طريقة تحضير سمك السلمون بالفرن

سمك السلمون هو أحد أشهر أنواع الأسماك الدهنية و التي يفضلها الكثير من الأشخاص ، و تكمن فائدته في احتوائه على كميات كبيرة من أوميغا 3 ، و يمكن إعداد سمك السلمون بأكثر من طريقة، و بذلك يمكن إعداده أسبوعياً للحصول على جميع الفوائد .

فوائد سمك السلمون 

– كشف العديد من الباحثين أن السلمون له فوائد كبيرة في الحفاظ على مستوى ضغط الدم، و يعمل على تقليل كمية الدهون التي قد تتراكم في الشرايين، مما يساهم في حماية الإنسان في الوقاية من أمراض القلب .

– يعمل سمك السلمون على تعزيز عمل الغدة الدرقية، و يعمل على الحد من زيادة الوزن، و ذلك بسبب أنه يحتوي على عنصر السيلينيوم ، أشار بعض الباحثين إلى إمكانية سمك السلمون من تقليل الاضطرابات المزاجية، والقلق والتوتر و الاكتئاب .

– أشارت دراسة تم إجراءها في بريطانيا إلى أن الأطفال الذين يُولدون من أمهات تناولن سمك السلمون خلال فترة الحمل ، كانوا يتمتعون بذكاء أعلى و مهارات اجتماعية أعلى من الأطفال الذين يولدون من أمهات لم يتناولن سمك السلمون خلال الحمل، أو كن يستهلكن كميات غير كافية .

إعداد السلمون في الفرن

سمك السلمون بالريحان

المكونات : فصان من الثوم المهروس، ست ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من الريحان المجفف، ملعقتان صغيرتان من الملح ، فلفل أسود حسب الرغبة، ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ثلاث ملاعق صغيرة من البقدونس الطازج والمفروم ، قطعتان من سمك السلمون الفيليه، وزن كل منها حوالي مئة وسبعين غراماً .

طريقة التحضير : يتم تحضير الخلطة بوضع الثوم ، و زيت الزيتون، والريحان، والملح، والفلفل الأسود، وعصير الليمون ، والبقدونس في وعاء ، و يتم خلطهم ، و وضع قطع فيليه السلمون داخل الوعاء ، و يترك في الثلاجة لمدة ساعة من الزمن .

– و بعد ذلك يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية ، و يتم وضع قطع السمك في ورق الألمنيوم ووضع الخلطة فوقها ، و غلق الورق على السمك جيداً، و يوضع في صينية زجاجية بالفرن ، و تترك من خمس وثلاثين دقيقة إلى خمس وأربعين دقيقة حتى تنضج .

سمك السلمون المشوي بالصويا 

المكونات : نصف كيلوغرام من قطع السلمون الفيليه ، أو ما يعادل قطعتين من السمك ، ربع كوب من الصويا صوص ، ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، و نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل ، و ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ، و ثُمن ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ، و لا نضع ملحاً في هذه الوصفة لأن الصويا صوص بطبعها مالحة .

طريقة التحضير : يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية ، و يتم خلط الصويا صوص ، و عصير الليمون ، و الملح، والفلفل الأسود، والقرفة، والزنجبيل في وعاء ، و يتم وضع سمك السلمون في صينية ، ووضع الخليط السابق فوقها ، وندخل السلمون إلى الفرن لحوالي خمسٍ وعشرين دقيقة، أو حتّى ينضح السلمون جيّداً.

السلمون بخلطة العسل و الخردل 

المكونات : يتم إحضار قطعة كاملة من سمك السلمون الفيليه ، و ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز ، و ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من الخردل ، و ملعقة كبيرة من العسل ، و ملعقة كبيرة من الخل أو ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، و ملح حسب الرغبة ، و ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود .

طريقة التحضير : يتم خلط المايونيز ، والخردل، والعسل، و الخل أو عصير الليمون ، و الملح ، الفلفل الأسود في وعاء متوسط ، و بعد ذلك يتم وضع سمك السلمون في صينية موضوع عليها ورق الألمنيوم ، و يتم وضع عليه خليط الصلصة السابقة ، ثم يتم إدخال الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية لحوالي نصف ساعة ، أو حتى ينضج الخليط .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *