مشروعات صغيرة ناجحة

- -

في ظل الزيادة السكانية في البلاد العربية، يلجأ الكثير من الشباب إلى البعد عن الوظائف الحكومية والبحث عن مشاريع ناجحه والتي تدر الكثير من المال عليهم، ويوجد اليوم الكثير من المشاريع الناجحة برأس مال صغير أو متوسط بما يتناسب مع حال الشباب اليوم في بداية الحياة ومن ثم تكبير المشروع بشكل تدريجي للحصول على تجارة كبيرة .

أفكار مشاريع ناجحة في الخليج

توجد اليوم الكثير من الأفكار المربحة بالنسبة لشباب الخليج على وجه التحديد والتي يمكن للشباب من خلالها الحصول على الكثير من الأموال بعد فترة من إدارة تلك المشاريع، ومن الممكن أن يقوم مجموعة من الشباب بالاتحاد مع بعضهم البعض بهدف زيادة رأس المال وإقامة مشاريع كبيرة ومن بين المشاريع الهامة التي من الممكن أن تقوم بها وزيادة حجمها مع الزمن ما يلي :

1- فتح مقهي أو كوفي شوب على أن يتضمن ذلك المقهى جميع المشروبات والوجبات الخفيفة بهدف جذب أكبر فئة من الشباب لزيارة المقهى وأن تتميز بالمذاق الجيد وأيضا تقديم الوجبات الخفيفة المتنوعة أيضا .

2- مشروع لبيع الورد الطبيعي أو الورد الصناعى وتجهيز الحدائق حيث من الممكن فتح محل صغير في بداية الأمر لبيع الورد الطبيعي وهو من الأشياء التي لها شهرة كبيرة وله الكثير من العملاء ومع زيادة الأرباح من الممكن التوسع في الأمر وفتح فروع للمحل وأيضا القدرة على تجهيز الحدائق والأندية .

3- مشروع نادي صحي للرجال والسيدات أن ذلك المشروع قد يتطلب الكثير من الأموال في بداية الأمر ولكنه من المشاريع المربحة جدا ويدر الكثير من الأموال سنويا ومن الممكن فتح ذلك المشروع مع الأصدقاء .

4- مغاسل للسيارات وتشميعها فهي أيضا من المشاريع التجارية الناجحة، حيث أن الخليج بوجه عام يهتم بنظافة السيارة وأيضا المحافظة على السيارة من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها، وفتح مثل تلك المشاريع قد يتطلب الكثير من الأموال ولكنه بالطبع من المشاريع المربحة .

5- شركات الدعاية والإعلان وهو الذي لا يتطلب الكثير من الأموال ولكن يتطلب العمالة الماهرة ومكان لإدارة الشركة من خلاله حتى من خلال تخصيص غرفة في المنزل .

6- مشروع تأجير قاعات الافراح مع تصميم القاعات المؤجرة بشكل جديد وعصرى وهو أيضا من الأشياء التي لا تتطلب مكان كبير ولكن تتطلب الفكر الجيد والعمالة الماهرة .

مشاريع صغيرة مربحة

ولا يتوجب على الشباب في مقتبل العمر أن يقوموا بفتح المشاريع الكبيرة ولكن من الممكن فتح مشروع صغير ومن ثم العمل على تكبير المشروع تدريجيا حتى الحصول على مشروع كبير وله الكثير من الفروع المختلفة ومن بين المشاريع الصغيرة التي من الممكن تحقيقها للشباب ما يلي :

1- مشروع قناة اليوتيوب وهو من المشاريع الناجحة فإذا كانت لديك هواية معينة فمن الممكن من خلال فتح قناة على اليوتيوب جني المزيد من الأموال من خلالها .

2- الموقع الإلكتروني مثل مشروع اليوتيوب ولكن من الأفضل أن يكون لديك محتوى فريد لجني المزيد من الزيارات ومن ثم جني الأموال من خلف ذلك المشروع .

3- مشروع نقل الطلاب وهي من المشاريع الناجحة في حالة توفر سيارة خاصة بكم، لنقل الطلاب بشكل خاص من منازلهم وإلى المدرسة وبالعكس .

4- محل ملابس للسيدات أو الرجال فهو أيضا من المشاريع المربحة والذي يتطلب مكان جيد لفتح المحل وأيضا ذوق في اختيار الملابس وعرضها، مع فتح صفحة خاصة بكم على موقع التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى أكبر قدر من المتابعين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2018-11-21 at 14:30

    مشاريع صغيرة ناجحة وملائمة للاعوام 2018 و 2019 ولكن ماذا بعد نريد افكار مشاريع ناجحه للمستقبل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *