هيونداي توسان 2018 1.6 GL ستاندر سعودي

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 02 ديسمبر 2018 , 17:34

هيونداي توسان 2018 تتميز باعتبارها مركبة كروس اوفر ذات حجم صغير بطابع رياضي في التصميم و محرك جيد في استهلاك الوقود بالاضافة الى السعر المعقول مقارنة بالمنافسين ، اما عن الشكل و التصميم فليس هناك اي اختلاف مقارنة بالموديل السابق منها و يذكر ان الجيل الحالي بدأ بالظهور منذ عام 2016 و مازال مستمر حتى الان .

تأتي هيونداي توسان بعدد من الفئات و التي أولها هو الاستاندر بالمحرك سعة 1.6 لتر و ايضا هناك نسخة اخرى ستاندر بالمحرك سعة 2.0 لتر ثم فئة نص فل و التي تأتي ب المحرك سعة 2.0 لتر ثم فئة فل كامل .

الاضافات الخارجية هيونداي توسان 2018 ستاندر

تمتلك الواجهة الامامية من السيارة الشبك العريض الحجم و الذي يحتوي على شرائح ضخمة مع لمبات امامية بها عدسات عادية هالوجين للعالي و المنخفض مع لمبات ليد نهارية و مصابيح ضباب ليد في اسفل المصد .

التصميم الجانبي للسيارة يحتوي على اطارات بمقاس 17 بوصة و مرايا جانبية بنفس لون السيارة بها اشارت ليد و هي قابلة للتحريك كهربائيا و مقابض الابواب بنفس لون السيارة ايضا و الدخول من خلال المفتاح بشكل عادي .

على الصد الخلفي تأتي الاسطبات العريضة و حساسات خلفية للمساعدة في الركن و مصابيح ضباب في اسفل المصد و الصندوق الخلفي القابل للفتح من خلال المفتاح .

الاضافات الداخلية هيونداي توسان 2018 ستاندر

من الداخل المقاعد عليها مراتب مخمل كما انها قابلة للتعديل يدويا و الدركسون فهو متعدد الاستخدامات حيث به ازرار للتحكم في المسجل و ازرار للتواصل مع الهاتف الذكي و ازرار من اجل التحكم في شاشة المعلومات خلف الدركسون ، في الوسط يوجد شاشة مسجل صغيرة و المكيف له فتحات امامية و اخرى خلفية .

وسائل الامان و السلامة توسان 2018 ستاندر

ابرز وسائل الأمان في هذه السيارة هو الوسائد الهوائية الامامية لحماية السائق و الراكب بجانبه و المكابح المانعة من الانزلاق و خاصية مانع الانغلاق .

مواصفات محرك هيونداي توسان 2018 1.6

فئة ستاندر GL من هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يتج عنه قوة 136 حصان و عزم الدوران 161 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 12.1 ثانية والسرعة القصوى تبلغ 170 كم / ساعة .

اما عن استهلاك الوقود لهذا المحرك فانه يصنف ضمن فئة ” ممتاز ” في الاستهلاك حيث تستهلك السيارة في المتوسط 14.9 كم لكل لتر بنزين .

سعر هيونداي توسان 2018 ستاندر

هذه الفئة من السيارة تأتي متوفرة لدى الوكلاء و الموزعين في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 65,000 ريال و حتى 68,000 ريال ، و يذكر ان هناك نسخة استاندر تأتي بمحرك 2.0 لتر و لكن سعرها يتجاوز 70,000 ريال ، و بشكل عام فان هذه الاسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق