أنواع الأفاعي

هناك أكثر من 3000 نوع من الثعابين في العالم ، و هناك ايضا الكثير لتعلمه عنهم ، و على الرغم من أن لديهم كل الخصائص الفريدة عنهم ، إلا أن هناك بعض أوجه التشابه.

أنواع الأفاعي

ملك الكوبرا

و هذه الأفعى تعد أطول ثعبان سام في العالم و تعرف باسم الملك كوبرا ، و هذا الثعبان يثير قلق العديد من الناس بسبب مظهره و حجمه ، هناك العديد من الأنواع الفرعية من الكوبرا ولكن هذا هو أكبر الأنواع ، و يمكن أن تنمو حتى 18 قدم ، و مع ذلك في معظم المواقع سيكون طولها حوالي 13 قدمًا ، و عندما تزرع بشكل كامل فإنها تزن حوالي 20 باوند ، و الذكور تميل إلى أن تكون أكثر سمكا حولها و أن تكون أطول ، كما أنها تتميز برأس عريض كبير جدًا بشكل عام.

أمريكان كوبرهيد

الكوبية الأمريكية هي واحدة من أكثر الثعابين في العالم سمية ، و غالبا ما يطلق عليه فقط الأميريكان كوبرهيد لفترة قصيرة ، و في بعض المواقع يشار إليها باسم “الأفعى الخف”.الكوبية الأمريكية هي واحدة من الثعابين في العالم التي تخلق السم ، في بعض المواقع يشار إليها باسم الخفافيش الأفعى أو رأس القطعة ، و هذا هو نوع خطير جدا من الأفعى و التي تنتج سم خطير جدا ، و هناك 5 أنواع فرعية تم تحديدها منها ، و قد يصل طولهم إلى 3 أقدام ، و ذكور هذا النوع أطول من الإناث.

مامبا السوداء

تعتبر الافعى التي تعرف باسم Black Mamba أطول الأفاعي الموجودة في جميع أنحاء أفريقيا ، و تعتبر أيضا واحدة من أكثر الأنواع فتكا ، و تعتبر أيضا واحدة من أكثر الأنواع فتكا ، و يتميز بسم قوي للغاية ، و هم ثعابين سريعة الحركة ، و من الممكن أن يصل طول هذا الثعبان إلى 14 قدمًا ، و مع ذلك فهي رقيقة جدًا بحجم إجمالي يبلغ حوالي 3 باوند.

ثعبان الذرة

يطلق على ثعبان الذرة أيضاً اسم Red Rat Snake ، و هو نوع من الثعابين السماوية مما يعني أنهم يلفون أجسادهم حول ما يريدون تناوله أو أنهم يعتقدون أنه يشكل تهديدًا لهم ، و هناك بعض التركيبات التي يشار إليها باسم Jungle Corn Snakes ، و يمكن أن تكون أكثر سمية و خطورة ، كما يمكن أن يصل طولها إلى 6 أقدام وهي جميلة جدًا ، حيث ان لديها أنماط من الألوان تساعدها على الاندماج بشكل جيد في محيطها.

أفعى الجلجلة

و تعرف ايضا باسم الأفعى الجرسية هي واحدة من انواع الأفاعي الأكثر شيوعا ، و هذه الأنواع لديها نوع من السم نادر و لكنه عادة ما يكون غير قوي ، و هناك 30 نوعًا منه على الرغم من أن هناك العديد من السلالات الفرعية له.

أفعى المضيقة

و تعرف باسم بوا المضيق هي ثعبان كبير جدا مع هيئة سميكة جدا ، و مع ذلك فهي ليست واحدة من أكبر الأنواع حيث أن جميع أنواع بايثون أكبر من هذه الأفعى.

ثعبان المرجان الشرقي

يسمى أيضاً “ثعبان المرجان الشرقي” بـ “الكوبرا الأمريكية” ، و هو ثعبان خطير للغاية ، و هذا الثعبان ينتج سم من نوع قوي جدا ، يصل طول هذا الثعبان حوالي 30 بوصة ، و الإناث هي الأطول و لديهن أنماط ألوان مميزة ، و هناك أقسام كبيرة من الأحمر و الأسود.

ثعبان الجرذ الأسود

يمكن أن يصل طول البالغين إلى 8 أقدام ، هذا يجعله أكبر من جميع الثعابين الموجودة في كندا ، و مثل الأنواع الأخرى من الثعابين.

افعى البايثون البورميه

واحدة من أكبر أنواع الثعابين في العالم هي Python البورمية K و هي تحتل المرتبة رقم 6 بين أكبر الثعابين في العالم.

الكرة بايثون أو رويال بايثون

الكرة بايثون أو رويال بايثون هي واحدة من اشهر الثعابين ، و هو نوع غير سام من الثعابين.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *