طريقة عمل بودنج الشوكولاتة

بودنج الشوكولاتة :  هو نوع من الحلويات السريعة والمحببة للكثير من الكبار والصغار في مختلف الأعمار، وهي من الحلوى التي يمكن تحضيرها في البيت بسهولة، وتتميز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة للأطفال، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية  قليلة ومثالية للأشخاص الذين ليس لدعم أسنان.

طريقة تحضير بودنج الشوكولاتة

المكونات

2 كوب أو ما يساوي 470 مل من الحليب كامل الدسم.
نصف كوب أو ما يساوي 100 جم من السكر.
ثلث كوب أو ما يساوي 40 جم من مسحوق الكاكاو.
4 ملاعق أو 10 جم من نشا الذرة.
3 صفار بيض .
ملعقتين صغيرتين من الفانيليا.
ربع ملعقة صغيرة من الملح.
ثلاثة أرباع كوب أو 180 مل من كريمة الخفق.

وهذه المكونات تكفي من ستة إلى ثمانية أكواب.

تحضير بودنج الشوكولاتة

– أولا يتم وضع كوب ونصف من الحليب أو ما يساوي (352.5 مل) الحليب مع كل من السكر ومسحوق الكاكاو في قدر متوسطة الحجم، وتقليب الخليط بشكل جيد لدمج المكونات، ويعتبر الحليب كامل الدسم هو الأفضل لصنع بودنج الشوكولاتة خاصة إذا كان يتم اعداده للأطفال.

– يتم طهى المكونات لمدة 5 دقائق على نار متوسطة  مع تحريك الخليط بلطف حتى يبدأ الخليط في الامتزاج، وثم رفع القدر من على النار بمجرد أن يغلي ووضعها في مكان بارد على سطح العمل في المطبخ.

– ثم نقوم بوضع الكمية المتبقية من الحليب ودمجها بنشا الذرة وتقليبها جيدا ثم اضافة الفانيليا وصفار البيض، واستخدم خفاقة لمزج المكونات معا حتى لا تتكون أي كتل ويكون الخليط سلس.

– ثم يتم اضاف خليط الحليب الساخن والسكر ومسحوق الكاكاو إلى وعاء كبي مع باقي المكونات المخفوقة، بعد استخدم مضربًا للخلط بين الخليتين جيدًا، مع الحرص ألا تتناثر المكونات الساخنة وتسبب في حرق اليدين أو أن تسبب الفوضى.

– اعادة الخليط وطهيه مرة أخرى على نار متوسطة لمدة 5 دقائق أو حتى يغلي الخليط، والحرص على خفق الخليط باستمرار مع ارتفاع درجة الحرارة، وفي العادة ينضج الخليط خلال من 2 إلى 3 دقائق حتى يصبح ذو قوام سميك .

– بمجرد أن يبدأ الخليط بالغليان يتم تقلل الحرارة إلى درجة حرارة متوسطة، والاستمرار في خفق الخليط عندما يبدأ في التكاثف، ثم يرفع القدر من عن النار عندما يكون الخليط سميكا، ويمكن التعرف على أن الخليط سميك بما فيه الكفاية عندما يلتصق بالجزء الخلفي من الملعقة المعدنية.

تقديم بودنج الشوكولاتة

– بعد الخليط من على النار وتركه ليهدأ قليلا يتم تقسيم حلوى البودنج من 6 إلى 8 أكواب صغيرة أو كؤوس التقديم، ويجب أن نكون أكواب التقديم 240 مل، كما يمكن وضع الحلوى في طبق تقديم كبير ففي حالة عدم تفضيل التقديم في أكواب فردية.

– مع الحرص على وضع قطعة من البلاستيك بشكل محكم فوق كل كوب والضغط بلطف على الغلاف البلاستيكي لأسفل حتى يلمس سطح البودنج حتى لا يتكون طبقة صلبة على أكواب البودنج أثناء عملية التبريد.

– يجب ترك البودنج في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل والتأكد من أن كل كوب أو طبق التقديم الكبير على سطح مستوي في الثلاجة، ويمكن تحضير بودنج الشوكولاتة في وقت مبكر وتركه في الثلاجة طوال الليل.

تزين بودنج الشوكولاتة

– يمكن تزين حلوى البودنج عن طريق استخدام حوالي 180 مل من كريمة الخفق وخفقها لمدة من 6 إلى 7 دقائق حتى تصبح ذات قوام سميك، ويجب تجنب الإفراط في ضرب الكريمة حتى لا تصبح شديدة الصلابة وذات قوام محبب.

– ثم يتم وضع قطعة من الكريما المخفوقة على كل كوب بودنج الشوكولاتة بعد أن يتم وضعه في الثلاجة ويصبح جاهز للتقديم، ويمكن بتخزين بودنج الشوكولاتة  في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أيام، ويمكن أيضًا تجميد بودنج الشوكولاتة عن طريق وضع الحلوى في وعاء محكم الإغلاق وتخزينه في الفريزر ويمكن تخزينه لمدة تصل إلى 3 أشهر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *