أنواع التقشير

يستخدم التقشير الكيميائي لإزالة الجلد الميت ، مما يكشف عن صحة الجلد تحتها ، و هناك أنواع مختلفة من التقشير خفيفة و متوسطة و عميقة، والتقشير الكيميائي الخفيف لا يتطلب الكثير من الوقت ، و يمكن أن يتطلب التقشير الكيميائي المتوسط ​​ والعميق من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الراحة ، أما عن مدة الجلسة فيمكن أن تستمر الإجراءات في أي مكان من 30 دقيقة إلى 90 دقيقة ، و بالنسبة للتكلفة تعتمد تكلفة التقشير الكيميائي على نوع التقشير الذي تحصل عليه.

التقشير الكيميائي

– التقشير الكيميائي هو علاجات تجميلية يمكن تطبيقها على الوجه و اليدين و الرقبة ، و هذه العملية تستخدم لتحسين مظهر أو ملمس الجلد ، فخلال هذا الإجراء ، سيتم تطبيق الحلول الكيميائية على المنطقة التي يتم علاجها ، مما يؤدي إلى تقشير الجلد ، و بمجرد حدوث ذلك ، يصبح الجلد الجديد تحته أكثر سلاسة ، و يظهر أقل تجاعيدًا ، و قد يكون أقل تلفًا.

– هناك عدد من الأسباب التي تجعل الناس يعتادون على التقشير الكيميائي ، و من بينها أنهم قد يحاولون معالجة مجموعة متنوعة من الأشياء ، بما في ذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة ، و أضرار اشعه الشمس و ندوب حب الشباب ، كذلك الإصابة بفرط التصبغ و الجراحات و الكلف ، و تفاوت لون البشرة أو احمرارها.

أنواع التقشير الكيميائي

تقشير الجليكوليك

مادة تقشير الجليكوليك لديها أصغر حجم جزيئي و لذلك تخترق بعمق ، كما إنه رائع لتقشير و تجديد شباب البشرة ، وقشور الجليكوليك تأتي بنقاط قوة مختلفة ، اعتمادًا على النتائج التي تبحث عنها.

تقشير اللاكتيك

و هو مستحضر من الحليب ، يعتبر القشر اللاكتيكي مثالي لـ البشرة الجافة أو الحساسة للمكونات النشطة مثل الريتينول ، و إذا كنت قلقًا بشأن وجود تفاعل سلبي ، فإن عملية التقشير اللبني تكون أسهل على الجلد.

تقشير بيتا بيل

يستخدم قشر بيتا لعلاج حب الشباب في كل من المرضى الأصغر سنا و كبار السن ، و يستخدم حمض الساليسيليك لتقشير الجلد ، و المساعدة في السيطرة على الزيوت ، واستهداف البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

تقشير فيتاليز

يتضمن قشور فيتاليز أحماض الليمون ، اللاكتيك و الساليسيليك ، بالإضافة إلى طبقة الريتينول لتحسين الجودة و تفتيح لون بشرتك ، و التقشير عملية حيوية تقشر السطح.

تقشير التوازن الصبغي

باستخدام تركيبة من الأحماض ، تم تصميم قشور التوازن الصباغية لتفتيح صبغة البشرة ، و من المهم أن يكون لديك توقعات واقعية عند محاولة التخلص من البقع البنية و تقليل التصبغ ، و تستغرق هذه العملية وقتًا ، و تحتاج إلى استخدام واقي شمسي لمقاومة الصباغ لتحقيق التأثير المطلوب.

التقشير التقران الأكتيني

TCA هو حمض ثلاثي كلوروسيتيك يستخدم لتوفير قشرة متوسطة العمق للجلد ، و هذا العلاج يمكن أن يساعد على إزالة خلايا الجلد غير الطبيعية ، و هناك فوائد تجميلية كبيرة لهذا الإجراء أيضا.

طريقة التقشير الكيميائي

– يخدر طبيبك المنطقة المصابة باستخدام مخدر موضعي ، و خاصة إذا كنت تتلقى قشرة عميقة ، و للقشور العميقة ، قد يستخدم طبيبك أيضًا مخدرًا أكثر قوة ، و الذي سيخدر مناطق كبيرة ، و من المرجح بشكل خاص أن يفعلوا ذلك إذا كنت تعالج وجهك و عنقك.

– أثناء التقشير تستخدم كرة من القطن أو الشاش أو الفرشاة لتطبيق محلول كيميائي مثل حمض الساليسيليك، على المنطقة التي تجري معالجتها ، و سوف يبدأ الجلد في التبييض ، و قد يكون هناك إحساس خفيف بالوخز.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *