هيونداي سنتافي 2019 الصينية و الفرق عن النسخة العالمية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 21 نوفمبر 2018 , 23:53

منذ شهر فبراير الماضي و قد قامت شركة هيونداي بالكشف الرسمي عن سنتافي 2019 الجديدة و التي تأتي كبداية جيل جديد – الجيل الرابع – ، بعد عملية التدشين هذه قامت الشركة المصنعة بالكشف عن نسخة خاصة لدولة الصين و التي اختلفت في بعض اللمسات عن النسخة التي ستصل الى مختلف الاسواق خاصة في الشكل الخلفي و داخلية السيارة .

هيونداي سنتافي 2019

شركة هيونداي الكورية الجنوبية تهتم بشكل كبير بالمركبات الكروس اوفر و على رأسهم سنتافي التي تحقق مبيعات جيدة في سوق الولايات المتحدة الامريكية و في سوق كوريا الجنوبية ، اشات التقارير بان موديل سنتافي 2017 باع اكثر من 133 الف نسخة في امريكا و باع اكثر من 51 الف نسخة في كوريا ، و الان فقد كشفت عن الجيل الجديد و الذي شمل العديد من التغيرات مقارنة بالجيل السابق .

يمكنك التعرف على التغيرات بين الجيل الجديد و الجيل القديم من خلال الرابط التالي ” مقارنة بين سنتافي 2019 و 2018 ” ، التغيرات جعلت من السيارة ذات تصميم اكثر شراسة خاصة في تصميم الواجهة الامامية منها كما جعلها اكثر شبابية من الداخل بالتغيرات التي طرأت على الطبلون الامامي و الكونسول الوسطي .

الفرق بين هيونداي سنتافي 2019 النسخة العالمية و الصينية

الاختلاف الاكبر بين النسختين يأتي في الصندوق الخلفي فعلى الرغم من التحديثات التي حصل عليها الجيل الجديد من سنتافي 2019 مقارنة بالجيل السابق و الذي شمل الاختلافات في الاسطبات و تصميم باب الصندوق و مخارج عادم الوقود في اسفل المصد الا ان النسخة الصينية جاءت بتصميم اكثر رياضية و احترافية في الشكل .

في الوقت الحالي اصبحت الاسطبات الخلفية المتصلة معا من الطرفين هي الاكثر اناقة و انتشارا و قد حصلت عليها كل من هيونداي ازيرا و دودج تشارجر و اودي A7 و تويوتا افالون 2019 و بورش كايين 2019 و فورد ايدج 2019 و كيا سيراتو 2019 و بورش باناميرا و غيرهم ، فقد اضافات هذا الشكل بتصميم اكثر احترافية على الجانب الخلفي من هيونداي سنتافي 2019 النسخة الصينية .

الشكل الخلفي سنتافي 2019 الصينية

حيث جاءت الاسطبات على جانبي المصد بتصميم حرف C متصلة معا في الجزء السفلي منها ، بينما حصلت في اعلى الصندوق على جناح رياضي و في الاسفل جاءت مصابيح الضباب بتصميم عريض الحجم مع مخرجين عادم الوقود ذو تصميم مستطيلي .

الشكل الخلفي سنتافي 2019 النسخة العالمية

اما من الداخل فالتغيرات تأتي في تصميم المسجل في الكونسول الوسطي من حيث شكل الازرار و كذلك التخشيب و ايضا اختلف تصميم ناقل الحركة و الذي اصبح مجموعة من الازرار فقط .

داخلية سنتافي 2019 الصينية

داخلية سنتافي 2019 النسخة العالمية

مواصفات محرك هيونداي سنتافي 2019 الصينية

السيارة تأتي بنسختين من المحرك حيث الاولى و هي سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 139 حصان و عزم الدوران 180 رطل قدم ، بينما الخيار الثاني فهو سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 240 حصان و عزم الدوران 350 رطل قدم مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق