طريقة عمل صندوق هدايا

يمكن عمل صناديق ورقية للهدايا بطرق مختلفة وممتعة، ويستخدم لذلك عادة الورق المربع، ويمكن صنعه بأحجام مختلفة بناءً على حجم الورق المستخدم، وباتباع خطوات بسيطة يكون صندوق الهدايا جاهز بأقل تكلفة.

المواد المطلوبة لعمل صندوق هدايا

تحتاج هذه الطريقة لقطع مربعة من الأوراق الملونة بأي لون مفضل وبأي حجم كذلك، مع مراعاة ان الحجم النهائي للصندوق سيكون ربع حجم الورقة المربعة المستخدمة، كما تحتاج ايضا لقلم رصاص ومسطرة.

طريقة عمل صندق هدايا من الورق

الخطوة الاولى

يمكن البدء بأي حجم مربع من الورق أو البطاقات، ويتم رسم خطين بشكل مائل من احدى الزوايا في ركن الورقة إلى الركن المقابل لها تماما، وسيشكل الخطان معا علامة X كبيرة، ولا يوجد داعي للقلق بشأن ظهور هذه الخطوط في شكل الصندوق لأنها ستكون مخفية من الداخل اذا تم اتباع الخطوات التالية بمنتهى الدقة.

الخطوة الثانية

يتم بعد ذلك البدء في عمل ثنيات في الورقة المربعة، وينبغي أن تكون الثنيات متماثلة وموجودة في جميع الجوانب، والطريقة السهلة لذلك هي ثني أحد الاركان باتجاه نقطة تلاقي الخطين في شكل حرف x الذي تم رسمه مسبقا، ويتم تكرار الامر مع الجوانب الثلاثة الاخرى، ويالتالي يتكون مربع صغير داخل مربع الورقة الكبير، ويتم تكرار الثنيات مع الجوانب الاربعة مجددا بحيث تنتهي الثنية عند طرف المربع من الخارج، ويتم تكرار الامر مرات عديدة حتى تتحول الورقة المربعة الكبيرة لمجموعة مربعات صغيرة.

الخطوة الثالثة

في هذه الخطوة يتم ثني أحد الاركان باتجاه منتصف المربع، وكذلك يتم ثني الركن المقابل له بنفس الطريقة، ويلتقيان في المنتصف تماما، ويجب ان تكون الثنيات مثنية بشكل جيد تماما، ثم يتم استخدام مادة لاصقة للصق الثنيات بالوسط المقابل لها من المربع.

الخطوة الرابعة

في هذه الخطوة يستخدم المقص لعمل قصا في الورقة المربعة، حيث ان اثنين من الاركان مثنية بالفعل باتجاه المنتصف، ويتم عمل القصات في الركنين الآخرين بحيث في طرف كل ركن يوجد مثلث تحته المربعات المتسلسلة ويتم عمل القصات في جانبي المثلث حتى نقطة التقاء المربعات مع الثنيات التي تم عملها مسبقا.

الخطوة الخامسة

عند اماكن القص يتم ثني الضلعين الطويلين للشكل الموجود حاليا لتكوين جوانب الصندوق، ويجب كذلك الثني بشكل جيد، وهكذا يكون هناك اثنين من الجوانب، ويتبقى جانبين آخرين فقط، ويتم ثني الاجزاء المقصوصة لتلتقي ببعضها في المنتصف، ثم يتم ثني المثلث الخارجي عليهم مع لصق الجوانب الداخلية ببعضها البعض، وبالتالي يكون لدينا الآن أربع جوانب.

طريقة عمل غطاء للصندوق

لعمل غطاء لصندوق الهدايا يتم استخدام نفس الخطوات بالترتيب، ولكن باستخدام ورقة مربعة بمقاس اكبر قليلا، او بنفس المقاس ولكن في الخطوة الثانية يتم عمل الثنيات بعيدا عن نقطة المنتصف بنصف سنتيمتر تقريبا من جميع الجوانب، وفي النهاية يكون هناك صندق اكبر قليلا من الصندوق الاول بحيث يمكن ادخال الصندوق الصغير داخل الصندوق الكبير.

طريقة تزيين صندوق الهدايا

يمكن تزيين صندوق الهدايا بطرق مختلفة، حيث يمكن استخدام شريط من الساتان بعرض مناسب لربط الصندوق من جميع الجوانب وعمل ربطة أنيقة بالأعلى، كما يمكن استخدام الجليتر والصمغ لإضفاء اللمعان على شكل الصندوق، ويمكن استخدام أوراق مربعة بألوان مختلفة لعمل صناديق ملونة، ويمكن عمل الصندوق بلون والغطاء بلون مختلف، كما يمكن الكتابة على الصناديق او استخدام حروف جاهزة للصقها على الصندوق، او حتى يمكن استخدام اشكال جاهزة مثل القلوب او النجوم أو غيرها وكل ذلك حسب الرغبة والذوق ومناسبة الهدية، ويمكن كذلك وضع اوراق ملونة لامعة داخل الصندوق ووضع الهدية بين الاوراق.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *