طريقة لجعل الأظافر بيضاء

إن الأظافر الصفراء المليئة بالبقع تكون محرجة وقبيحة ، ولكن لحسن الحظ ، هناك بعض العلاجات البسيطة التي يمكنك استخدامها لتبييض الاظافر عندما يتغير لونها قليلاً ، والتي سنناقشها تفصيلاً في هذا المقال .

كيفية تبييض الأظافر

نقع الأظافر في مطهر بدلات الأسنان

يتم استخدام مطهر بدلات الأسنان لتنظيف بدلات الأسنان بعد أن يتم إخراجها من الفم، وكل مطهر يحتوي على نوع من المكونات الفعالة القادرة على إزالة البقع من الأسطح الصلبة والبيضاء مما يجعله مفيدًا للأظافر أيضًا ، لذلك يمكن وضع قرص من المطهر في طبق من الماء الدافئ، ثم نقع اليدين به لمدة خمس دقائق ثم شطفها، ويتم تكرار هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع .

عمل منقوع من بيروكسيد الهيدروجين للأظافر

يمكن أن يتم عمل منقوع من بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز لإزالة البقع وتبييض الأظافر، امزجي 1/2 كوب (125 مل) من الماء الساخن مع ملعقة صغيرة واحدة (5 مل) 30٪ بيروكسيد الهيدروجين و ملعقة طعام (15 مل) من صودا الخبز في وعاء بلاستيكي صغير ، ويتم التقليب جيدًا حتى يذوب المسحوق، اغمسي أظافرك في المحلول لمدة تتراوح بين 1 إلى 10 دقائق ، أو حتى تختفي البقع ، وبعد الانتهاء يتم وضع مرطب على اليدين لأن البيروكسيد قد يكون قاسًيا على بشرتك .

نقع الأظافر في عصير الليمون والماء والصابون 

يمكن للخصائص الحمضية لعصير الليمون أن تساعد على إذابة البقع في أظافرك ، ويمكن للمياه الصابونية أن تساعد أكثر في إزالة تلك الجسيمات من سطح أظافرك، اخلطي 4/1 كوب (60 مل) من عصير الليمون مع كوب واحد (250 مل) من الماء الدافئ و 1 إلى 2 ملعقة كبيرة (15 إلى 30 مل) من الصابون السائل في وعاء، ثم انقعي أظافرك في هذا الخليط لمدة 5 دقائق، بعد ذلك يتم شطف اليدين، ووضع مرطب لمنع جفاف البشرة .

الخل الأبيض المخفف بالماء لتبييض الأظافر

الخل هو حمض آخر خفيف قادر على إزالة جزيئات البقع من الأسطح الصلبة، قومي بصب كوب واحد (250 مل) من الماء الدافئ في وعاء وأضيفي ملعقة واحدة  (5 إلى 15 مل) من الخل الأبيض المقطر، ثم قومي بنقع أظافرك في هذا الخليط لمدة 8 دقائق، وعند الانتهاء ، اشطفي أظافرك تحت الماء الفاتر ، ثم قومي بوضع مرطب .

معجون صودا الخبز لتبيض الأظافر

يعد صودا الخبز من المكونات التي تساعد على إزالة البقع، قومي بمزج ملعقة كبيرة (15 مل) من 3٪ بيروكسيد الهيدروجين مع 2 ملعقة طعام (37.5 مل) من صودا الخبز في وعاء صغير أو طبق، ويتم دمج المكونات جيدًا، ثم باستخدام القطن يتم وضع المزيج على الأظافر، والانتظار لمدة ثلاث دقائق قبل شطف المعجون، ويتم تكرار هذا العلاج مرة كل ستة إلى ثمانية أسابيع .

استخدام معجون الأسنان لتبييض الأظافر

يحتوي معجون الأسنان على مكونات تساعد على تبييض الأسنان وهي تعتمد على الكيراتين ، ويمكن أن تساعد أيضا على تبييض الأظافر ، ضعي معجون الأسنان على الأظافر ، ويتم فركه جيدًا على الأظافر باستخدام فرشاة الأظافر أو فرشاة الأسنان القديمة، ثم يتم تركه لمدة 5 دقائق ، ثم شطف الأظافر بالماء الدافئ، ويتم تكرار هذا العلاج عدة مرات أسبوعيا لأظافر أكثر بياضا .

فرك الأظافر بالملح والليمون

يمكن أن يعمل الملح كعازل لطيف ، لذلك عندما تجمعينه بعصير ليمون المقاوم للبقع ، فإن ذلك يساعد في التخلص من أي بقع ويقوم أيضًا بتلميع أظافرك بشكل طبيعي، ويتم تجميع كميات متساوية من عصير الليمون والملح في وعاء صغير من الزجاج أو البلاستيك، ثم يتم وضع هذا المقشر على اليدين ، مع التركيز على أظافرك ، واتركيه على أظافرك لمدة 5 دقائق، وبعد الانتهاء يتم شطف اليدين بالماء الفاتر .

خليط عصير الليمون ومعجون صودا الخبز للأظافر

إن الجمع بين عصير الليمون مع قليل من صودا الخبز يمكن أن يشكل منظف أكثر قوة لأظافرك، قومي بمزج ملعقة كبيرة (15 مل) من عصير الليمون مع 2-3 ملعقة كبيرة (30 إلى 45 مل) بيكربونات الصودا ، ثم ضعيهما معاً في طبق صغير من البلاستيك أو الزجاج وامزجيهما حتى يتشكل المعجون، ويتم استخدام قطعة قطن لوضع العجينة فوق أظافرك وتحت طرف الأظافر، ثم ترك المزيج على أظافرك لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله بالماء والصابون .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *