معنى اسم ميلا

كتابة: nervana آخر تحديث: 19 نوفمبر 2018 , 19:12

من أهم الأمور التي تشغل بال أي أم وأي أب بعد معرفة جنس الجنين هو اختيار الاسم المناسب مع طفلهما، وهذا الأمر يكون محير جدا لدى الكثير من الأزواج الذين يبحثن عن الاسم الرقيق الذي يحمل المعنى الجميل، ولهذا سوف نوضح لكم بعض التفاصيل الخاصة باسم ميلا وهو أحد الأسماء الرقيقة التي تسمى بها البنات.

معنى اسم ميلا

اسم ميلا هو اسم مؤنث يطلق على البنات المسلمات، هو اسم غير عربي وهو يعني الميلان أو الاعوجاج وهذه الصفة قد تكون مدح وقد تكون ذم.

اسم ميلا في اللغة الإسبانية يعني الشجرة القديمة التي لديها عدد كبير من الفروع التي يستظل بظلها، وهو يأتي بمعنى الأنثى الجميلة ذات الشكل الجميل.

حكم التسمية باسم ميلا في الإسلام

أن اسم ميلا من الأسماء التي اختلفت الأقاويل في حكم التسمية بها؛ وذلك لأن هناك معنى لهذا الاسم جيد وهو يعني الشجر القديم، ومعنى آخر غير جيد وهو يعني الاعوجاج وهذه الصفة من الصفات الغير مستحبة وجودها في البنات المسلمات.

لقد نصحنا الكثير من علماء النفس أنه يجب التأني والاختيار عند اختيار أي اسم لأبنائنا وبناتنا؛ وذلك لأن هذا الاسم سوف يظل معهم إلى يوم القيامة.

ولهذا يجب أن يكون الاسم لا جدال عليه في التسمية، وأن يحمل الكثير من المعاني الإيجابية، وأن لا يكون هذا الاسم يسيء إلى الإسلام أو يسيء إلى صاحب الاسم، وأن يكون هذا الاسم يدعو للشرك والعبودية.

ولهذا فإن علماء الإسلام أقروا بأن هذا الاسم من الأسماء الغير مستحب التسمية بها لأنها لا تحمل معنى جيد فهو من الأسماء التي تسيء إلى صاحبها.

صفات اسم ميلا

هناك الكثير من السمات المشتركة التي وجد أن الكثير من البنات الذين يسمون باسم ميلا يوجد فيهم هذه الصفات ومنها:

-تتميز صاحبة هذا الاسم أنها من الإناث الممشوقة في القوام، وهي من البنات التي تتميز بالأنوثة الطاغية.

-هي من البنات التي تعشق الموضة والأزياء ولها اهتمام خاص بالمكياج.

-هذا الفتاة من البنات التي تحب الخياطة وتبرع فيها.

-تتميز هذه الفتاة أنها من البنات التي تكره الروتين والتقيد.

-لها العديد من الأصدقاء لأنها من الشخصيات الوفية في صداقتها.

-من الهوايات التي تحبها هذه الفتاة بشكل خاص الخياطة والتفصيل لأنها تبرع في هذا المجال.

-هي من البنات التي تحب السفر والتحدث بالعديد من اللغات.

معنى اسم ميلا في علم النفس

يخبرنا الكثير من علماء النفس أنه يجب التأني والاختيار عند اختيار الاسم الذي نسمي به المولود؛ لأن أي اسم يتم اختياره يدخل في تكوين شخصية الطفل بشكل كبير، فلو كان يحمل معنى إيجابي فسوف يؤثر على شخصية الطفل بالإيجاب، أما لو كان الاسم يحمل معنى سلبي فقد يؤثر على شخصية صاحبه بشكل سلبي.

ولأن معنى هذا الاسم يدل على الاعوجاج فهو من الأسماء التي قد تترك أثر سيء في شخصية صاحبة هذا الاسم.

دلع اسم ميلا

على الرغم من أن اسم ميلا من الأسماء الخفيفة على اللسان إلا أنه يوجد الكثير من نماذج الدلع التي تتناسب مع هذا الاسم، ومن هذه الأسماء المناسبة للدلع ما يلي:

-ميلو.

-ميمي.

-لي لي.

-لوتي.

-ميلاتي.

مشاهير يحملون اسم ميلا

أن اسم ميلا من الأسماء الغير عربية كما ذكرنا لكم فهو اسم أعجمي لهذا نجد أن معظم المشاهير الذين يحملون هذا الاسم هو مشاهير من أصول غربية ومنهم:

ميلا كونيس

ميلا كونيس هي الممثلة والمذيعة الأمريكية الأصل، وهي من أصل يهودي، تتميز صاحبة اسم ميلا بالرشاقة والشكل المميز، وهي من مواليد شهر أغسطس لعام 1983م.

من اشهر أعمالها الفنية الناجحة (هذا عرض السبعينات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق