أفضل مناطق الجذب السياحي الرئيسية في كلكاتا 

كلكاتا “مدينة الفرح” ، هي مدينة ذات تراث ثقافي غني وتقاليد قديمة ، وقد كانت كلكاتا واحدة من أوائل المستعمرات البريطانية في الهند ، لذا يمكنك رؤية التأثير البريطاني في فن العمارة والآثار التي يعود تاريخها إلى العصر البريطاني ، وتقع المباني التاريخية والمعالم الأثرية في وسط المدينة .

أفضل مناطق الجذب السياحي الرئيسية في كلكاتا

نصب فيكتوريا التذكاري

تم بناء نصب فيكتوريا التذكاري في ذكرى الملكة فيكتوريا بعد وفاتها في عام 1902 ، وتم افتتاحه لعامة الناس في عام 1921 ، وتم تصميم هذا المبنى من قبل وليام ايمرسون المهندس المعماري الشهير لتلك الحقبة الزمنية ، وبلغت تكلفة البناء في هذا الوقت 10.5 مليون روبية التي تم التبرع بها طوعًا من قبل البريطانيين والهنود ، ويوجد داخل النصب التذكاري لوحات مختلفة للعائلات البريطانية الملكية والتحف الملكية والتاريخية والطباعة الحجرية والوثائق التاريخية .

 

جسر هوراه

يعرف جسر هوراه أيضًا باسم رابيندرا سيتو ، وهو الجسر الأكثر ازدحاما في العالم ، يخدم الجسر نحو 10000 سيارة غير عدد من المشاة لايحصى ، ويبلغ طول الجسر 450 متراً ، وهو أفضل مثال على التقنيات الهندسية في القرن العشرين وهو أحد أماكن الجذب السياحي الأكثر زيارة في كلكتا .

 

بيرلا ماندير

يشتهر Birla Mandir في جميع أنحاء العالم بهندسته المعمارية الرائعة والمناطق المحيطة ، يقع هذا المبنى على ارتفاع 160 قدمًا فوق سطح الأرض ، وبدأت أعمال البناء به في عام 1970 واستغرق الأمر 26 عامًا لإكماله ، وتم فتح البوابات لعامة الناس بعد الانتهاء من المعبد في عام 1996 ، وتقدر التكلفة الإجمالية للبناء بـ 180 مليون روبية ، وقد تم بناء المعبد بالكامل بالرخام الأبيض .

معبد داكشينشوار كالي

كان هذا المعبد مخصص للإلهة كالي ، وبدأ بناء المعبد في عام 1847 ، ومؤسس هذا المعبد هو Rasmani ، ويقع المعبد على ضفاف نهر Hooghly ، الإله الرئيسي للمعبد هو ديفي بهافاراثيني ، و يمتد المعبد على مساحة 25 فدانا تشمل المعبد والحدائق المحيطة بها .

 

قصر الرخام

في وقت سابق كان يعرف القصر باسم “قصر الفن” ، وقد تم بناء القصر في عام 1835 وكان ملكية خاصة لـZamindar ويقع القصر في الجزء المزدحم من المدينة ، ويعرض القصر أشكالاً فنية من إيطاليا وهولندا وإنجلترا ودول أوروبية أخرى ، ويُعرف القصر الآن باسم بقصر الرخام لأن التصميمات الداخلية للقصر مصنوعة من الرخام ، والقصر به خمسة تماثيل لبوذا والمسيح وكريستوفر كولومبوس والعذراء مريم والآلهة الهندوسية المختلفة .

 

قلعة ويليام

سميت القلعة باسم الملك وليام الثالث ملك إنجلترا ، وتم بناء قلعة ويليام في عام 1781 للاحتفال بفوز روبرت كلايف على السير ديفيد أوكتيرلوني في بلاسي ، ويطلق على الحديقة المحيطة بالقلعة اسم “ميدان” ، يبلغ طول الميدان 3 كيلومترات وعرضه 1 كيلومتر ، وهي أكبر حديقة حضرية في كلكتا ، وتضم القلعة كنيسة وسينما وملعب للملاكمة وسوق وملعب كرة قدم ومكتب بريد وتلغراف وحمام سباحة .

 

المتحف الهندي

المتحف الهندي في كلكتا هو أقدم متحف في الهند بني في عام 1814 من قبل الدكتور ناثانيل واليش عالم نباتات من الدنمارك ، المتحف الهندي هو أكبر متحف في البلد ، و يعرض المتحف مجموعة من التحف والمومياوات واللوحات المغولية والهياكل العظمية والحفريات والحلي والدروع ، وتم تصميم المبنى على الطراز المعماري الإيطالي من قبل Walter B Grawille ، وافتتح المتحف للجمهور العام في عام 1878 ، وينقسم المتحف إلى ستة أقسام رئيسية مثل علم الحيوان والصناعة والجيولوجيا وعلم الآثار والأنثروبولوجيا والفن ويضم المتحف أكثر من 60 معرضًا .

 

مقبرة ساوث بارك ستريت

تم بناء مقبرة ساوث بارك ستريت في عام 1767 ، وقد تم بناؤها من أجل الجنود البريطانيين ، والمقبرة هي واحدة من أقدم مقابر المدينة ، وتتمتع المقبرة بشاهٍ كبير يعود تاريخه إلى قرن تقريبًا ويعطيها مظهرًا قديمًا .

 

مبنى الكتاب

كان مبنى الكتّاب خلال الحكم البريطاني بمثابة مبنى الموظفين الإداريين ، اليوم هذا المبنى هو منزل لأمانة حكومة ولاية البنغال الغربية ، وهو مبنى ضخم باللون الأحمر يقع في قلب المدينة .

 

كاتدرائية سانت بول

بنيت كاتدرائية سانت بول على أساس الطراز المعماري الهندي القوطي وقد صممها الرائد ويليام نيرن فوربس ، وتم وضع أساس المبنى في عام 1839 ، واستغرق الأمر ثماني سنوات طويلة لاستكمال البناء ، وتم تدمير المبنى الرئيسي مرتين بسبب الزلازل الهائلة وأعيد بناؤها ، آخر مرة تم تدميرها في عام 1934 وتمت إعادة بنائها على غرار برج بيل هاري في كاتدرائية كانتربري .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *