تمارين للوجه السمين

- -

يمكن للخدود المستديرة أو الدسمة أن تجعل وجهك يبدو كثيفًا و كبيرًا، حتى إذا كان لديك وزن صحي، فعوامل الجاذبية و العمر يمكن أن تسبب تمدد عضلات الخد و الذقن ، مما ينتج عنه الألغاد في الفك و الرقبة ، و اتباع نظام غذائي و روتين ممارسة التمارين الرياضية بانتظام قد يؤثر على تواجد الدهون في الخدين و الوجه .

تمارين الوجه

تمرين تنحيف الخدين

لخدود نحيفة وثابتة يمكنك تجربة هذا التمرين للوجه، أثناء الجلوس أو الوقوف على التوالي ، قم بإمالة رأسك للخلف للنظر إلى السقف و ادفع ذقنك للخارج ، و في نفس الوقت يحدث شد لعضلات الخدين بأكبر قدر ممكن ، و عليك ان تبقى على هذا الوضع لمدة خمس ثوان ، و بعدها قم بالاسترخاء و تكرار التمرين 10 إلى 15 مرة .

تمرين عظام الخد

هذا التمرين ينحف و يرفع الخدين لمنع ظهور الدهون و تحديد عظام الوجنتين ، حيث يمكنك الجلوس أو الوقوف منتصبا ، مع وضع أصابعك على كل عظمة في الوجنة لرفع البشرة بلطف باتجاه عظام الخد ، و افتح فمك لتشكيل شكل بيضاوي طويل ، و ابق على هذا الوضع هذا لمدة خمس ثوان ثم استرخ وكرره ثانية  ، و يجب أن تشعر بمقاومة في عضلات الخدين اثناء التمرين للتأكد من أنك تقوم بالتمرين بطرقة صحيحة .

تنحيف أسفل الوجه

لتقليل الدهون حول الفم والذقن ، نشط هذه العضلات باستخدام إصبعين من كل يد لسحب زوايا الفم بلطف، بينما تبقى على هذا الموضع لخلق مقاومة للعضلات ، و اسحب الفم عن طريق الابتسام مع الحفاظ على شفتيك مغلقتين، ثم عد إلى خمسة قبل الاسترخاء وكرره .

تحديد خط الفك

يمكن أن تتسبب ارتخاء العضلات و الدهون على خط الفك في إحداث ثقل في الوجه وظهور التجاعيد، و لتشذيب هذه المنطقة و تحديد خط الفك ، قم بالجلوس أو الوقوف في وضع مستقيم ، و قم بإمالة رأسك للخلف و اتجه نحو السقف ، ثم حرك الشفة السفلى على الشفة العلوية قدر المستطاع ، و يجب أن تشعر بمقاومة في عضلات الرقبة و الفك القريبة من الأذنين ، احتفظ بهذه الوضعية و عد من خمسة إلى عشرة ، استرخ و كرر التمرين حتى 15 مرة.

تمرين شد الذقن المزدوج ” اللغد “

جرب هذا التمرين الذي يستخدم عضلات اللسان و الرقبة لتقليل الذقن المزدوجة، حيث يمكنك الاستلقاء على السرير حتى يعلق رأسك من الحافة ، و اضغط على لسانك إلى سقف فمك و ارفع رأسك ببطء حتى يشير ذقنك نحو الصدر ، و ابق على هذا الوضع و عد الى خمسة ، و استرخ و كرر ذلك من خمس إلى عشر مرات .

تمرين وجه السمكة

امتص خديك و شفتيك لعمل ” وجه السمكة ” ، و بدون تغيير الوضع ، حاول الابتسام بأقصى ما يمكنك، و ابق هذا لمدة خمس ثوان و كرر حتى تشعر بالحرقة .

بصرف النظر عن هذه التمارين ، فإن الشيء الذي يساعد حقا على الحفاظ على الوجه هو مضغ العلكة ، حيث يعمل مضغ اللبان على عضلات الفك و الخدين ، وإذا كنت تمضغه بانتظام و بشكل متعمد ، فيمكنك تحقيق نفس تأثير تمارين الوجه المذكورة أعلاه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *