا يزال يفقد الورق، فسيحتاج للبحث عن طرق تداول أخرى .

4- القيام بصفقات أصغر

إذا المتداول يخسر المال، فلا يجب أن يكون في عجلة من أمره، ويجب عليه تداول صفقات أصغر تخاطر برأس مال أقل، ويمكنه استئناف علاوات الأصول العادية الخاصة بالتداولات بعد ذلك .

5- إظهار الصبر والانضباط

هل يتبع متداول الفوركس خطة تداول قام بصياغتها قبل أن يقوم بالتداول ؟ إذا لم يكن كذلك، يجب أن يفعلها، والنسبة لمسألة الصبر، هل أنت غير صبور ؟ لقد تحدثت مع متداولي المراكز الناجحين الذين قد يتداولون فقط بضع مرات في السنة، لأنهم ينتظرون ما يشعرون أنه ” الإعداد المثالي ” ليحدث، إذا كنت متداول مركز ( على عكس المتداول اليومي )، فلا يجب أن تكون ” في السوق ” طوال الوقت، ويجب الانتظار حتى تتطور الصفقات الجيدة ولا يجب مطاردة الأسواق .

6- الثقة

يجب على المتداول الثقة في طرق التداول الخاصة به، فإذا كان المتداول لا يثق في منهجيته، فلماذا لا ؟ إذا لم تكن أساليبه ناجحة حقًا، فيجب البحث عن شيء آخر، مثل قراءة بعض الكتب التي قام بإعدادها التجار الناجحين بالفوركس ، وكيف تم تداولهم بنجاح، ولكن يجب أن يكون المتداول حذرا من الشخص الذي يريد أن يبيع ما يسمى طريقة التداول الناجحة، لربح الدولارات الكثيرة .

7- العمل بجد أكثر

لا يجب على المتداول أن يتوقع صفقات رابحة إذا كان لا يعمل بجد في التداول، فهل يعرف جيدًا أساسيات الأسواق التي يتداولها ؟ حتى إذا كان يعرف التقنية جيدًا، فيجب أن يكون لديه على الأقل فهم جيد لأساسيات السوق، وفي ما يلي مثال على ذلك : لنفترض أن الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية للذرة تبدو صعودية، وهو اليوم الذي يسبق تقرير وزارة الزراعة الأمريكية الرئيسي، فمن المرجح أن المتداولين الأذكياء لن يبدؤوا بوضع التداول في الذرة في اليوم السابق لخروج تقرير حكومي كبير .

في حال كنت تتساءل عما قلته للقارئ الذي أرسل لي بالبريد وقال لي إنه تاجر ” رديء “، هذا ما قلته : لا تتخلى عن ذلك بعد، وحقيقة أنه اعترف أنه بحاجة إلى بعض المساعدة ( قبل أن يفقد جميع أصوله التجارية ) هي خطوة أولى إيجابية، ثم أخبرته أنني سأكتب هذه الأفكار لأن هناك على الأرجح العديد من المتداولين الذين يشعرون بنفس الطريقة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *