طريقة كتابة رسالة طلب وظيفة

- -

في الكثير من الأحيان تحتاج إلى كتابة خطاب للتقدم لوظيفة ، و في الحالات النادرة التي لا يحتاج فيها أصحاب العمل إلى خطاب طلب توظيف ، فإن كتابة خطاب من الممكن أن تساعدك على إبراز مهاراتك و إنجازاتك و الحصول على انتباه مدير التوظيف.

نصائح لكتابة رسالة طلب توظيف

ﯾﺟب إرﺳﺎل أو ﺗﺣﻣﯾل ﺧطﺎب طﻟب ﻋﻣل ، و ﯾﻌرف أﯾﺿًﺎ ﺑﺎﺳم رﺳﺎﻟﺔ طلب ، أو ﺗﺣﻣﯾﻟه ﻣﻊ ﺳﯾرﺗك أﺛﻧﺎء اﻟﺗﻘدم ﻟﻟﺣﺻول ﻋﻟﯽ وظﯾﻔﺔ في حين تقدم سيرتك الذاتية تاريخًا من خبرتك في العمل و مخططًا لمهاراتك و إنجازاتك ، فإن خطاب طلب العمل الذي ترسله إلى صاحب العمل يشرح لك سبب تأهيلك للوظيفة و يجب أن يتم اختياره لإجراء مقابلة ، و يمكن أن تبدو كتابة هذه الرسالة مهمة صعبة ، و مع ذلك إذا كنت تأخذ خطوة واحدة في كل مرة ، فسوف يكون قريبا لديك خبرة في كتابة خطابات الطلب لإرسال مع سيرتك الذاتية.

كيفية البدء في كتابة الرسالة

– قبل البدء في كتابة خطاب طلب العمل الخاص بك ، قم ببعض المهام الأساسية ، ضع في اعتبارك المعلومات التي تريد تضمينها (مع الأخذ في الاعتبار أن المساحة محدودة) ، و تذكر أن هذه الرسالة ترفع فرصة ترشّحك لهذا المنصب ، و لكن يمكنك أن تفعل ما هو أفضل من مجرد تقديم سيرتك الذاتية ، أبرز مهاراتك و خبراتك و قدراتك الأكثر ملاءمة.

– لتضمين التفاصيل الأكثر إقناعًا و ذات الصلة في رسالتك ، ستحتاج إلى معرفة ما يريده صاحب العمل ، و أهم التفاصيل عن ذلك هي تلك التي تتواجد في الإعلان عن الوظائف ، لذا أقضي بعض الوقت في فك شفرة إعلان العمل ، و بعد ذلك طابق مؤهلاتك مع احتياجات صاحب العمل ، و قم بإعداد قائمة بخبراتك و مهاراتك ذات الصلة ، و على سبيل المثال ، إذا كان الإعلان عن الوظيفة يستدعي قائدًا قويًا ، فكر في أمثلة كتلك التي حدثت عندما نجحت في قيادة فريق ، و بمجرد كتابة بعض الملاحظات ، وإدراك ما تريد إبرازه في رسالتك ، فأنت جاهز لبدء الكتابة.

كتابة المبادئ التوجيهية لرسائل تطبيق المهمة

تختلف كتابة خطاب طلب وظيفة بشكل كبير عن رسالة بريد إلكتروني سريعة إلى صديق أو رسالة شكر إلى أحد الأقارب ، فلدى مديري التوظيف والمحاورين المحتملين توقعات معينة عندما يتعلق الأمر بعرض ومظهر الخطاب ، من الطول (ليس أكثر من صفحة) إلى حجم الخط والنمط إلى تباعد الحروف.

– الطول : يجب ألا يزيد طول خطاب الطلب عن صفحة واحدة.
– التنسيق و هوامش الصفحة : يجب أن يكون حرف التطبيق متباعدًا بمسافة بين كل فقرة.
– الخط: استخدم خطًا تقليديًا مثل Times New Roman أو Arial أو Calibri ، و يجب أن يكون حجم الخط بين 10 و 12 نقطة.

ما يجب تضمينه في كل قسم من الرسالة

العنوان

يجب أن يبدأ خطاب التقديم بمعلومات الاتصال الخاصة بك وصاحب العمل (الاسم والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني) متبوعاً بالتاريخ ، و إذا كان هذا بريدًا إلكترونيًا بدلاً من رسالة فعلية ، قم بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بك في نهاية الرسالة ، بعد توقيعك.

المخاطبة

هذا هو التحية الخاصة بك المهذبة ، و التحية الأكثر شيوعًا هي “السيد العزيز / السيدة” ، و تليها اسم الشخص الأخير.

الفقرة الأولى

سترغب فيها في الإشارة إلى الوظيفة التي تتقدم لها وأين شاهدت قائمة الوظائف.

الفقرة الثانية

هي أهم جزء في رسالتك ، تذكر كيف جمعت كل تلك المعلومات حول ما يبحث عنه أصحاب العمل ، و كيف يمكنك تلبية احتياجاتهم ، و هذا هو المكان الذي ستشارك فيه تلك التفاصيل ذات الصلة عن تجربتك وإنجازاتك.

الجزء الثالث والأخير

و هذا الأمر الذي يتضمن شكرك لصاحب العمل ؛ يمكنك أيضا تقديم معلومات المتابعة.

انهاء الرسالة

قم بتسجيل الخروج من بريدك الإلكتروني بإغلاق مهذب ، مثل ” مع خالص التحيات” ، متبوعًا باسمك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *