أبرز 10 مميزات كيا سيراتو 2019 الشكل الجديد

كيا سيراتو 2019 كشف عنها رسميا منذ شهر يناير الماضي و هي الان متوفرة في المملكة بجميع الفئات لدى وكالة الجبر و الموزعين ، حصلت السيارة على شكل جديد جعلها ذات تصميم اكثر شراسة كما انها تأتي بالعديد من المميزات دعونا الان نتعرف على ابرز المميزات و التقنيات المتوفرة بها .

أبرز المميزات كيا سيراتو 2019

انارة امامية و خلفية جيدة

– تمتلك السيارة في الواجهة الامامية المصابيح العلوية و التي تحتوي على عدسات زينون و لمبات ليد بشكل حرف X و لتحسين الرؤية الامامية فانه يوجد مصابيح ضباب امامية بتقنية ليد ذات تصميم دائري و ليست على طرفي المصد و انما في قلب المصد لزيادة قوة الانارة على منتصف الطريق .

– على الجانب الخلفي يوجد الاسطبات الكبيرة ليد بالكامل و مصابيح ضباب ايضل في اسفل المصد بتقنية ليد لتحسين الرؤية عند الرجوع الى الخلف .

شاشة الملاحة و المعلومات

– تأتي السيارة بشاشة ملاحة في الوسط بمقاس 8 بوصة تعمل باللمس و يمكنك من خلالها مشاهدة الكاميرا الخلفية و التحكم في المسجل و التواصل مع الهواتف الذكية كما انها تدعم اللغة العربية .

– شاشة المعلومات خلف الدركسون بمقاس 4.2 انش و التي من خلالها ستتعرف على عدادت السرعة و معرفة المعلومات عن جميع التفاصيل داخل السيارة .

المقاعد و المكيف

– مقاعد السيارة ذات تصميم تقليدي و لكنها تتميز بالغطاء الجلدي ولعل اللون الاسود هو الافضل بها كما ان المقاعد الامامية منها قابلة للتحكم كهربائيا بعدد 10 وضعات و بها ذاكرة لتحديد وضعية القيادة ، كما ان المقاعد الخلفية قابلة للطي للحصول على مساحة أوسع للصندوق الخلفي .

– يتميز هذا المكيف بوجود فتحات للمقاعد الخلفية مما يعطي وصول الهواء بشكل افضل للركاب .

صندوق ذكي

– في حالة اذا كنت تحمل العديد من الادوات في يديك و يصعب عليك الضغط على زر المفتاح او زر الصندوق الخلفي لفته فيمكنك الانتظار لمدة ثلاث ثواني بالقرب من الصندوق ليفتح بشكل تلقائي .

شحن الهاتف لاسلكيا

– اذا كان هاتفك الذكي يدعم الشحن اللاسلكي فيمكنك الان ان تقوم بشحن هاتفك داخل السيارة .

وضعية القيادة الذكية درايف مود

– أصبح الان زر Drive Mode متوفر في العديد من السيارات و كما هو المعتاد يأتي بثلاث وضعيات ” المريح ، الاقتصادي ، الرياضي ” و لكن تتميز هذه السيارة بوجود وضعية رابعة و هي ” الوضعية الذكية ” و التي تقوم بالتنقل بين وضعيات القيادة على حسب المنطقة التي تسير بها .

عدد وسائد هوائية ممتاز

– تمتلك كيا سيراتو 2019 الجديدة عدد 6 وسائد هوائية لحماية جميع الركاب و السائق داخل السيارة ، حيث يوجد وسادتين في الطبلون الامامي لحماية السائق و الراكب بجانبية بينما باقي الوسائد تأتي في جوانبها الداخلية لحماية الركاب في المقاعد الخلفية .

المساعدة في صعود المرتفعات

– يوجد بالسيارة تقنية HAC و التي تمكنك من صعود المرتفعات اثناء القيادة بدون مشكلات ، فالمشكلة تأتي هنا عندما تقف في ازدحام على مرتفعات و تضطر للضغط على المكابح ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على دواسة البنزين للتحرك ، ما بين نقل قدمك من المكابح الى البنزين فان السيارة قد تتراجع الى الخلف بسبب انحدار المرتفع و لكن هذه الخاصية تمكن المكابح من الاستمرار في عملها لمدة ثانيتين حتى تتمكن من الضغط على دواسة الوقود .

تقنيات مختلفة عند الركن و الحركة

– تمتلك السيارة حساسات امامية و خلفية للمساعده في الركن و بفضل الحساسات الخلفية المتعددة فان السيارة يمكنها رصد حركة السيارة خلفها اثناء الخروج من الركن حتى لا تصطدم .

– كما انه بمساعدة الرادار الخلفي و الامامي و الحساسات و الكاميرا الخلفية تمكنك السارة من تحديد مساحة الركن .

اقتصادية في استهلاك الوقود

– تأتي السيارة بنموذجي من المحركات و الاعلى هو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و هذا المحرك يعتبر ممتاز في الاستهلاك حيث يستهلك في المتوسط 15.2 كم لكل لتر بنزين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *