معنى اسم لين

كتابة: ايمان محمود آخر تحديث: 23 نوفمبر 2018 , 01:49

هناك العديد من الأسماء العربية الرقيقة التي انتشرت خلال الفترة الأخير، والتي تحمل الكثير من المعاني الجميلة والرقية ومنها اسم لينن وفيما يلى معنى الاسم وبعض المعلومات عن صفات حاملة الاسم.

اسم لين

هو اسم علم مؤنث وهو أحد الاسماء العربية التي تم ذكرها في القرآن الكريم في سورة الحشر ” مَا قَطَعْتُم مِّن لِّينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيُخْزِيَ الْفَاسِقِينَ”،  ولين هي جمع لينة وهناك من يقول أنها ذات أصل انجليزي وأنها تعود إلى أسم LENA أو LYNE  .

معنى اسم لين في اللغة العربية

يعني اسم لين النعومة والسهولة والملاطفة ويعني الاسترخاء والضعف، وهو عكس الخشونة والكلمة تعني النخلة الصغيرة وهو كل شيء موجود في النخل ما عدا البلح، وهي مفرد لينة وهو يعني النعومة .

معنى اسم لين في الانجليزية

اسم لين من الاسماء ذات الاصول الانجليزية “Lena” او “Lyne” ويعني الشلال.

طريقة كتابة اسم لين بالانجليزية

يتم كتابة اسم لين باللغة الانجليزية Len أو Leen أو Lyn أو Lin .

حكم تسمية اسم لين في الاسلام

يعتبر اسم لين من الاسماء الجميلة والتي تحمل الكثير من المعاني الجميلة والقيمة، ولا يوجد حرج  في اطلاق هذا الاسم على بنات المسلمين ويجوز تسميته حيث أنه تم ذكره في سورة طه حيث قال تعالى فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يخشى

ابيات شعر بها اسم لين

لين العود .. قلبك ما يلين .
قاسيٍ ما درى عن لين قدك
ما درى عن عذاب العاشقين
يا قمر .. والقمر غصبٍ يبين ..
انجز الوعد .. لو ما هوب ودك
كان ما هوب لي .. للساهرين
لاتخاف .. السما بينك وبين ..
عاشقٍ ساريٍ في نور خدّك
لاغدى لليل .. مجروح وحزين
ظالمي في الهوى .. الله يعين .

صفات  الفتاه التي تحمل اسم لين

– الفتاه التي تحمل اسم لين لها العديد من الصفات المميزة، حيث أنها تتميز بالكثير من بالصفات الطيبة فهي قتاه طيبة القلب وحنونة، وهي من الشخصيات المحبوبة والاجتماعية والتي لها الكثير من الاصدقاء، وتتميز بأنها شخصية خفيفة الظل وتضيف المرح على الجميع.

– تتميز الفتاه التي تحمل اسم لين بأنها شخصية طموحة وتسعى إلى تحقيق أهدافها، وهي من الشخصيات التي تمتلك الكثير من المواهب وهي من الشخصيات التي تحب القراءة والرسم .

– تتميز الفتاة التي تحمل اسم لين بشخصيتها القوية التي توجد بها الكثير من المرحة وتحب مساعدة الاخرين، وتساعد على تكوين الكثير من العلاقات الاجتماعية وتستطيع أن تتفاهم مع جميع الفئات العمرية.

– تتميز الفتاه التي تحمل اسم لين بالأنوثة الشديدة والنعومة والرقة، وهي من الشخصيات التي تتميز بالتسامح والعفو والسماحة، وهي شخصية جذابة وجميلة تتميز بطيبة القلب وحديثها العذب وحنانها الذي توزعه على كل من حولها.

من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم لين

هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم لين، ومن أبرز هذه الشخصيات :

– لين أوكاموتو : هو رسام ياباني ولد في القرن العشرين وتخصص في رسم القصص المصورة، ومن أشهر أعماله سلسلة إلفن ليد.

– لين مارغوليس : هي أستاذة جامعية أمريكية ولدت في عام 1938 وهي عالمة نبات متخصصة في علم الأحياء، وهي صاحبة نظرية التكافل الداخلي.

– ديفيد لين : هو مخرج وكاتب سيناريو بريطاني، ولد في عام 1908 وتوفي في عام 1991.

– لين الحايك : وهي طفلة ذات اصل لبناني تتميز بصوتها المميز وقد شاركت في بعض الاعمال الفنية وشاركت في الكثير من الحفلات والمسابقات التي تقام داخل وخارج المدرسة وقد شاركت في مسرحية (فخر الدين للرحابنة) واشتركت في برنامج  “ذا فويس كيدز ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق