قصة نجاح خالد مقداد

- -

انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من القنوات الفضائية، وحتى تنجح أي قناة فضائية في وسط هذه الأعداد الكبيرة، يجب أن تقدم شيء مميز مختلف، وأحد قنوات الاطفال الشهيرة الفضائية هي قناة طيور الجنة التي تقدم أغاني خاصة بالأطفال، ومؤسس هذه القناة وسر نجاحها هو رجل الأعمال  خالد مقداد الذي سوف نتناول معكم قصة نجاحه.

نبذة عن قناة طيور الجنة

خالد مقداد هو مؤسس قناة طيور الجنة التي بدأت في عام 2008م، وهذه القناة مقرها الأساسي في الأردن، ولكنها تبث برامجها من البحرين.

قناة طيور الجنة لاقت الكثير من الإعجاب في  جميع الدول العربية، بسبب تنوع أغانيها التي تقدم بعدة لهجات مختلفة، كما أنها تهدف إلى تعليم الأطفال بطريقة مختلفة.

التواصل بين الأطفال في الوطن العربي وبين قناة طيور الجنة من خلال الرسائل القصيرة، تعتبر هي أهم وسائل النجاح لهذه القناة.

نبذة عن خالد مقداد

خالد مقداد هو خالد عبد الله جبريل مقداد ولد في عام 1972م، وهو من مواليد الكويت لكنه من أصل فلسطيني، ويحمل الجنسية الأردنية.

كان خالد مقداد يعمل في هندسة الديكور بعد تخرجه، ثم بعد التخرج بدأ في تأسيس فرقة شهيرة وهي فرقة طيور الجنة الشهيرة في عام 1994، وكانت هذه القناة في ذلك الوقت في عمان، وقام بإنتاج الكثير من الأغاني للأطفال التي لاقت الكثير من الإعجاب في الوطن العربي.

تزوج خالد مقداد من السيدة مروة حماد التي كانت تعمل في قناة طيور الجنة، وله منها خمسة أولاد هما ( المعتصم بالله مقداد، الوليد مقداد، جنى مقداد، إياد مقداد، جاد مقداد).

بعد نجاح فرقة طيور الجنة التي أسسها خالد مقداد، عزن على إنشاء قناة خاصة بالأطفال التي تسمى قناة طيور الجنة، وكان ذلك في عام 2008م.

قصة نجاح خالد مقداد

كان خالد مقداد هو المدير العام للقناة، وتوالت النجاحات بعد شهرة هذه القناة الفضائية حيث صنفت القناة رقم واحد ما بين قنوات الأطفال الفضائية في العالم العربي، ورقم خمسون من حيث شهرة القناة عالميا.

المحتوى الذي تقدمه الأغنيات التي تذاع على قناة طيور الجنة هو محتوى يحتوي على مجموعة من المبادئ والقيم السامية التي يجب أن نعلمها لأطفالنا بشكل محبب لديهم وبسيط.

لم يكن خالد مقداد هو مدير القناة الفضائية طيور الجنة فقط، بل شارك بنفسه في العديد من الأغنيات التي كان يقدم فيها النصائح والقيم المثالية للأطفال.

في بداية تقديمه للنصائح والارشادات أشرك معه أولاده الوليد والمعتصم، وقد شاركته أيضًا زوجته في بعض الأغاني المقدمة في هذه القناة، وقد حاز خالد مقداد بشهرة بين أطفال الوطن العربي وهم يقولون عليه الآن (عمو خالد).

لم يكتفي خالد مقداد بهذا بل أنه شارك في الكثير من الحفلات التي كانت تقام في داخل الوطن العربي في الجزائر، السعودية، الكويت، البحرين، وباقي بلدان الوطن العربي، لدرجة أن احتفالاته كانت تقدم في كل عام وينتظرها عدد كبير من الأطفال.

ولم يكتفي خالد مقداد بهذا، بل أنه قدم العديد من المنتجات التي تحمل العلامة التجارية لاسم القناة (طيور الجنة).

وعلى الرغم من النجاح الكبير لهذا القناة، إلا أنها في الفترة الأخيرة حدث لها بعض الاهتزاز بين الجمهور بسبب رحيل بعض أبطال هذه القناة ومنهم؛ عمر الصعيدي وأولاده، ويوسف محمد بشار وأخته ديما، وبلال الكبيسي، ونوارة الكبيسي، والذي كان لهم دور في شهرة هذه القناة.

وبعد فترة افتتح خالد مقداد قناة أخرى تحمل اسم طيور الجنة بيبي، كما انه اتجه أيضا إلى موقع اليوتيوب وفتح عدة قنوات لطيور الجنة وابنته جنى واطلق على قناتها عالم جنى  ، وأيضا قناة عجائب جاد واياد، وقناة عصومي ووليد، وقد لاقت رواجا كبيرا، وحصلت على نسبة مشاهدة عالية جدا ، كما أنه قدم قنوات باللغات الاجنبية وترجم الاناشيد بهذه اللغات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *