تقرير عن هيونداي النترا 2019 في السعودية

- -

خلال شهر اغسطس الماضي قامت شركة هيونداي بالكشف عن السيارة النترا 2019 التي حصلت على تحديثات منتصف العمر للجيل الحالي ، و منذ هذا التوقيت لم تعلن الشركة عن الميعاد الرسمي لوصول السيارة الى الوكلاء في منطقة الشرق الاوسط ، الان بداية من شهر نوفمبر الحالي فقد وصلت بشكل رسمي للوكلاء و بدأت عملية البيع في المعارض و لدى الموزعين .

تجربة هيونداي النترا 2019 الجديدة في المملكة العربية السعودية جاءت من احد الاشخاص الذين امتلكو السيارة الجديدة و اوضحو ابرز التغيرات و المواصفات الجديدة بها و التي جاءت على النحو التالي .

تغيرات هيونداي النترا 2019

تم اعادة تصميم الواجهة الامامية للسيارة و ذلك من حيث تصميم الشبك الذي اصبح اكثر رياضية يحتوي على شرائح عريضة بالاضافة الى مصابيح امامية جديدة ذات تصميم مثلثي الشكل و على الجانب الخلفي جاءت التغيرات في الاسطبات الجديدة و التي اصبحت اكبر حجما و جناح خلفي رياضي جديد تم تعديل الجزء السفلي من المصد الخلفي .

التصميم الجانبي للسيارة لم يحصل على كثير من التغيرات و لكن بشكل عام اصبح تصميم السيارة الخارجي اكثر رياضية و يعبر عن هوية النترا الجديدة بشكل كبير .

اما من الداخل فاكبر تغير حصلت عليه السيارة هو الدركسون الجديد ذو التصميم الراقي .

عيوب هيونداي النترا 2019

اعتدمت شركة هيونداي في تصميم السيارة الجديدة على جعل المقدمة تحتوي على جزء كبير منه شبك و هذا يعني انه ضعيف للغاية في حالة الصدمات البسيطة لعدم وجود صدام ، على المصد الخلفي جاءت مصابيح الرجوع الى الخلف في اسفل المصد نهائيا و هذا يعني انك اذا كنت قريب بشكل كبير من السيارة من الخلف فانك لن ترى انارة مصباح الرجوع الى الخلف .

المواصفات الخارجية هيونداي النترا 2019

في الواجهة الامامية تأتي الانوار بها لمبات ليد و على جانبي السيارة يوجد اطارات حديد بمقاس 15 بوصة و المرايا الجابية قابلة لتحريك كهربائيا و بها مؤشرات انعطاف و هي بذات لون جسد السيارة ومقابض الابواب ايضا بذات لون السيارة ، الاسطبات الخلفية ليد مع وجود مصابيح ضباب خلفي في اسفل المصد .

المواصفات الداخلية هيونداي النترا 2019

مقاعد السيارة عليها غطاء قماشي جيد و هناك فتحات مكيف للمقاعد الخلفية ، دركسون السيارة يأتي متعدد الاستخدامات و به زر للتحكم في المسجل من دون مثبت سرعة في الفئة الاستاندر ، شاشة الوسط تعرض الكاميرا الخلفية بشكل جيد .

مواصفات محرك هيونداي النترا 2019

النسخة الاستاندر من السيارة النترا 2019 تأتي بمحرك سعة 1,6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج قوة 127 حصان عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 15.7 كجم متر عند عدد لفات 4850 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي ، افئات الاعلى من السيارة تأتي بمحرك سعة 2,0 لتر بعدد 4 سلندر .

استهلاك المحرك للوقود

صرفية الوقود للسيارة يعتبر احد اكبر مميزاتها حيث اصبحت السيارة ستهلك في المتوسط 15.5 كم لكل لتر بنزين و قد صحلت السيارة على تصنيف ” ممتاز ” في استهلاك الوقود .

سعر هيونداي النترا 2019 في السعودية

سعر الفئة الاستاندر من السيارة يبدأ من 48,000 ريال و حتى 50,000 ريال و يعتبر هذا السعر مرتفع بالنسبة لفئة الاولى من السيارة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *