8 مشاريع سكنية جديدة من برنامج سكني

أعلنت وزارة الإسكان من خلال برنامج “سكني” عن إطلاق ثمانية مشاريع سكنية جديدة وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص) متنوعة ما بين (شقق – فلل- تاون هاوس) حيث توفر هذه المشاريع عدد  13.606 وحدة سكنية (جاهزة – تحت الإنشاء) وذلك في خمس مناطق هي: الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والقصيم، الدمام، على أن يتم حجز الوحدات ابتداءً من 18/ 11/ 2018

مشاريع سكنية جديدة من برنامج سكني

1- مشاريع سكنية بـ الرياض

تم إطلاق ثلاثة مشاريع سكنية جديدة في مدينة الرياض هي:

– مشروع سهيل الرياض: يوفر عدد 3814 وحدة سكنية تحت الإنشاء من نوع (تاون هاوس – فيلا – شقق) بمساحة إجمالية للمشروع تبلغ 1.720.430م2، وبأسعار مناسبة للوحدات السكنية تبدأ من 404 آلاف ريـال.

– مشروع نبض قيران: يوفر عدد 4358 وحدة سكنية تحت الإنشاء من نوع (تاون هاوس – شقق)، والذي يقام على مساحة إجمالية للمشروع تصل إلى 1.294.770 م2، علماً بأسعار تبدأ من 282 ألف ريـال.

– مشروع شمس الرياض: يوفر عدد 503 وحدات سكنية من نوع (تاون هاوس – فيلا)، في أرض الوزارة شمال مدينة الرياض، وعلى مساحة تتجاوز 343 ألف متر مربع، وبأسعار تبدأ من 568 ألف ريـال.

2- مشاريع سكنية بـ مكة

تم إطلاق مشروع سكني جديدة في مدينة مكة هو:

– مشروع جوهرة الرصيفة: أحد المشاريع الحديثة لوزارة الإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص بمساحة إجمالية للمشروع تبلغ 87.662م2، حيث يوفر المشروع عدد 1035 وحدة سكنية تحت الإنشاء من نوع شقق، وبأسعار تبدأ من 311 ألف ريـال.

3- مشاريع سكنية بـ المدينة المنورة

تم إطلاق عدد 2 مشروع سكني جديدة في المدينة المنورة هما:

– مشروع درة المدينة 2: يوفر المشروع عدد 1877 وحدة سكنية تحت الإنشاء من نوع شقق، على مساحة إجمالية للمشروع تبلغ 515 ألف م2، وبأسعار تبدأ من 298 ألف ريـال

– مشروع الجوار: يوفر المشروع عدد 1659 وحدة سكنية من نوع شقق، فيقام على مساحة إجمالية تبلغ 350.737م2، وبأسعار تبدأ من 326 ألف ريـال للوحدة السكنية.

4- مشاريع سكنية بـ القصيم

تم إطلاق مشروع سكني جديدة في مدينة القصيم هو:

– مشروع بساتين القصيم: يقام المشروع في مدينة بريدة على مساحة إجمالية للمشروع تبلغ 86.240م2، ويوفر 78 وحدة سكنية جاهزة من نوع فيلا، وبأسعار مناسبة تبدأ من 650 ألف ريـال.

5- مشاريع سكنية بـ الدمام

تم إطلاق مشروع سكني جديدة في مدينة الدمام هو:

– مشروع واحة مدى: يقع على مساحة تتجاوز 21 ألف متر مربع في مدينة الدمام، ويوفر المشروع عدد 282 شقة سكنية، وبأسعار تبدأ من 286 ألف ريـال.

معلومات هامة للمستفيدين

– يتم التواصل مع المستفيدين أو المرشحين عبر رسالة نصية تصل لرقم الجوال المسجل لدينا، لذلك يرجى التأكد من تحديث  البيانات، أو الاستعلام برقم الهوية الوطنية من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني عبر الرابط التالي http://sakani.housing.sa.

– تحظى جميع المشاريع التابعة لوزارة الإسكان بجميع المرافق اللازمة من مياه وكهرباء، وأرصفة وإنارة، وصرف صحي، وكذلك المرافق العامة مثل المساجد والمسطحات خضراء، وتخصيص مواقع للجهات الحكومية الخدمية لإنشاء المراكز الصحية والمدارس والمراكز الأخرى بحسب متطلبات كل مشروع.

– الدفعة المقدمة هي الحد الأدنى الذي يجب أن يوفره المستفيد عند الحصول على تمويل عقاري، وتعادل 10% من قيمة المسكن وذلك حسب قرار مؤسسة النقد العربي السعودي الصادر مؤخرا هذا العام.

– عدد أفراد الأسرة يشمل الزوج والزوجة وعدد الأبناء. وللمزيد من المعلومات الرجاء الاطلاع على لائحة تنظيم الدعم السكني من عبر الرابط التالي www.eskan.gov.sa.

– الدخل الشهري الذي يتم حسابه في الدعم يشمل: الراتب الأساسي + بدل السكن فقط، ويخصم منه التأمينات الاجتماعية.
– يمكن رفض المنتج وفي هذه الحالة يتم رجوع المترشح الي قائمة الانتظار مع الأولوية للمنتج القادم.

– يمكن الاطلاع على كل تفاصيل هذه المشاريع، والمشاريع الأخرى التي أعلنت عنها الوزارة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج “سكني” من خلال الرابط التالي: https://sakani.housing.sa/plan-projects-map.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *