تقرير بالصور مازدا 3 2019-2020 الجيل الجديد

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 نوفمبر 2018 , 08:28

كشف رسميا عن السيارة مازدا 3 2019-2020 الجيل الثالث و الجديد من خلال قيام الشركة المصنعة بنشر الصور و المواصفات الاولى عن هذه السيارة عبر قنواتها الرسمية على الانترنت و مازلنا في انتظار عملية التدشين لها لنتعرف على باقي التفاصيل لها و يمعاد طرحها في السوق الخليجي .

عملية الكشف عن مازدا 3 الجيل الجديد شملت الاعلان عنها بالنسختين السيدان ذات الاربعة ابواب و الهاتشباك ذات الخمسة ابواب ، و كلاهما حصلا على تغيرات جذرية في التصميم الخارجي و داخليتها و في مواصفات المحرك ايضا .

منافسين مازدا 3 2020

هناك العديد من الموديلات التي تتنافس مع السيارة مازدا 3 باعتبهار سيارة سيدان متوسطة الحجم او باعتبارها ” سيارة المدينة ” و لكنها تتميز بالهيكل الرياضي الخارجي ، و لكن من اقوى المنافسين هي السيارة تويوتا كورولا 2020 التي كشف عنها في الفترة الماضية و التي حصلت على تصميم قوي بشكل كبير و محركات افضل من السابق و لعلها ستكون الخصم الاقى بالتأكيد .

ميعاد تدشين مازدا 3 2020

أعلنت شركة مازدا بأن الجيل الجديد من السيارة سيتم الكشف عنه بشكل رسمي خلال فاعليات معرض لوس اجلوس الدولي للسيارات و الذي سيكون خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر و حتى 9 ديسمبر ، و لكنها لم تكشف عن ميعاد وصول السيارة الى الاسواق .

و بحسب التسريبات التي نشرت مؤخرا حول الجيل الجديد من هذه السيارة انها ستطرح في الاسواق خلال النصف الثاني او الربع الاخير من العام القادم 2019 و بذلك فانها ستطلق في الاسواق تحت موديل مازدا 3 2020 و ليس مازدا 3 2019 .

الشكل الخارجي مازدا 3 2019

استمرت شركة مازدا في تحسين هوية ” KODO Design ” التي تعمد عليها في تصميم سياراتها لتجعلها اكثر انسيابية ، حيث جاءت السيارة الجديدة بشبك امامي جديد ذو تصميم مغزلي مسحوب الى اسفل المصد و اصبحت الانوار الامامية ملتصقة به من الطرفين كما انها اصبحت ارفع حجما و تم الاستغناء عن مصابيح الضباب في اسفل المصد .

على المصد الخلفي جاءت الاسطبات اصغر من الجيل السابق و حصلت كذلك على مصابيح ضباب خلفية جديدة و مخرجين عادم للوقود .

النسخة الهاتشباك اختلفت عن السيدان في الواجهة الامامية من حيث تصميم فتحة التهوية في اسفل المصد و التي اصبحا اكثر رياضية و كذلك الشبك الامامي يحيط به اطار اسود اللون و ليس فضي ، و كذلك حصلت عل مصد خلفي جديد و اسطبات اكثر اناقة و زوائد رياضية في اسفل المصد .

الشكل الداخلي مازدا 3 2019-2020

من الداخل جاء التصميم مبهر و هاديء حيث الطبلون الامامي جديد يتأتي على طبقتان من الكاربون فايبر و يتوسطه شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة جديدة و تأتي فتحات التهوية على امتداد عرض الطبلون الامامي و الكونسول الوسطي فهو عريض الحجم به مجموعة من الازرار مع قرص دائري لتحديد وضعية القيادة .

مواصفات محرك مازدا 3 الجيل الجديد

ستأتي السيارة بثلاث خيارات من المحرك اولهم سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و النسخة الثانية سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و المحرك الثالث سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر .

سعر مازدا 3 2019-2020

من المحتمل ان يبدأ سعر السيارة عالميا من 24,000 دولار ، اما عن الاسعار في السعودية فليس هناك اي معلومات عنها حتى الان و لكن من المرجح ان ترتفع مقارنة بالجيل السابق خاصة وانها اصبحت ذات تصميم اكثر رياضية .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق