كيف تفكر المرأة

تفكر المرأة بطريقة مختلفة تماما عن طريقة تفكير الرجل، بل ويعجز معظم الرجال في معرفة كيف تفكر المرأة وفيما تفكر أيضا، فطريقة تفكير المرأة تختلف بإختلاف الموقف الذي تمر به.

كيف يكون تفكير المرأة ؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في طريقة تفكير عقل المرأة، منها حالتها النفسية، وحالتها الجسدية، ولكن معظم النساء تتفق في عدة نقاط عند التفكير في أمر ما، منها:

تفكير المرأة و التمتع بإحساس قوي

تعتمد المرأة في الغالب على إحساسها في التفكير وفي إستنتاج أمر ما، ومعظم الرجال يظنون أن المرأة من الممكن أن تقرأ أفكارهم، لأنها من نظرة واحدة من الممكن أن تعرف فيما يفكر شريك حياتها أو أبنائها، وتعتمد بنسبة كبيرة على شعورها الداخلي في إتخاذ أي قرار.

تفكير المرأة و الهدوء في المواقف العصيبة

عندما يمر رجل بموقف عصيب في الغالب يلجأ إلى العصبية، والتفكير بعدوانية على عكس المرأة التي تلجأ في الغالب إلى إعمال العقل والتفكير بهدوء وتجنب المواجهات العدوانية، فهي تحاول حل كل ما يواجهها من صعاب ولكن في هدوء.

تفكير المرأة و تغيير المذاج

المرأة كائن متغير المزاج فكل العوامل المحيطة بها تؤثر بها، وفي نفسيتها، فالمرأة كائن حساس فعند تعرضها لعوامل خارجية مثل ضغوطات العمل أو أن يقوم شخص ما بإستفزازها، أو عندما تغضب أو تشعر بعدم الثقة في نفسها، كل هذه العوامل تغير في طريقة تفكيرها وفي قراراتها.

تفكير المرأة و تغير الهرمونات

عندما تتغير هرمونات المرأة بسبب الحمل أو الدورة الشهرية، تتغير طريقة تفكيرها بطريقة مثيرة للجدل، فتغير نسبة هرمون الإستروجين في الجسم له تأثير واضح على الإنفعالات العصبية الخاصة بها وعلى طريقة تفكيرها.

تفكير المرأة و تغلب العاطفة على العقل

في الغالب تفكر المرأة بقلبها ومشاعرها وليس قلبها، وخاصة بسبب التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة، فهي في فترات معينة تصبح عاطفية أكثر ومزاجية، كما أن المرأة وخاصة الأم وعند تعاملها مع أولادها يغلب على تفكيرها عاطفة الأمومة وحبها لأولادها.

تفكير المرأة و القرارات المتسرعة

عندما تتخذ المرأة قرار ما فهي لا تعيد التفكير فيه، ولا تفكر في الجوانب المختلفة للموضوع، فهي تأخذ القرار وتنفذه على الفور.

تفكير المرأة و عدم التركيز على موضوع واحد

فالمرأة عندها القدرة على التفكير في أكثر من مشكلة وأكثر من موضوع والبحث عن حلول لها جميعا في نفس الوقت، ولكن في الغالب ينتج عن هذا تفكير مشوش وعدم القدرة على حل أي من المشاكل التي تواجهها.

تفكير المرأة و التفكير السطحي

فعندما تواجه مشكلة تحاول إيجاد مسكن مؤقت للمشكلة، ولا تحاول البحث عن أساس وأسباب المشكلة حتى تحلها مرة واحدة دون رجعة، ولكن المرأة تفضل الإسراع في المرور من الموقف حتى ولو عن طريق حل مؤقت.

تفكير المرأة وكره المجازفة

الرجل بطبعه في الغالب يحب المجازفة، ولكن النساء يكرهون المجازافات، فغالبا تتخذ قراراتها حتى ولو كانت سريعة بحرص شديد بعيدا عن المخاطر، ودون تفكير طويل تلجأ للحلول السلمية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمجازافات المالية، ولهذا السبب الرجال يخسرون أموالهم في التجارة بسبب المجازافات أكثر من المرأة.

تفكير المرأة و مراعاة الأخرين

عندما تفكر المرأة في أمر ما فكل ما يشغل تفكيرها هو كيف سيؤثر قرارها على من حولها، وتحرص على ألا يؤثر أي قرار لها على مشاعر من حولها.

تفكير المرأة و القلق من المستقبل

تفكر المرأة كثيرا في المستقبل، بل ويكون تفكيرها في المستقبل أكثر من تفكيرها في الحاضر، مما يؤرق عليها حياتها، ويمنعها من الإستمتاع بحاضرها.

تفكير المرأة و تجنب المواجهة المباشرة

عندما تتعرض لمشكلة ما أو تكون في موقف مواجهة مع أحد، فهي تلجأ الى الصمت في الغالب، فهي ترى أن الرد الصامت مفعوله أقوى على من يواجهها من أي رد فيه عنف.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *