عدد الغرف بالبيت الأبيض

البيت الأبيض هو مكان العمل الرسمي والإقامة العائلية لرئيس الولايات المتحدة ، وتملكه الحكومة الفيدرالية ، ويقع في عاصمة الولايات المتحدة واشنطن ، وقد تم اختيار هذا الموقع من قبل مؤسس الولايات المتحدة جورج واشنطن على الرغم من أنه لم يتمكن من العيش فيه ، ويحتوي البيت الأبيض على ستة طوابق و 55.000 قدم مربع من المساحة الأرضية التي تحتوي على 132 غرفة .

تاريخ البيت الابيض

تم إنشاء حجر الأساس لهذا المبنى الرائع في عام 1792 من قبل جيمس هوبان ، ويقال إن بناء المبنى كلف الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة حوالي 232.371.83 دولار ، وتم احتساب هذه القيمة حسب الوقت الذي كان يجري فيه بناء البيت الأبيض (1792-1800) ، وقد تصل القيمة حاليا إلى 3.350.711 $ .

كان جون آدامز أول رئيس يقيم في البيت الأبيض بعد أن تم إنشاؤه في عام 1800 ، وعندما انتقل جون آدامز وعائلته إلى هذا المنزل ، لم يكن المبنى مؤثثًا بالكامل .

خلال الصراع بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والذي حدث في عام 1812 ، تمكن الجيش البريطاني من إحراق البيت الأبيض مما أدى إلى تدمير هائل للتصميم الداخلي للمبنى وتهريب جزء كبير من الخارج .

وقد بدأ إعادة بناء البيت الأبيض على الفور تقريبا ، وتمكن جيمس هوبان من استعادة المجد السابق للبيت الأبيض ، وبعد الانتهاء من ترميمه في عام 1817 انتقل الرئيس جيمس مونرو إلى المبنى الذي تم الانتهاء منه بالكامل .

حجم البيت الابيض

هناك به حوالي 132 غرفة و 35 حمام و 28 مدفأة و 8 سلالم و 3 مصاعد ، وفضلا عن هذا العدد من الغرف ، يحتوي هذا المبنى أيضًا على ملعب تنس ومسبح أنيق ومسار للركض ومسرح للسينما ومسار بولينغ و أماكن أخرى حيث يمكن للرئيس وأسرته قضاء وقت ممتع .

يضم مجمع البيت الأبيض كما هو معروف الإقامة التنفيذية المركزية إلى جانب الجناح الشرقي والجناح الغربي ، ويعمل الجناح الشرقي كمساحة مكتبية للسيدة الأولى وموظفيها ، بينما يحتفظ الجناح الغربي بمكاتب الرئيس وموظفيه .

يقدر حجم المبنى الضخم بحوالي 300 جالون من الطلاء في الجزء الخارجي ، وعندما تم إعادة طلاء هذا المبنى في عام 1994 ، واتخذ الأمر نحو 570 غالونًا من الطلاء الأبيض لطلاء المبنى بأكمله سواء الأقسام الداخلية أو الخارجية ، مما كلف الحكومة الفيدرالية أكثر من 283.000 دولار .

اهمية البيت الابيض

للبيت الأبيض أهمية كبيرة للمواطنين الأميركيين ، حيث يعد المبنى أحد المعالم الأكثر شهرة في الولايات المتحدة ، كما يستخدم البيت الأبيض كرمز لإيمان الأمة بالديمقراطية والحرية ، ونظرا للأهمية التاريخية لهذا المبنى فهو موقع سياحي رئيسي في الولايات المتحدة ، ويجتذب كل من السياح المحليين والدوليين حيث يقدر عددهم 6.000 شخص كل يوم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *