انواع الحشرات

الظلمة والأوساخ في غرفة النوم هي الجنة للـ حشرات ، Cimex lectularius الذي هو من عائلة البراغيث، إنه طفيلي لا يسبب المرض ولكنه يسبب إزعاج خطير، كما تعيش Pishpash على الملاءات والبطانيات وتنشط بشكل رئيسي في الليل، خلال النهار يخفي فراش السرير في الأسرة والأثاث والفرشات أو الحجرات، البعض منهم يختبئون في أعشاش الطيور على أسطح المنازل الخاصة، عند حلول الليل، يزحف إلى أقرب شخص نائم، ويمتد حتى 500 مرة ويدخل اللعاب، ونتيجة لذلك، يتم إنشاء آفة حمراء وحكة في غضون ساعات قليلة، الطفيل مقاوم للغاية ويمكنه البقاء على قيد الحياة لمدة ثلاثة أشهر بدون طعام، وفي حالات نادرة، قد يصاب الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للسعات بحساسية شديدة .

أشهر الحشرات

عث الغبار

عث الغبار هو مخلوق حيوي مجهري، يتغذى من شعر الإنسان ، ويعيش بشكل رئيسي في المراتب وأكياس النوم والأغطية والسجاد، يعشق العث بيئة رطوبة عالية، لذلك كلما كانت المنطقة أكثر رطوبة، كلما زاد عدد العث، في المناطق الرطبة، ينمو العث بسرعة أكبر، ويمكن أن يجلب سرير واحد ما بين 100 و 10 ملايين من عث الغبار، تغذيها الخلايا الميتة للجلد التي تسقط باستمرار، ويفرز العث 20 مرة في اليوم، وهذا الإفراز يسبب حساسية ونوبات الربو .

للتخلص من العث، من المهم الحفاظ على البيئة جافة قدر الإمكان عن طريق تهوية الغرفة ووضع الفرش في الشمس، والتي تقتل العث، ويوصى بتجنب وسائد الريش والبطانيات الصوفية ويفضل البطانيات الاصطناعية، وتجنب وضع الكتب على رفوف مفتوحة تضيف الغبار .

توصية أخرى هي التخلي عن السجاد والحيوانات المحنطة، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية العث، فمن المستحسن غسل الفراش في درجة حرارة عالية والفراغ على الأقل مرة واحدة في الأسبوع .

القمل

لن تؤدي عضات الرأس والجسم من القمل إلى قتلك، ولكنها ستسبب حكة شديدة ومضايقات، حيث تتكاثر بسرعة، يقع قمل الرأس في فروة الرأس، في حين ترتبط قمل العانة وقمل الجسم بشعر الجسم، وكل قملة لديها ستة أزواج من الأرجل مع مخالب والتي تحمل شعرها، باستخدام مخالب الفم التي أعدت للغرس في الجلد وتمتص الدم، خلال فترة حياتها التي تستمر أربعة أسابيع، تقوم الأم بإعداد ما بين 50 إلى 150 بيضة بمعدل حوالي أربع بيضات في اليوم، وخلال شهر تتطور إلى قمل بالغ .

أثناء وضع البيض، تطلق الأنثى مادة لزجة تربط البيض بالشعر وتلك التي لا تفقس في غضون عشرة أيام قد ماتت، قد تبقى البيض الميتة ملتصقة بالشعر لمدة ستة أشهر أخرى .

يمسح القمل جلد الإنسان ست مرات في اليوم لامتصاص الدم، اللدغة تخلق رد فعل تحسسي، والذي يتضمن أيضًا الاحمرار والحكة، وكلما زاد  الحك كلما زاد خطر الإصابة بمنطقة اللدغة، ومع ذلك تكون العدوى الثانوية في مناطق اللدغة نادرة جدا .

الجرب

إذا كنت قد خدمت في الجيش، يجب أن تكون قد واجهت ” scabbis blanket “، وهذا الاسم جاء نسبة إلى حشرة تنتشر بسرعة من خلال ملامسة الجلد للجلد، وبالتالي فهي نموذجية للأماكن التي يتركز فيها الناس سوية، مثل المهاجع ورياض الأطفال والمعسكرات العسكرية و يمكن أن تتم الإصابة بالجرب أيضا إصابة باستخدام الملابس أو الفراش المشتركة .

عندما تكون الحشرة خارج الجسم، فإنها لا تستمر لأكثر من 48 إلى 72 ساعة، ومع ذلك، على جسم الإنسان، قد تستمر الجرب الإناث لمدة شهر، خلال هذا الوقت، تضع بيضًا، أحيانًا على الجلد نفسه وأحيانًا تحفر وتوضع تحت الجلد، ويسبب الجرب حكة شديدة تبدو مشابهة إلى الحساسية، وأعراضها : بقع من الآفات الحمراء المرتفعة قليلا عن سطح الجلد، ووجود البيض الذي يسببه الجرب الأنثوي على الجلد يسبب أيضًا تفاعلًا حساسيًا شديدًا يسبب إحساسًا حادًا بالحكة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *