طرق لف الحجاب

هناك أشكال كثيرة من لفات الطرح، وتسعى الكثير من النساء لتجديد شكل الحجاب الخاص بها بما يتناسب مع اطلالتها، سواء كانت كاجوال أو رسمية أو سواريه وفيما يلي مجموعة من طرق لف الحجاب.

الحجاب

الحجاب هو لباس يستر جسم المرأة ويعرف في الحياة العامة على أنه غطاء الرأس، وهناك العديد من الطرق المختلفة لارتداء الحجاب بأشكال عديدة تواكب الموضة وتتماشي مع المناسبة أو التوقيت الذي يتم ارتدائه فيه، حيث يختلف طريقة لف الحجاب في الصباح عن طريقة لفه في المساء، ويختلف في حالة ارتدائه في المدرسة أو الكلية عن ارتدائه في حفل أو زفاف.

بعض طرق لف الحجاب

لف الحجاب مع اخفاء الاطراف

هي أحد طرق لف الحجاب حيث يتم لف الحجاب بشكل تقليدي مع اخفاء اطرافه في الملابس وهو أحد الطرق التي تتبعها دلال الدوب، وتتناسب هذه اللفة الإطلالة الصباحية والذهاب إلى المدرسة أو الجامعة، كما تتناسب مع بعض الاطلالات الرسمية.

لف الحجاب مع ترك أطرافه

هي أحد لفات الحجاب البسيطة والتي لا تحتوي على الكثير من التعقيد وتحتاج إلى تثبيت الحجاب من المنتصف وترج الاطراف حرة على الاكتاف وعلى الصدر، وهي من اللفات التي تناسب الاطلالة الصباحية والاطلالات الغير رسمية.

لف الحجاب بطريقة منسدلة

هي أحد الطرق السهلة للف الحجاب وتتناسب مع طالبات الجامعة ومع الإطلالة الكاجوال، ويتم لف الحجاب بسهولة عن طريق تغطية الشعر وجزء من الجبين ببندانة الشعر ثم لف الحجاب بطريقة منسدلة دون قيود مع اخفاء الرقبة والبندانة دون شد أو تثبيت الحجاب وترك أطراف الحجاب.

لف الحجاب على الطريقة الخليجية

يتميز الحجاب الخليجي بمظهره المميز حيث يتم رفع الحجاب لأعلى مما يلزم رفع الشعر عن طريق عمل كعكة من الشعر أو ارتداء رباط خاص بالشعر حتى تساعد على رفع الحجاب.

لفة الحجاب التركي

تعتبر لفات الحجاب التركي واحدة من أجمل وأبرز لفات الطرح السهلة والسريعة التي تناسب صاحبات الوجه الطويل، وتتناسب مع النساء من مختلف الأعمار.

التوربان

يعتبر التوربان واحد  من الطرق الجديدة للحجاب والتي انتشرت كثيرا في الفترة الاخيرة، وتأخذ العديد من الاشكال التي تتناسب مع شكل الوجه الدائري والبيضاوي وتتناسب مع بعض الاطلالات  الكاجوال والاطلالات الرسمية في السهرات والحفلات، وتعطي مظهرا خلاب إذا تم اختار لفة تناسب شكل الوجه.

لف الحجاب بدون دبابيس

هي من لفات الحجاب البسيطة حيث يتم وضع الحجاب على الرأس بحيث يكون طرفان الحجاب متساويين، ثم لف الطرفين بشكل عكسي حول الرقبة وسوف يعطي للوجه مظهر جميل وبسيط.

لف الحجاب المربع

يعتبر الطرح ذات الشكل المربع من الأشكال التي انتشرت في الفترة الماضية ومازالت لها شعبية كبية لأناقتها وسهولة تطبيقها، وذلك عن طريق تطبيق الحجاب إلى نصفين حتى تصبح الطرحة على شكل مثلث ، ثم يتم وضعيه على الرأس ثم ربط الطرفين من الخلف ويمكن وضع فيونكة بسيطة على أحد جانبي الرقبة.

لف الحجاب بطريقة كلاسيكي

لف الحجاب بالطريقة التقليدية من الطرق التي لها شعبية كبيرة، وتتبعها الأغلبية العظمى من النساء، ويمكن تنفيذها عن طريق تثبيت أحد طرفي الطرحة على الرأس ثم لفها حول الرأس والرقبة ببساطة مع تثبيت الحجاب بالدبابيس .

نصائح عند ارتداء الحجاب

يجب تجربة العديد من الانماط المختلفة للفات الحجاب، لمعرفة أي من هذه الانماط تتناسب مع الوجه فكل وجه نمط معين ولفة حجاب معين تناسبه.

اختيار شكل وخامة الحجاب هو أحد العوامل التي تجعل لفة الطرحة مناسب للوجه أم لا، ويجب أيضا التعرف على درجات الألوان الذي تتناسب مع الوجه والملابس.

يجب الحرص في اختيار لون وشكل الحجاب الذي يتناسب مع شكل الملابس التي يتم ارتدائها، والمناسبة التي يتم ارتدائها فيها، حيث كثيرا لا يتناسب شكل ومظهر الحجاب في الاطلالة الصباحية مع الاطلالات المسائية، وفلا يجوز ارتداء الحجاب التي ترتديه السيدة صباحا عند حضور حفل أو مناسبة مسائية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *