أسباب تجعلك تترك اللهو في الأجازات لتبحث عن وظيفة

ربما سمعت كل أنواع الكلمات السلبية حول سوق العمل وإمكانية إيجاد وظيفة لك في فصل الصيف ، حيث أنه من الصعب العثور على وظائف للشباب على أية حال لا سيما طلبة الجامعات ، ولكن يجب عليك الإصرار والمحاولة ؛ فإذا لم تحصل على الوظيفة التي تريدها أو حتى أي وظيفة فعلى الأقل ستستفاد الكثير من تلك التجربة بعد التخرج .

أسباب وفوائد العمل في الأجازات لطلبة الجامعات

تطوير مهارات مقابلة العمل الشخصية

كلما زاد عدد الوظائف التي تتقدم لها ، كلما حصلت على مقابلات عمل أفضل ، إن تعلم كيفية التعامل والتأقلم جيدًا مع المواقف المختلفة في المقابلة هو مهارة ستستخدمها إلى الأبد ، كما أن ذلك الأمر سيساعدك في كل شيء من أول اختيارك لمجال عملك المستقبلي إلى الحصول على وظيفة بدوام كامل عندما يحين الوقت .

التعامل مع الرفض

من غير المحتمل أن تحصل على أول وظيفة تقابلها ؛ لأن الرفض هو حقيقة من حقائق الحياة ، ولا يمكن إنكار أنه من الصعب التعامل معها ، والخبر السار هو أنه كلما واجهنا رفضًا أكبر وتعلمنا التعامل مع المشاعر في تلك اللحظة ، كلما أصبح من الأسهل تجاوز الأذى والاعتياد على الرفض حتى نحصل على القبول فيما نريد .

تَعلُّم أشياء عن نفسك

إن الحصول على العمل المثالي من وجهة نظرك سيشعرك بتقدير الذات ، لكن ماذا لو عمِلتَ في وظيفة لم تكن على هواك ؟! لا تقلق أو تنزعج ؛ لأنك قد تكتشف مهارة أو اهتمامًا جديدًا لم تعرفه أبدًا .

وحتى إذا كنت لا تحب وظيفتك حقًا ولكنك تحتاج إلى توفير سيارة أو أي شئ تريده ، كما ستتعلم الالتزام بشيء لا ترغب في تحقيقه بشكل خاص لتحقيق هدف مهم بالنسبة إليك ، وإذا لم ينجح شيء ؟ قد تقرر أن تبدأ مشروعك الخاص .

الخلاص من منطقة الراحة

من الأسهل كثيرًا الجلوس في المنزل للقيام بنفس الأشياء التي تقوم بها دائمًا ، لكن الخروج إلى العمل يمكن أن يدفعك للخروج من منطقة الراحة إلى تجربة جديدة تمامًا ، قد تمر بمتجر جديد رائع في طريقك لتقديم طلب الالتحاق بالوظيفة أو يقوم من يُجري لك المقابلة بعمل شيء أحمق تمامًا مثل خلع حذائه ووضع قدميه على المكتب ، حتى لو كان كل ما ستعود إليه في المنزل هي بعض القصص المجنونة ، فهذا يستحق كل هذا العناء .

مواجهة منافسة أقل

من الصعب العثور على تلك الوظائف الصيفية ؛ لذلك سوف يتخلى الكثير من الطلبة عن المحاولة ، فإذا قام المتقدمون المحتملون بإزالة أنفسهم من العملية ؛ فإنه يزيد من فرصك في الحصول على وظيفة .

وإذا لم تحصل على الوظيفة التي تريدها فقم بالتطوع ، إنها طريقة رائعة لاكتساب الخبرة وإضافة شيء إلى السيرة الذاتية سواء لتطبيق ما تتعمله في الكلية أو التطبيق على الوظائف المستقبلية ، فخلاصة القول إن وظائف الصيف تجربة جديدة فليس لديك ما تخسره ولكن قد تحصل على الكثير من المكاسب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *