تجعيد الشعر بالقصدير

من الممكن تجعيد الشعر حتى لو لم تقومي باستخدام بكرة الشعر ، ببساطة يتم لف خيوط الشعر وتغطيتها بالقصدير، ومن خلال تطبيق الحرارة من مكواة الشعر إلى القصدير ، سوف تصنعين تجعيدات جميلة ودائمة ، وسنناقش هذه الطريقة بالتفصيل في المقال الآتي .

خطوات تجعيد الشعر باستخدام القصدير

ضبط مكواة الشعر على الحرارة المناسبة

يجب ترك مكواة الشعر لكي تبدأ في التسخين بحيث تكون جاهزة بمجرد الانتهاء من لف الشعر برقائق الألومونيوم ، وإذا كان شعرك خفيفًا ، ضعي مكواة الشعر على درجة حرارة 250 درجة فهرنهايت (121 درجة مئوية) ، وللشعر العادي ، استخدمي درجة حرارة 365 درجة فهرنهايت (185 درجة مئوية) ، أما إذا كان لديك شعر كثيف ، قومي بوضع مكواة الشعر على 400 درجة فهرنهايت (204 درجة مئوية) .

تقطيع رقائق الألومنيوم إلى مربعات 13 سم

لتجعيد شعرك ستحتاجبن إلى قطع رقائق الألومنيوم إلى قطع كبيرة بما يكفي لحمل الشعر ، وعادة تعمل المربعات بمقدار 5 بوصات (13 سم) بشكل جيد ، ولتجعيد الشعر بشكل أكبر ، حاولي جعل طول المربعات 6 بوصات (15 سم) ، ويمكن عمل تجعيدات أصغر باستخدام مربعات عادية طولها 5 بوصات (13 سم) .

تجفيف وتمشيط الشعر بشكل جيد

قبل تجعيد شعرك باستخدام رقائق الألومنيوم ، ستحتاجين إلى التأكد من جفاف شعرك تمامًا ؛ فالشعر الرطب يمكن أن يسبب الأضرار ، كذلك يجب القيام بتمشيط شعرك بعد جفافه للتخلص من أي تشابك .

فصل الشعر إلى أقسام حسب كثافته

إذا كان لديك شعر كثيف أو فقط إذا كنت تريدين التأكد من أنه يمكنك الوصول إلى كل خصلة في شعرك ، يمكنك فصل شعرك إلى أقسام ، يمكن تقسيم الشعر إلى قسمين ويتم تثبيت الجزء العلوي من الشعر لأعلى ، فهذا سيسمح لك بالوصول إلى النصف السفلي من شعرك بسهولة أكبر، وإذا كان لديك شعر أكثر سمكًا ، فقومي بفصل شعرك إلى 3 أقسام بدلاً من 2 .

امساك جزء من الشعر ولفه بشكل منتظم

لبدء عملية تجعيد الشعر ، قومي بامساك جزء صغير من الشعر ، ويجب أن يكون هذا الجزء حوالي بعرض قلم عند ضغطه ، ويتم لف الشعر تدريجيًا على شكل دوامة مع البدء من الجزء السفلي ، وللحصول على تجعيدات أكبر ، خذي شعرًا أكثر في اللفة الواحدة .

وضع القصدير تحت الشعر الملفوف ثم إحاطته به

خذي قطعة مربعة من رقائق الألومنيوم وضعيها تحت الشعر الملفوف ، ومن المهم وضع بعض الدبابيس لتثبيت رقائق الألومنيوم على الشعر، ويتم طوي الرقاقة على الشعر الملفوف بحيث نصبح مستقرة ولا تنزلق ، ومن الأفضل أن تحافظ على تجعد الشعر ، وأن تطوي كل جانب من الرقاقة الداخلية بحيث تبقي على تجعيد الشعر ودورانه، ويتم تكرار عملية لف الشعر إلى تجعيدات ثم لفها بإحكام في رقائق الألومنيوم لحين الانتهاء .

تثبيت مكواة الشعر على كل لفة شعر لبضع ثوان

يجب أن يتم تسخين رقائق الألومنيوم الملتفة حول الشعر لحوالي 5 ثوان للحفاظ على تجعيد الشعر، إذا كان لديك شعر كثيف ، فقومي بترك مكواة الشعر لتقوم بتسخين الرقائق لبضع ثوان ثم اتركيها ، وبعد ذلك قومي بتكرار الأمر مرتين إلى أربع مرات مع التأكد من عدم إبقاء المكواة مثبتة لفترة طويلة خلال كل مرة ، وحاولي عدم السماح للرقائق بلمس بشرتك بمجرد أن يتم تسخينها .

الانتظار قليلاً حتى يبرد الشعر ويحافظ على شكله

إن الانتظار قليلاً على هذا الوضع يسمح للضفائر أن تبرد وتثبت على شكلها ، وللحصول على تجعيدات أكثر نعومة ، ستحتاجين فقط إلى الانتظار لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق اعتمادًا على مدى كثافة الشعر ، أما للحصول على تجعيدات ضيقة ، انتظري لمدة 15 دقيقة على الأقل .

فك رقائق الألومونيوم ثم وضع مثبت للشعر

بمجرد أن يتم تبريد رقائق الألومنيوم ، يمكنك البدء في فكها ، قومي بإزالة كل قطعة من الرقاقات ، ثم فكها بعناية لإظهار تجعيدات الشعر ، وإذا كنت تريدين الحفاظ على مظهر تجعيدات الشعر ، فمن الممكن استخدام مثبت الشعر ، ولكن يجب عدم الافراط في استخدامه ، حيث يعمل رش الكثير من مثبتات الشعر على جعل التجعيدات متيبسة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *