كيف يمكن الحصول على بشرة صافية

أن الحصول على البشرة الصافية هو حلم الكثير من السيدات والرجال خاصة من يتعرض إلى الشمس بشكل كبير ويعاني من ظهور الكثير من المشاكل على الجلد من بينها الحبوب والبثور والكلف، والأمر لا يعد صعب فالكثير من مشاكل البشرة من السهل التخلص منها ولكن الأمر يتطلب بعض الوقت والمداومة على استخدام الخلطات خاصة الطبيعية للتخلص من مشاكل البشرة.

طرق طبيعية للحصول على البشرة الصافية

من الممكن من خلال الخطوات والطرق الهامة التالية والمداومة عليها من الحصول على بشرة خالية من العيوب والصافية.

1- تنظيف البشرة وتقشيرها جيدا حيث يتوجب على الشخص تنظيف البشرة جيدا والتخلص من خلايا الجلد الميت من على البشرة كل فترة حتى لا يتسبب في الحبوب والمشاكل، فعلى الشخص أن يداوم على غسيل البشرة من خلال الغسول الخاصة بنوعية البشرة لإنعاش البشرة من الأفضل مسح البشرة يوميا من خلال ماء الورد، وأن يتم استخدام مقشرات البشرة سواء الطبيعية أو الجاهزة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة ومن الأفضل أن يتم غلق المسام مرتين في اليوم من خلال تمرير قطعة من الثلج على الوجه صباحا ومساءا بعد تنظيفها جيدا بالطبع.

2- ترطيب البشرة بشكل كافي يوميا حيث أن البشرة الجافة تعاني من الكثير من المشاكل لذا من الأفضل ترطيبها بشكل يومي والحصول على بشرة رطبة أمر أسهل ما يكون من خلال تناول كميات من الماء يوميا وأن يتم وضع الكريم المرطب على البشرة يوميا بعد غسلها خاصة بالغسول أو الصابون، مع ضرورة وضع واقي من الشمس في حالة الخروج في حرارة الشمس.

3- تفتيح البشرة من الخطوات الهامة في الحصول على البشرة الصافية بدون مشاكل بالمداومة على الماسكات المنزلية والطبيعية يزيد من تفتيح البشرة ومن الممكن استخدام الليمون في تفتيح البشرة او عصير الطماطم ومن الممكن استخدام الكريمات الطبيعية للتفتيح من بينها زبدة الشيا وشمع العسل.

4- استخدام عسل النحل الطبيعي فهو من الأشياء الفعالة في الحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب وهنا يتم وضع عسل النحل بشكل مباشر على الوجه كماسك ونتركه على البشرة لمدة ربع ساعة فهو يطهر البشرة وينظفها جيدا ومن ثم يتم غسله جيدا ومن الممكن تكرار تلك الوصفة يوميا حتى الحصول على بشرة مشرقة.

خطوات هامة للحصول على بشرة صافية

من الممكن من خلال الخطوات التالية الحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب.
1- تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات فهي ضرورية وهامة بالعناية بالبشرة والجسم كلة.

2- تناول قسط كافي من الراحة يوميا حيث يتوجب على الشخص أن ينام لمدة تتراوح بين 7 إلى 9 ساعات في اليوم وعدم الانتظام في النوم أو الحصول على القدر الكافي من النوم يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية ويؤثر سلبا على البشرة.

3- الالتزام بالروتين اليومي بالعناية بالبشرة من غسل البشرة يوميا وترطيبها والمداومة على الماسكات التي تعتني من خلالها بالبشرة.

4- استخدام المكياج الموثوق به وعدم استخدام الأنواع الرديئة من المكياج مع ضرورة إزالة المكياج قبل النوم حتى لا يثر سلبا على إشراق البشرة.

5- تناول الشاي الأخضر مرة واحدة في اليوم فهو يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة.

6- اللجوء إلى الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة من استخدام الزيوت الطبيعية والوصفات التي تحتوي على الفواكه والخضروات المختلفة للعناية بالبشرة بعيدا عن التركيبات الكيميائية التي من الممكن أن تحدث ضرر بالبشرة نتيجة لوجود حساسية تجاه تلك المكونات لدى البعض.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *