ما الفرق بين الحفظ والحفظ بإسم

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين حفظ و حفظ باسم في أن حفظ ” Save ” يساعد على تحديث الملف الذي تم الاحتفاظ به مؤخرًا بأحدث محتوى، بينما يساعد حفظ باسم ” Save As ” على تخزين ملف جديد أو لتخزين ملف موجود إلى موقع جديد يحمل الاسم نفسه أو اسمًا مختلفًا .

حفظ المستندات الجديدة 

في معظم البرامج التي تنشئ الملفات ، تعمل خاصية حفظ وحفظ باسم بشكل متماثل عند الحفظ الأولي ، أي عندما تقوم بتحديد أي خيار لأول مرة ، سيطالبك البرنامج بتسمية الملف ، ثم اختيار تنسيقه و الموقع الذي تريد حفظه فيه .

خاصية الحفظ Save

– لنفترض أن المستخدم قام بإنشاء مستند Word في سطح المكتب و كتابة بعض المحتويات ، و رغب في حفظ ذلك المستند ؛ فيمكن للمستخدم الذهاب إلى أعلى الشاشة ، فهناك رمز يشبه القرص ، بعد الضغط على هذا الرمز ، يتم حفظ المحتوى في هذا المستند ، و عند إغلاق الملف و إعادة فتحه مرة أخرى ، يمكن للمستخدم عرض المحتوى المكتوب ، و هناك طريقة أخرى للحفظ ، و هي بالانتقال إلى قائمة ” ملف ” و تحديد ” حفظ ” .

– و يمكن استخدام خاصية الحفظ عند الرغبة في تحديث العمل المكتمل حتى تلك النقطة أثناء العمل ، و في كل مرة يقوم فيها المستخدم بالضغط على “حفظ ” ، سيقوم بالكتابة فوق المستند بأحدث محتوى .

– تتواجد تلك الخاصية في جميع برامج Microsoft ، فمثلا إذا قام المستخدم بحفظ ملف باسم ” Excel tip ” ، و يريد فتحه فيما بعد و يرغب في إدخال بعض المعلومات حول ” نصائح Excel ” ، و بعد إدخال المزيد من المعلومات ، و الآن يريد حفظ هذه المعلومات الإضافية فإنه سيقوم بالنقر على أمر ” حفظ ” ، و سيتم حفظ المعلومات مباشرة في الملف .

خاصية حفظ باسم Save As

– لنفترض أن المستخدم ينتقل إلى Microsoft Word ، و يرغب في إضافة محتوى إلى ملف ، ففي هذه الحالة ، عندما يضغط على أيقونة الحفظ ، فإنه سيفتح مربع حفظ باسم ، و بذلك ، يمكن للمستخدم تحديد الموقع المناسب لتخزين الملف مع تحديد اسم الملف و نوع الملف .

– و يمكن استخدام خاصية حفظ باسم في حالة الرغبة في حفظ ملف Word الذي تم إنشاؤه بالفعل إلى موقع آخر له نفس الاسم أو اسم مختلف ، فيجب عليه أيضًا استخدام حفظ باسم Save As ، فإنه يساعد على إنشاء ملفات النسخ الاحتياطي .

– يتم استخدام هذا الأمر عندما تريد حفظ ملف بواسطة اسمين أو أكثر من اسمين ، على سبيل المثال ، إذا قام المستخدم بحفظ ملف باسم ” وظائف Excel ” والآن يريده باسم آخر ، فيتوجب عليه النقر فوق ” زر Office ” ثم النقر فوق أمر ” حفظ باسم ” أو النقر فوق ” F12 ” من لوحة المفاتيح ، و بعد النقر على “حفظ باسم” الأمر ” اكتب اسمًا ” في الجزء الأمامي من ” اسم الملف ” وأخيرًا انقر على زر ” حفظ ” كما هو موضح أدناه .

الاختلافات بين الحفظ وحفظ باسم

التعريف 

الحفظ هو أمر في قائمة ” ملف ” في معظم التطبيقات التي تخزن البيانات، مرة أخرى إلى الملف و المجلد الذي كان مصدره في الأصل ، أما ” حفظ باسم ” فهو أمرًا في قائمة ” ملف ” لمعظم التطبيقات التي تسمح بتخزين ملف جديد، أو لتخزين الملف في موقع جديد .

الاستخدام الرئيسي

يساعد ” حفظ ” على منع فقد البيانات و تحديث الملف الذي تم الحفاظ عليه مؤخرًا بأحدث محتوى ، و يساعد ” حفظ باسم ” على تخزين ملف جديد أو لتخزين ملف موجود في موقع جديد بالاسم نفسه أو باسم مختلف ، فنرى أن حفظ ينطبق على الملف الحالي ، و لكن ينطبق ” حفظ باسم ” على ملف جديد .

خطوات التنفيذ

حفظ أسهل لأنه عبارة عن خطوة واحدة فقط ، و هي الضغط على زر حفظ أعلى الشاشة ، و لكن حفظ باسم يتطلب بعض الخطوات الإضافية .

طريقة التخزين

لا يسمح الحفظ بحفظ الملف بتنسيق آخر ، و لكنه مختلف مع حفظ باسم ، حيث يسمح للمستخدم بتغيير تنسيق الملف باستخدام مربع الحوار ” حفظ باسم ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *