معارض فنية بالأسبوع الثقافي الايطالي بالكويت

منذ أيام تم العمل على إقامة الأسبوع الثقافي الإيطالي في الكويت ، ذلك الأسبوع الذي تم العمل على تنشئته مع السفارة الإيطالية ، و قد تم اطلاق العديد من الفعاليات التي تخص هذا الأسبوع ، و كان من بينها عدد من المعارض الفنية المميزة.

مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي

مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي ، هو أحد أهم المراكز الثقافية بالكويت ، ذلك المركز الذي يتم من خلاله نشر الثقافة بمختلف أنواعها ، و ذلك عن طريق اقامة العديد من الفعاليات المختلفة ، فضلا عن العديد من الجوائز المميزة ، و تلك التي تهدف إلى نشر الثقافةة و رفع مستوى الوعي بالكويت.

– عمل مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي على التعاون مع السفارة الإيطالية ، و ذلك للعمل على استضافة معرضين عالميين في المركز ، المعرض الأول بعنوان درايف ان و المعرض الثاني بعنوان شيبس أوف ووتر ، و ذلك في إطار الدورة الثالثة من الأسبوع الإيطالي بالكويت ، و لكل من هذه المعارض ما يميزها و الهدف منها ، فعلى سبيل المثال المعرض الأول هذه ليست دورته الأولى و قد تمكن من تحقيق نجاح باهر طوال دوراته السابقة.

معارض الأسبوع الإيطالي بالكويت

– بالنسبة للمعرض الأول الذي يعرف باسم درايف ان ، فهو أحد أهم المعارض التي من خلالها يتمكن الزائر من العبور إلى عالم الفن الإيطالي من خلال الفنان المميز ماركو كاسينتيني ، ذلك الفنان الرائع الذي عمل على المشاركة بعدد كبير من الأعمال الفنية المميزة ، تلك التي نتجت عن المشاعر الترحال من مكان لآخر ، حيث أنه عمل على استكشاف التفاعل بين ذاكرة الفنان و المكان الذي يتواجد فيه ، و بالفعل قد تم اقامة هذا المعرض لأكثر من مرة في أماكن مختلفة.

– أما فيما يتعلق بمعرض شيبس أوف ووتر ، فهذا المعرض يتناول موضوع المياه ، و ذلك من خلال التصميم و الفن ، حيث يمكن من خلال المعرض إتاحة العديد من النماذج للزائر ، تلك التي تم تصميمها من قبل عدد من الطلاب من كلية الهندسة المعمارية من جامعة الكويت.

– يزور المعرض بالفعل عدد من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي ، كذلك المعارض مفتوحة أمام مختلف الزائرين الذين يهتمون بهذه المعارض ، و ذلك في الفترة من الحادي و العشرين من نوفمبر و حتى الثاني و العشرين من ديسمبر 2018 ، و سوف يتم إقامة هذه المعارض في قسم المعارض الخاص بمتحف العلوم و التكنولوجيا ، و ذلك تحت رعاية مركز الفنون الجميلة التابع لمركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي.

الأسبوع الإيطالي بالكويت

– بالنسبة للأسبوع الإيطالي في الكويت ، فهو أحد أهم الفعاليات الاقتصادية و الثقافية التي يتم إقامتها بالكويت بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب على أن يتضمن هذا الأسبوع عدد كبير من الفعاليات المختلفة و كذلك ورش العمل المخصصة ، و قد تم الإعلان عن إقامة الأسبوع من خلال مؤتمر صحفي تم تنظيمه من قبل السفارة الإيطالية بالكويت ، الأمر الذي يعد تعاون مثمر بين كل من إيطاليا و الكويت على تبادل الثقافات و الحضارات بين الشعوب.

– الأسبوع يتضمن عدد كبير من الجوانب الثقافية و الفنية و الاقتصادية و الموسيقية و السياحية ، هذا بالإضافة إلى أنه يتضمن عرض قوي و رائع يتم اطلاقه في سماء الكويت ، من قبل طياري الجيش الإيطالي المختصين بتلك العروض البهلوانية المعروفة ، هذا بالإضافة إلى أن هذا الأسبوع سوف يضمن عدد من الفعاليات التي تتعلق بالموضة و الأزياء و المطبخ الإيطالي ، هذا بالإضافة إلى أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الصناعات الإيطالية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *