شيفروليه كابتيفا 2019 شكل جديد باسم باوجون 530

كشف رسميا عن السيارة الجديدة شيفروليه كابتيفا 2019 الشكل الجديد و الجيل الجديد خلال فاعليات معرض بوجاتا للسيارات الذي اقيم في بداية شهر نوفمبر الحالي ، و قد بدأت السيارة الان بالتوافر بشكل رسمي داخل السوق الصيني و ليس هناك اي معلومات عن احتمالية طرحها خارج اسوار هذا السوق في الفترة الحالي و جاءت هذه السيارة باسم باوجون 530 Baojun .

شركة شيفروليه التابعة للشركة الام جنرال موتورز قامت باطلاق الجيل الاول من شيفروليه كابتيفا في عام 2006 و استمر هذا الجيل في الانتشار بمختلف الاسواق حتى عام 2018 ليتوقف الانتاج و لكن في حقيقة الامر ان السيارة بدأت تنخفض مبيعاتها في الاعوام الاخيرة ليحل محلها سيارات مثل شيفروليه ترافرس و شيفروليه ايكونيكس ، و قد اشارت الكثير من التقارير ان شركة شيفروليه ستوقف انتاج السيارة بشكل نهائي .

لماذا سميت كابتيفا باسم باوجون 530 2019 ؟

دخلت شركة جنرال موتورز في شراكة مع شركتي سايك و وولينج منذ عام 2002 و هو تعتبر شراكة امريكية صينية لانتاج سيارات قادرة على المنافسة في مختلف الاسواق و قد اطلقت هذه الشركة حتى الان اكثر من 10 سيارات تنتمي الى فئة Van سواء بالحجم الصغير او الكبير و التي جاءت تحت اسم Wuling ، بينما اطلقت حتى الان 11 سيارة تتنوع ما بين الهاتشباك و الكروس اوفر تحت اسم باوجون من بيمنهم باوجون 530 2019 .

تصميم باوجون 350 2019

عملية الكشف عن السيارة و التي طرح من خلالها عدة صور جاء معظمها بتصميم للسيارة اشبه بالمركبات الاختبارية حيث الواجهة الامامية من المركبة احتوت على شبك كبير الحجم ذو تصميم سداسي الشكل و يحتوي بداخله على قضبان ذات تصميم عريض الحجم و بجانبها مصابيح رفيعة للغاية تحتوي على لمبات ليد مع مصابيح ضباب دائري في جانبي المصد الامامي مع فتحة تهوية ذات تصميم مستطيلي في الوسط .

على المصد الخلفي من السيارة جاءت الاسطبات ذات تصميم صغير الحجم ليتماشى مع المصابيح الامامية مع وجود عدد من الزوايا الحادة على باب الصندوق الخلفي مع قطعة من الكروم على مقبض البواب .

لم نشر بعد صور عن داخليتها و لكن الطبيعي ان تحصل هذه السيارة على تصميم يجمع ما بين الرياضية و الفاخمة .

مواصفات محرك شيفروليه كابتيفا 2019

السيارة الجديدة ستطرح في السوق الصينية بنسخة محرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 150 حصان و عزم الدوران 300 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 7 سرعات اوتوماتيكي .

سعر شيفروليه كابتيفا باوجون 530 2019

اشارت بعض التقارير اى ان سعر هذه السيارة داخل السوق الصيني يبدأ من 20,000 دولار و هو ما يعادل 75,000 ريال سعودي ، و في حالة تقرر ان تطلق هذه السيارة خارج الصين فانه سيكون في النصف الثاني من العام القادم 2019 ، و لكن يبقى السؤال الاهم هل ستصل الى السوق السعودي باسم باوجون 350 2019 ام شيفروليه كابتيفا 2019 ؟ .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *