طريقة جاتوه شاتوه

تريد كل سيدة أن تقوم بإعداد أشهى الأطباق لعائلتها وأفراد أسرتها وأن تحظى بإعجابهم وتقديرهم، كما تريد كل أم أن تقدم لأبنائها حلي وكيك شهي ولذيذ ومعد منزليًا لضمان نظافة مكوناته ولذلك فإننا نقدم لكم وصفة حلي سهل ولذيذ وهى الجاتوه شاتوه.

طريقة عمل جاتوه شاتوه

الجاتوه شاتوه هو كيك سهل التحضير ويمكن تحضيره بأكثر من طريقة من بينها جاتوه شاتوه الشيكولاته، وجاتوه شاتوه الكريم كراميل وجاتوه شاتوه الفانيلا ولكننا نقدم لكم اليوم طريقة عمل الجاتوه شاتوه بالشيكولاته وإليكم طريقة التحضير والمكونات.

مكونات جاتوه شاتوه بالشيكولاتة

-كوب من اللبن الدافئ.
-كوب من السكر الأبيض ذو الحبيبات الناعمة وليس البودرة.
-كوب من الزيت.
-كوب من الدقيق.
-نصف كوب من الكاكاو الخام الغير محلى.
-عدد 2 بيضة.
-ملعقة كبيرة من البيكنج باودر، رشة من البيكنج صودا.
-ملعقة كبيرة من الفانيلا السائلة.

طريقة التحضير

1-يتم تسخين الفرن قبل البدء في إعداد الكيك وذلك حتى يحقق درجة الحرارة المطلوبة قبل إدخال الكيك به وذلك لضمان نجاح الوصفة.

2-في دورق الخلاط يتم وضع كوب من اللبن الدافئ مع كوب من السكر ويتم تشغيل الخلاط وضربهم سويًا حتى تختفي حبيبات السكر الناعمة وتذوب في اللبن تمامًا.

3-يضاف كوب من الزيت إلى خليط السكر واللبن ويضرب جيدًا وذلك حتى يصبح قوام الخليط سميك ويشبه إلى حد كبير قوام المايونيز.

4-يضاف من نصف كوب إلى ثلاثة أرباع كوب من الكاكاو الخام الغير محلى إلى الخليط السابق ويضرب جيدًا حتى يمتزج تمامًا، وتعتمد كمية الكاو الخام على حسب الذوق الشخصي لكل أسرة، إذا كانت الأسرة تحب مذاق الكاكاو القوي يضاف ثلاثة أرباع كوب أما إذا كانت تحب المذاق المعتدل فيضاف نصف كوب فقط.

5-يتم أخذ كوب من الخليط السابق وتنحيته جانبًا لإستخدامه في التزيين فيما بعد.

6- تفرغ محتويات دورق الخلاط في إناء عميق ويضاف إليها بيضتين وتقلب جيدًا بمضرب سلك أو سباتيولا حتى يختفي البيض، وتضاف ملعقة كبيرة من الفانيلا السائلة أو البودرة للخليط.

7-يضاف البيكنج باودر والبيكنج صودا إلى الدقيق ويقلب جيدًا  وبعد ذلك يتم نخله مباشرة فوق الخليط السابق.

8-يقلب الدقيق مع خليط الكاكاو جيدًا وذلك حتى تمتزج جميع المكونات بشكل جيد، وبعد ذلك يوضع الخليط في قالب مربع أو مستطيل مقاس 26 -28 ويدخل مباشرة إلى الفرن على الرف الأوسط لمدة 20 دقيقة تقريبًا، على درجة حرارة 180 درجة.

9- بعد إنقضاء 20 دقيقة تقوم السيدة باختبار الكيك بواسطة خلة أسنان إذا خرجت الخلة نظيفة فإن ذلك يعني أن الكيك قد نضج تمامًا، أما إذا كان بها بواقي وآثار من الكيك فإن ذلك يعني أن الكيك يحتاج خمسة دقائق إضافية.

10 بعد أن يخرج الكيك من الفرن تنتظر السيدة الكيك حتى يهدأ ويبرد تمامًا، ويمكن تزيين الكيك بعد أن يخرج من الفرن بالطريقة التي تفضلها كل سيدة بالكريم شانتي أو بقطع الفاكهة حسب الرغبة، أو أن تقوم بتقطيعه بحيث يأخذ شكل تقطيع الجاتوه، وتضيف صوص الشيكولاته الذي قامت بتنحبته جانبًا أثناء الإعداد فوق الوجه.

أو يمكن أن تقوم بإعدد 3 أكياس من الكريم شانتي وتجهيزها وتقسيم الكيك إلى نصفين ووضع الكريم شانتي في المنتصف وإغلاق الكيك مرة أخرى وبعد ذلك تقوم بتقطيعه وتزينه من الخارج ليشبه الجاتوه الجاهز.

نصائح لتصبح وصفة الجاتوه شاتوه ناجحة

1-يجب أن يتم إحضار نوع كاكاو خام جيد وعدم إحضار الأنواع الرخيصة لأن النتيجة لا تكون جيدة في النهاية، الكاكاو الاسباني من الأنواع الجيدة.

2-يجب أن يتم تسخين الفرن ليصل إلى درجة الحرارة المطلوبة قبل إدخال الكيك به.
3-يجب أن يتم نخل الدقيق قبل إضافته لخليط الكيك.
4-يجب أن يدخل الكيك إلى الفرن فور إعداده وعدم تركه على طاولة المطبخ لبعض الوقت، حتى لا يفسد البيكنج باودر.
5-يجب ألا تقوم السيدة بصدم القالب بالطاولة حتى لا تفرغ الهواء منه.
6-يجب عدم فتح الفرن قبل مرور 20 دقيقة حتى لا يهبط الكيك.
7-عقب الانتهاء من خبز الكيك يتم فتح باب الفرن وتركه لمدة 5 دقائق دون إخراج الكيك منه وذلك للحفاظ على ارتفاعه

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *