كيف تعرف هوايتك

- -

وجود هواية هو وسيلة رائعة للتخفيف من التوتر ، و منفذ إبداعي و طريقة لمقابلة أشخاص جدد ، و هناك الكثير من الطرق المفيدة التي تساعدك على الحصول على نشاط ترفيهي منتظم تستمتع به ، و إليك بعض النصائح لإيجاد اهتمام يناسب شخصيتك واهتماماتك.

تعريف الهواية

الهوايات هي ببساطة كل ما تفعله من أجل المتعة ، و لن تحصل على أموال مقابل القيام بذلك ، إنه شيء تود فعله في وقت فراغك يساعدك في فك الضغط و التواصل مع الآخرين ، و بالنسبة للكثير من الناس في هذه الأيام ، يبدو أن أنشطتهم الترفيهية الوحيدة هي مشاهدة التلفزيون و اللحاق بالفيسبوك.

أهمية الهوايات

– غالبًا ما توفر الهوايات منفذًا إبداعيًا قد لا تحصل عليه في حياتك اليومية ، فهي تسمح لك بالقيام بشيء يناسبك فقط ، يساعدك على نسيان مشاكلك اليومية ، والاسترخاء بعد يوم شاق ويمنحك الكثير من المتعة.

– إذا كان بإمكانك العثور على أشخاص ذوي تفكير متشابه في منطقتك ، فيمكن أن يكون ممارسة الهواية في الخارج أيضًا طريقة رائعة لمقابلة أشخاص جدد وتجربة مغامرات جديدة.

التعرف على هواياتك

انظر الى ماضيك

– اذا كان هناك أشياء تستمتع بها كطفل قد تستمتع به كشخص بالغ ، و ربما كان لديك مجموعة قياسية رائعة ، و يمكن أن تلتقطها مرة أخرى كشخص بالغ من شأنه أن يمكنك من الاستمتاع بهوايات رائعة.

– قد تكون هناك هوايات في منزلك قد بدأت و لكنك أهملتها مؤخرًا ، و ربما حان الوقت لإنهاء هذا المشروع الكروشيه أو التقاط الغيتار مرة أخرى.

– إذا لم تتذكر شيء من ماضيك على الفور ، فقد يكون من المفيد الوصول إلى متجر الحرف أو متجر السلع الرياضية أو أقرب متجر موسيقى أو متجر كتب ، و قم بالتنقل بداخل هذه المتاجر و شاهد ما يجذب انتباهك ، و هذا يمكن أن يعطيك فكرة عن ما قد تكون مهتم به.

– إذا كنت تضيف شيئًا جديدًا إلى حياتك ، فيجب عليك أخذ الوقت و التركيز بعيدًا عن شيء آخر ، و الخبر السار هو أن معظمنا لديه الكثير من الوقت لا نستخدمه جيدًا ، إما لأننا ننفق الكثير من الوقت عبر الإنترنت أو مشاهدة التلفزيون أو مجرد إضاعة الوقت في الإنفاق على هواياتنا.

– تحقق مما إذا كان بإمكانك اقتطاع نصف ساعة تقريبًا كل يوم لاستكشاف اهتماماتك ، و يفضل البدء بفترة صغيرة و بشكل تدريجي ، مثل الذهاب للعب البلياردو في الأماكن المخصصة لذلك قبل الاستثمار في طاولتك الخاصة أو شراء مجموعة أدوات يدوية بدلاً من الكثير من الإمدادات ، و سيكون ذلك أفضل حيث أنك ربما تجد أن هذه الهواية ليست مناسبة لك بعد كل شيء.

العثور على هواية تناسبك

– بالطبع يختلف كل شخص عن الآخر وتؤدي شخصيتك دورًا في أنواع الهوايات التي ستحبها ، إذا لم يكن لديك الكثير من الصبر فقد تشعر بأنك فقدت المتعة المتمثلة في الاستكشاف.

– عليك عند البحث عن هوايتك عدم التعجل في ذلك ، و ذلك لان الأمر قد يحتاج بعض الوقت ، كذلك لابد من عدم ربط الهواية بالأموال ، و ذلك لأن الأمر أبسط من ذلك حيث أن بإماكنك العمل على تنفيذ هواياتك بأبسط الطرق ، كذلك حاول تنمية هوايتك و ذلك بالاعتماد على الورش التدريبية أو الانترنت و غيرها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *