تويوتا كورولا 2019 الهجينة بالصور

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 24 نوفمبر 2018 , 12:34

على الرغم من ان الاتجاه الاكبر في الوقت الحالي يأتي على الجيل الجديد من السيارة تويوتا كورولا 2020 التي جاءت بتصميم مختلف كليا عن الجيل السابق منها ، الا ا شركة تويوتا قامت كذلك بالكشف عن كورولا 2019 الهجينة الجديدة بالنسخة السيدان و ذلك خلال فاعليات معرض جوانجتشو الصيني داخل دولة الصين و أعلنت بأن هذه النسخة ستذهب في البداية الى السوق الاوروبي .

شركة تويوتا مهتمة بشكل كبير بالسوق الاوروبي و كذلك بالنسخة الهجينة من السيارات فالمركبة كورولا الهجينة متوفرة في هذا السوق منذ عدة سنوات و لكنها كانت تأتي بنسختين فقط و هما الهاتشباك و التورينج ذو الخمسة أبواب يضاف اليهم كورولا 2019 السيدان ذات الاربعة ابواب بالمحرك الهجين .

مواصفات محرك تويوتا كورولا 2019 الهجينة

شركة تويوتا لم تقوم بتغير مواصفات المحرك الهجين في السيارة كورولا 2019 الجديدة و انما جاءت بالنسخة السابقة و هي سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر مع المحرك الكهربي ليعطي قوة إجمالية للسيارة تبلغ 120 حصان مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

السيارة تأتي بعدد من وضعيات القيادة اولها هي الوضعية المزدوجة و التي تعمل من خلالها المحرك البنزين مع المحرك الكهربي لإعطاء القوة الكاملة للسيارة و ثانيا هو المحرك البنزين فقط و ذلك في حالة نفاذ الشحن الكهربي و ثالثا الوضعية الكهربائية بالكامل و من خلالها ستتمكن من ان تسير السيارة لمسافة لا تقل عن 50 كم و يمكن الاعتماد على هذه الوضعية في حالة نفاذ الوقود .

تقنيات تويوتا كورولا 2019 الهجينة

ابرز التقنيات في هذه السيارة هي خاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكيا و امكانية الربط بين الهواتف الذكية و شاشة الملاحة مع رادار امامي بخاصية مثبت السرعة الذكي و التوقف التلقائي و خاصية التحذير من عبور المشاه أمام السيارة و خاصية التنبيه عند مغادرة الحارة .

تصميم و مواصفات كورولا 2019

ليس هناك تغير كبير في التصميم ما بين النسخ الهجينة الثالثة التي ستتوفر في السوق الاوروبي و لكن الاختلافات تأتي في تصميم المصابيح الامامي حيث النسخة السيدان تمتلك انوار امامية اكبر حجما بداخلها لمبات ليد و عدسات زينون و التي تعمل بشكل اوتوماتيكي حسب الرؤية الليلية مع الشبك الامامي الاصغير حجما و يحيط به اطار من الكروم و مصابيح ضباب على طرفي المصد .

من الطبيعي ان يكون هناك اختلاف في التصميم الخلفي من حيث وضعية الاسطبات و باب الصندوق الخلفي اما عن طول و عرض السيارة فهو لا يختلف بين النسخ الثلاث سوى في تصميم الصندوق الخلفي .

من الداخل السيارة تتميز بشاشة الملاحة ذات التصميم البارز في الكونسول الوسطي و التي تعمل باللمس و شاشة المعلومات خلف الدركسون و التي يمكن التحكم بها من خلال ازرار الدركسون مع انوار ليد في الكونسول الوسطي و داخلة الابواب .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق