Moto Z4 اول جوال يحصل على Snapdragon 8150

في الوقت الحالي تستعد شركة موتورولا للكشف عن الجيل الجديد من سلسلة Z Series  بالجوال Moto Z4 و الذي بدأت بعض التسريبات في الانتشار حوله ، و في المقابل نجد ان شركة كوالكم ايضا على اتم الاستعداد لطرح المعالج الجديد Snapdragon 8150 مع الجوالات في الاسواق بعد بدأ اجراء الاختبارات عليه في الفترة الماضية و سيكون جوال موتورولا هو الاول في استخدامه .

شركة موترولا في العام الحالي 2018 لم تقدم جال يحظى باهتمام الكثيرين كما انه لم توفر اي من جوالات بأقوى نسخة من المعالجات التي صدرت مثل سناب دراجون 845 حتى ان الجوال Moto Z3 الذي كشف عنه في شهر اغسطس الماضي حصل على المعالج سناب دراجون 834 و لكن يبدو ان الشركة تقلب الأوضاع رأسا على عقب و ذلك من خلال حصول الجيل الجديد على المعالج سناب دراجون 8150 .

مواصفات المعالج Snapdragon 8150

شركة كوالكوم لم تعلن بشكل رسمي حتى الان عن المعالج الجديد سناب دراجون 8150 و اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان تكون عملية الكشف عنها في شهر ديسمبر التالي و في حالة اذا صحت هذه الاخبار فهذا يعني بأ الجوال Moto Z4 لن يكون الاول في الحصول عليه و انما سيكون هاك هاتف لوحي يتبع شركة هواوي هو الاول في الحصول على هذا المعالج .

عليك ان تراعي ايضا قيام شركة سامسونج بالكشف عن الجوال المنتظر Galaxy S10 و الجوال Galaxy F القابل للطي خلال شهري فبراير و مارس من عام 2019 و مثل هذه الجوالات ستأتي بسعر مرتفع و كما هو المتبع في سامسونج من اضافة معالج اعلى مع كل كل جيل جديد من سلسلة S Series فمن المتوقع ايضا ان تكون هذه الجوالات حاصلة على المعالج ذاته .

– التقارير التي نشرت عن هذا المعالج بعد إجراءات الاختبارات عليه اشارت الى دعه الشديد الى خواص الذكاء الاصطناعي بشكل مضاعف لما يقدمه المعالج سناب دراجون 845 .

– المعالج الجديد يأتي خلفا للسابق سناب دراجون 845 و مع ذلك فان ترتيبب الارقام مختلفة و ذلك بسبب قوة الاداء المنتظرة .

– المعالج تم تصنيعه 7 نانومتر .

– هذا المعالج سيضم في داخله عدد ثماني انوية و لكنها – بحسب التقارير – لن تكون بالتقسيمة المعروفة ” اربعة انوية + اربعة انوية ” ذلك على الرغم من توافر معالجات عشارية الانوية .

مواصفات جوال موتورولا Moto Z4

اشارت التسريبات الى ان الجوال مازال في مرحلة الاختبارات و يطلق عليه اسم ” Odin ” داخل لجان الاختبارات و على الرغم من حصول الجوال على معالج قوي ” سناب دراجون 8150 ” الا انه سيأتي بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و سيحصل على النسخة الاحدث من نظام التشغيل أندرويد باي 9.0 و سيحصل على مستشعر البصمة على الشاشة كما انه سيدعم شبكات الجيل الخامس 5G .

و كما يرى الكثيرين فهذه مواصفات موتاضعة مقارنة مع مواصفات المعالج و لكن الميزة الاكبر في هذا المعالج هو دعم شبكات 5G و التي ستبدأ بالعمل رسميا مع بداية عام 2020 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *